أطاحت الأجهزة الأمنية في الرياض بمخترق “جوال المناطق” الإخباري، الذي بث إشاعة تشير إلى تأجيل القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، الأحد الماضي، وفقاً لما ذكرته صحيفة “الجزيرة”.
وكشف مصدر أمني مطلع أن الأجهزة الأمنية نجحت في تعقب المخترق وتحديد هويته وموقعه خلال ساعات من عملية بثه للإشاعة المكذوبة.

المناطق
من جهته، أوضح رئيس تحرير “جوال المناطق”، محمد الشقاء، أن المخترق وهو مقيم عربي، اخترق نظام “جوال المناطق” الأحد الماضي، وأرسل عبر قناة “جوال منطقة الرياض” خبراً غير صحيح، ونصه: “أنباء عن تأجيل القمة التنموية الاقتصادية الاجتماعية الثالثة لدواعٍ أمنية”.
وأكد الشقاء أن المخترق استغل عمله بالموقع سابقاً في عملية بث الإشاعة الكاذبة، مبيناً أنه كان يعمل لدينا بالموقع بمهنة صحافي، ولديه صلاحية ببث الأخبار المعتمدة من قبل هيئة التحرير، وقد تم انتهاء العلاقة معه بعد استلامه حقوقه كاملة دون بخس أي جهود له طوال العمل.
وبين الشقاء أن الجهات الأمنية بالرياض تمكنت من الوصول للفاعل بعد تتبع آلية الإرسال وطريقتها، في الوقت الذي عبّر فيه منسوبو “جوال المناطق” عن ثقتهم بالوصول لمخترق النظام ومحاسبته وفق الأنظمة.
وعلل هذا الإنجاز لكفاءة وحرفية الأجهزة الأمنية التي أوقعت بالفاعل في وقت قياسي، مشيداً بالتفاعل السريع ومعرباً عن شكره وتقديره للجهات الأمنية التي أسهمت بدورها في تعقب مخترق النظام، لافتاً إلى أن “جوال المناطق” ظل طوال الأعوام التي عمل بها محافظاً على جودة وثقة ومصداقية المحتوى.
وتطرق الشقاء إلى المهنية العالية التي وصلت لها الأجهزة الأمنية في تعقب مرتكبي الجرائم الإلكترونية وكشفهم وتقديمهم للعدالة، وهو ما كان واضحاً خلال عملية تعقب مخترق نظام “جوال المناطق”.
وأخيراً شدد على أن اختراق الأنظمة والمواقع هو شكل من أشكال الجرائم الإلكترونية التي يعاقب عليها القانون، وهو ما سارع “جوال المناطق” إلى نفيه فور وصول الرسالة للمشتركين، وإبلاغ الجهات المختصة لتعقب الفاعل.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *