فرانس برس- أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام، محمد المومني، الاثنين، أن بلاده ستقوم مع عدد من دول التحالف الدولي بتدريب أبناء العشائر السورية للتصدي للمتطرفين، وفي مقدمهم تنظيم داعش.

وقال المومني، وهو أيضاً الناطق الرسمي باسم الحكومة في مؤتمر صحافي، إن “الأردن وعدداً من دول الإقليم ودول التحالف جزء من جهد تكاملي لتدريب أبناء الشعب السوري وأبناء العشائر السورية لكي يحاربوا التنظيمات والعصابات الإرهابية وداعش”.

وأضاف “واجبنا القومي، وواجبنا الإنساني والإسلامي أن نقف مع الشعب السوري الشقيق الأعزل الذي ترك وحيداً في مواجهة العصابات الإرهابية وداعش”.

ولم يعط المومني مزيداً من التفاصيل حول التدريب، قائلاً إن “الحديث عن التفاصيل وأماكن التدريب ومراكز التدريب سيعلن في الوقت المناسب”.

لكنه أكد استمرار عمان في “العمل مع دول الإقليم والتحالف على تدريب أبناء العشائر السورية وأبناء الشعب السوري لمواجهة العصابات الإرهابية والدفاع عن أنفسهم في مواجهة الإرهاب الذي استباح الأعراض وعقر البطون وقتل الأطفال”.

وأضاف المومني أن “الجميع شاهد ما يحدث بشكل يومي وما يتعرض له الشعب السوري بشكل يومي من هذه العصابات الإرهابية”.

إلى ذلك، أكد أن موقف الأردن “مما يحدث في سوريا لايزال كما هو بضرورة أن يكون هناك حل سياسي للأزمة السورية، وأن يجتمع كافة الفرقاء السوريين حول طاولة واحدة لاستعادة الأمن لبلادهم وترسيخ مستقبلها”.

يذكر أن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش المتطرف، يضم بقيادة الولايات المتحدة 62 بلداً، بينها العديد من الدول العربية كالأردن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. علي المسئول الاردني ان يستحي من نفسه ومن الله علي ما يقول الا يعلم ان اهل السنه بسوريا يبادون علي مسمع ومرئي من العالم ولا يتحرك احد الا الدواعش لنجدتهم ووقف ابادتهم علي يد العلويين ( الجيش السوري النظامي كله علوي ) مع ان العلويين 11% من الشعب السوري – وكذا لم يتحرك الا اسرائيل لنجدتهم من المفسدين بالارض من العلويين والشيعه اللبنانيه – وانت تقول تدرب العشائر السوريه المعتدله من المعتدليين هؤلاء؟ انهم العلمانيين ولا عقيده قتاليه لهم الا الماده ولن ولم يتنصروا ابدا – الا تعلم ان عقيدة العلوين وهم طائفه من الشيعة الاماميه ان قتل اهل السنه واجب ديني اي يتعبدون بقتلنا – هم العدو فاحذرهم – علي العكس من ذلك فان من نعتقده عدو اي الاسرائيلين فان عقيدتهم ان من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكأنما قتل الناس جميعا – اعلمتم با مسلمين من عدوكم ؟

  2. عم تدربوا العشائر السورية حتى يحموا حدودكم من خطر داعش ويحاربوا بالنيابة عنكم حتى ما يتسللوا للأردن كما فعلوا بالعراق …لا بارك الله فيكم ولا بجهودكم لو فيكم خير كنتوا دربتوا الثوار من زمان ودعمتوهم حتى يحاربوا هالملعون ك لب المجوس …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *