كشفت صحيفة “الاخبار” القومية الأحد تفاصيل المشادة الحادة التي نشبت بين جمال وعلاء نجلي الرئيس المصري السابق حسني مبارك داخل القصر الرئاسي عقب تسجيل مبارك لخطابه الأخير الخميس الماضي ، حيث احتد علاء على شقيقة الأكبر واتهمه بأنه كان السبب الرئيسي فيما جرى في مصر من أحداث أجبرت والدهما على ان يظهر في تلك الصورة والنهاية التي لا تليق به .

واشتدت حدة الخلاف بين نجلي الرئيس وسمعها كل من كان داخل قصر الرئاسة وتدخلت بعض الشخصيات الكبري في الدولة التي كانت حاضرة خلال تسجيل الرئيس لخطابة.

جمال و علاء مبارك

وقال علاء لشقيقة: “لقد افسدت البلد عندما فتحت الطريق أمام اصحابك وهذه هي النتيجة بدلا من ان يتم تكريم ابيك في نهاية حياته ساعدت على تشويه صورته على هذا النحو”. وكاد يحدث اشتباك بينهما بالأيدي وزاد انفعال علاء بعد ان استمع لكلمة والده إلى الشعب اثناء تسجيلها خاصة ان الرئيس مبارك كان قد اشار في تسجيله الاول ” الذي لم يذع” إلى انه سيلم سلطاته المدنية إلى نائبة اللواء عمر سليمان وسلطاته العسكرية الى القوات المسلحة.

وأشارت الصحيفة الى ان هذا ما كنت تعلمه الادارة الامريكية لكنه تم تعديل الخطاب ، وتم اعادة تسجيل كلمة الرئيس واتضح ذلك للمشاهدين حيث ظهرت عملية المونتاج لكلمة الرئيس وكان السبب في ذلك ان مبارك اجرى تسجيل كلمته الاولى لكن جرى تعديل عليها وتغيير في مضمونها وظهر الخطاب الثالث للرئيس يحمل معنى مغايرا لما عرفته العواصم العالمية والتي كانت قد نقلت لوسائل اعلام كبري خبر تنحي الرئيس المصري ليلة الخميس لكن فوجئت العواصم العالمية الكبري باختلاف ما وصلهم عن ما تم اذاعته.

ولعل ذلك قد جرى في اشارة الرئيس مبارك الى رفضه للاملاءات الخارجية في اشارة منه الى تسريبات بعض اركان الادارة الامريكية لوسائل العالم العالمية.

من جهة اخرى، أشارت الصحيفة الى ان الرئيس ومنذ بداية الازمة كان يجري اتصالات مع بعض الشخصيات في مصر التي عملت معه في السابق ومن بينها شخصية مصرية يتولي منصبا عربيا رفيعا وتلك الشخصية رفضت تولي وزير التجارة السابق رشيد محمد رشيد رئاسة الورزاء بعد ان عرفت نية الرئيس مساء “جمعة الغضب” اقالة الحكومة وتعين رشيد رئيسا للوزراء .

ونقلت تلك الشخصية لمبارك عن ثورة الرأي العام على حكومة نظيف وتحديدا وزراء رجال الاعمال بها واضافت ان الظروف الحالية “وقتها: تتطلب ان يتولى رئاسة الحكومة شخصية عسكرية بما تتسم به من حزم فجرى اختيار الفريق اللواء احمد شفيق رئيسا للوزراء”.

وكانت القيادات الامنية السابقة بوزارة الداخلية قد نقلت صورة مغايرة عما يكان يجري في مياديين الجمهورية يوم جمعة الغضب 28 يناير/كانون الثاني إلى الرئيس مبارك حيث ذكرت ان مظاهرات الشوارع تحت السيطرة وانها بضعة الاف لكن ما جرى في الشارع على حقيقته كان تحت اعين القيادات الكبري بالمؤسسة العسكرية وقد هالها ما يجري والذي بات يهدد الامن القومي فسارعت بنقل الصورة الصادقة والامنية كاملة الى الرئيس مبارك خوفا من خروج الامور عن السيطرة فجرى اصدار قرار رئاسي بحظر التجول واستدعاء القوات المسلحة الباسلة للحفاظ على الدولة والامن.

جمال وسوزان

الى ذلك، ذكرت صحيفة “القبس” الكويتية ان سجالا حادا جرى بين الرئيس المصري حسني مبارك وبين زوجته سوزان ونجله جمال وحملهما المسئولية عن مجمل حالة التدهور الحاصلة في وضعه.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة في القاهرة ما وصفته بالقصة الحقيقية لليوم الأخير الذي أمضاه مبارك (الجمعة) قبل ان يحسم موقفة ليلا، ويعلن التنحي الكامل عن السلطة.

وأوضحت المصادر ان الأسرة كاملة بمن فيهم زوجتا ابني الرئيس وأحفاده “التقوا لتناول طعام الفطور صباح الجمعة، وعلى الفور أشرفت السيدة سوزان على جمع أغراض زوجها الشخصية، وكلفت خادمتين خاصتين بها، وتنتميان الى إحدى دول المغرب العربي بالتعجيل في جمع المقتنيات الشخصية للرئيس والتي تضم هدايا قيمة وثمينة تلقاها الرئيس وزوجته من ملوك ورؤساء دول عربية وأجنبية، وذلك في ثماني حقائب كاملة”.

وأضافت ان خلافا شديدا وقع بين مبارك ونجله جمال،” إذ قال له الوالد بالحرف الواحد :أنت ورّطتني، أنت وأمك، لقد قضيتما على تاريخي في مصر”.

وقالت المصادر أن “مبارك كان في حالة نفسية يرثى لها، وبعدها اجتمعت الأسرة بأكملها وغادروا القصر في ثلاث سيارات، متوجهين إلى مطار ألماظة القريب من القصر، حيث استقلوا الطائرة الرئاسية وتوجّهوا إلى شرم الشيخ”.

وذكرت الصحيفة أن الرئيس السابق كان قد تعرّض لحالة إغماء أثناء جلوسه مع عائلته الأسبوع الماضي. وكان مطلبه من رجال المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد تلبية جميع مطالبهم هو المحافظة على خروجه الكريم من الحكم.

المصدر: محيط

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫75 تعليق

  1. هههههههههههههههه والله مسكين الرجل طلع يحب بلده كثير وانا من هنا ادعو لارجاعه وتكريمه

  2. الاخ انور
    ارجوا ان لايسمعك أحد . وأرجوا ان نبتعد عن العواطف في تقيم مصير الشعوب .

  3. هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    الله يردكن قال بدو يتكرم ع شوووووووووووووو لعنة الله عليكم
    نهاية كل خائن وعميل

  4. That’s the proof a Man who can lead and control his own family how can lead a country? Irrajoul elly da3if koddam el-mara mostahil ikoun kayd lisha3b be akmalou

  5. ابن العرب
    انا اصلي حنون وعاطفي وعندما سمعت القصه حبيت لو اكون مؤلف سينمائي كنت عملت احلى فيلم يشهد له العالم

  6. حكايات الف ليلة و ليلة … شكرا يا شهرزاد فقد متعتي شهريار بقصتك!!!
    COPY
    hehehhe lol imeno

  7. MOLTESH ALKALAM DAH LEH MEN ZAMAN LAKHOK YA 3AM 3ALAA KONT ANKAZET ALRES ALSABEK MEN ALE 7ASALAO BAS 3ANDANA MASAL FE MSER BEKOL SAYS ALEYAMSHE WARA AL3YAL WE AL NASWAN MAYAKHODESH GHER ALB3ABESS B3BOSS KBER AWE AWE M3LESH KOL W7ED KHABAH AL 7KEKAH 3ALA ALRAES ALSABEK KAN GABAN WE KDAB WE WESEKH WESEKH KOLOHOM DY3O TAREKH ALRAGEL AL3AZEM 7ARAM 3ALEKO DE3ATO ALBALAD NASE7AH WA7DAH HAOLHALKO GHYRO KOL ALWGOH ALADEMAH ALE KREHATHA ALNAS ARGOKO GHERO MOFED SHEHAB WEKOL KHARA KAN FE ALNEZAM ALKHEN N3AM KAN NEZAM KHEN LE MSER WE ALYKOL GHER KDAH HOH KAMAN KHEN

  8. I think it still not late for Moubarak and his sons to reddem themselfs by giving back all the money they stil from the country that’s the only way to show their regreets

  9. walah kol 7okam el arab sr2een sh3bon mesh bes hosni mobark yareet eno elkol yenkshef hl2 men7ki 3ala hosni mobark tayeb w b2i elro2sa shorfa ?

  10. ان اللة يرفع الدولة العادلة ولو كانت كافرة ويهدم الدولةالظالمة ولو كانت مسلمة

    وهذه هى نهاية كل ظالم ومفسد فى الارض يهب الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء وهو على كل شيء قدير

    بنحبك يامصر

  11. بعيد عن ظلمه انا عمرى ما سمعت راجل مبارك دة الا وصدقته
    طوارى كان قانون ارهاب وظروف فى مصر اجبرته وناس شوهت صورة حوليه بجد مبارك حد صارم وعنيد وشاطر بس كبر وفلاح بسيط انا اتمنى يفضل ويموت فى مصر مش تمشى انتا استلمت مصر فى وقت كانت بلد خرابه فرحنا بالنصر وعملنا بنئيه تحتيه بس بعد كدا بدل ما نبقا اكبر قوى فى فترة دول بسيطه عننا ظهرت بقينا اخنا تحت الارض وشعب بقا ياكل تراب
    انتا عملت احلى انجاز فى حياتك بتنحى حسيست مصريين وشباب اللى جوة مصر انها بلدهم ونزلوا كنسوا ومسحوا ميدان تحرير
    حسيسيت مصريين اللى برة مصر ان فى ارض وتراب هموت وفتخر انى هموت فيها
    احنا شعب مش بنكرة حتى لو اظلم مننا كتير وغبنا عن الدنيا والتحضر سنين بس هنفضل اطيب قلوب واعظم حضارة

    ومصر مش هتبقا بلد رئيس مصر هتبقا بلد ولادها وانتا مصرى سوا كنت ظالم او اضحك عليك او مظلوم ربنا بيغفر عاوز تخفف عن الناس بجد فكر فى ربنا وساعد الناس عمرك 82 سنه لو ربنا فى يوم حط فى قلبك تساعد حد يمكن تخش بيه الجنه وربنا يغفرليك ذنوب مصريين اتعذبت فى السجون انا حد كان بيحبيك وحنا ناس مش بنكرة يا محمد يا حسنى مبارك
    مصر لينا وليك من غير طمع وجشع وقهر مصر بلد وطن عربى كله اهلا بيكم باحترام وبحب وعدم تكبر ,

  12. dmo3 omhattona fi filistin w tcharodo atfalihim hada ma yajibo an narah ama nihyato hiatihi fal yahmadi llaha anaho lam y3allak fi al maydan kama 7data li ma salaf kablah tob ila rabika ya mobarak fhada ma bakia lak .

  13. moubarak is a traitor and he deserve more humiliation than that if you love your country and your people give them back the money you stole from them

  14. يعني الست سوزان كانت متحكمة في الريس والمرؤوس وثروةالبلد غباء وراء كل رجل حرامي سوزان هيييييييييه مبروك فالونتاين عندك هدايا كثيييييييييير ومليارات كلها حرام في حراممممممممممممممممم.

  15. مع الحق يامبارك، فعلا سوزان هي السبب في ما حصل ليك، يبدو يامبارك نسيت أمك حواء اللي أخرجت آدم من الجنة.

  16. الله اعلم بالحقيقه مين الظالم ومين المظلوم بس اللي انا كنت متاكد منه ان الراجل دا ما كان عنده فكره باللي بيصير وقت الثوره لان كل كلامه كان غير منطقي بالمره كيف الدنيا ولعانه وهو بيحكي الكلام دا وهو انسان ذكي ما غبي وسياسي قديم واحد مكانه كان لازم ببقول غير هيك المهم بكره تظهر الحقيقه ولكن العالم العربي بيصدق كل اللي يسمعه علشان كدا ما بيوصل لشء ربنا يحاسب الظالم و يرحم المظلوم

  17. رغم انى بجد فراحنه اوى ان مصر هتبداء عصر من غير فساد جديد بس اكيد انا مش كنت بكره الرئيس بالعكس وبعد كدا احنا المصريين الحمد الله بنسامح وننسى اى حد ظلمنا وبعد كدا هو مصرى وهيفضل طول عمره مصرى وصاحب الضربه الجويه وبقول لاى حد مش مصرى مش تشتم عليه لانه مش يخصك ولانى انا مش شايفه انى فى حاكم عربى واحد راجل بجد وبيعمل لمصلحة بلده فبدل ما تشتموا مبارك شوفوا الى بيحكموكم الاول

  18. mr mubarak has he got any good in him? why don’t you guys talk about his good deeds and i am shure he has done good things throuth his presidency if not who is the stupid mr mubarak or the people who woke up after 30 years ,what is going to happen after trust me the next president is going to make you love the previous one ,to succeed let the scholars of the azhar lead the country under islamic laws because it’s the only way

  19. لو فعلا بتحب مصر رجع الملايين التي سرقتها أنت ورجالك من مصر وبعدين يمكن نصدقك

  20. اذا لم تستطع ان تحكم ابنك وزوجتك فلا يمكن ان تحكم دولة بمكانة وتاريخ مصر
    على حد علمي ان عائلته غادرت الى لندن ثالث ايام ثورة الشباب!!!!

  21. شو قصة حكامنا …!!
    بن علي أمرأته هي من كانت السبب في ما وصل اليه والآن مبارك …قاتلكم الله ..شوهتم تاريخ المرأة والرجل وأظهرتموهم بأبشع صورة.

  22. lash el kzeb ya mobarak w into ya nas lash 3am itsadko hai el 5orafat…keif marta w ibna isabab lash ho ma fe 3akel wba3dan la tenso ina 3mel hsar 3la ghaza lma sart idarba 3lahom…..bardo marata isabab ? sadkoni z3elt 3lah l2na tele3 bhai itreka bs koll ma azkar ahelna be falasten w bel a5as ahel ghaza ma bdal 3ndi ai shafka 3la ai r2es 3rabi

  23. انا حقا لا احب مبارك و كنت اكره كره اعمي ولكن لا احب ايضا الشماته فلهدا اريد انا اقول قولي هدا اقل مايقدم لهذا الرجل هو كلمة تكريم لانه يستحق ذلك ولو ان ارادة الشعب غلبته وحققت ماتريد فاهو استجاب لها بصفتها ارادة ابنائه،انا لست مصرية ولكنني لا انسى مواقفه السياسية من مختلف القضايا،ولا ننسى انها ارادة امريكية صهيونيه لايقافه ،ولا يسعني ان اقول الا انك يا سيادة الريس عظيم(لانك جعلت مصر محترمه امام العالم ولم تزهق دماء ابنائك في حروب لا تخدم مصالح مصر). وكل كلامي هدا لانا رآيت كل حكام الغرب كانو ضده يعني فيها شك من سقوطه انا ضد الغرب حتي لو كانو علي صواب

  24. أعتقد أن هنالك خطاء بسيط فحسب ما أعرف أن علاء هو الأبن الأكبر لحسني مبارك و ليس جمال (حيث احتد علاء على شقيقة الأكبر )

  25. كل حكام العرب يحكمو البلد لمصلحتهم الخاصه والمشكله انهم ياكلو ومايشبعو الشعب يموت جوع والبطاله والفقر وهم يحطو اموالهم ضمان للمستقبل في بلد غربيه متفرقه وعايزين يحكموا البلد كمان لمده 30 او اكثر الله ينتقم منهم. وهذا البدايه عقبال الاخرين.

  26. نا حقا لا احب مبارك و كنت اكره كره اعمي ولكن لا احب ايضا الشماته فلهدا اريد انا اقول قولي هدا اقل مايقدم لهذا الرجل هو كلمة تكريم لانه يستحق ذلك ولو ان ارادة الشعب غلبته وحققت ماتريد فاهو استجاب لها بصفتها ارادة ابنائه،انا لست مصرية ولكنني لا انسى مواقفه السياسية من مختلف القضايا،ولا ننسى انها ارادة امريكية صهيونيه لايقافه ،ولا يسعني ان اقول الا انك يا سيادة الريس عظيم(لانك جعلت مصر محترمه امام العالم ولم تزهق دماء ابنائك في حروب لا تخدم مصالح مصر). وكل كلامي هدا لانا رآيت كل حكام الغرب كانو ضده يعني فيها شك من سقوطه انا ضد الغرب حتي لو كانو علي صواب
    ———————————————–
    يعني استشهد حوالي الالف وللآن لم يتم احصاء كل الجرحى
    ولم يزهق دماء ابناءه!
    عجبت لك يا زمن!

  27. عادي انتم هكدا يا ايها الشعوب العربية يتم اللعب و الضحك عليكم ب كلمتين حلوين لاننا شعب طيب و رومنسي و عاطفي

  28. سبحان الله العظيم وبحمده..
    أقول للسيدة / الآنسة / ميادة :: الشماتة التي تتحدثين عنها عندما تكون في أخٍ أو أختٍ لكَِ مؤمن وأساء التصرف أو أخطأ في حق واحد أو في حق البعض.. أما أن يكون مثل هذا الخرتيت الخَرف، الذي أنهكَ شعبه وسرق عرقه وجعله ما يزيد عن الشهر نائماً في العراء دون حياء أو استحياء فهذا يستحق الجلد على شدقيه هو وأزلامه وزوجته الباغية وأبناؤه الفاسقين المارقين الآبقين السارقين أعداء رب العالمين..
    صححي مسار تفكيرك سيدة ميادة فالشعب (100 مليون ) أهم مليار مرة من هذه الجيفة النتنة ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *