قتل 7 رجال أمن ومدنيان اثنان وسائحة كندية في تبادل إطلاق نار إثر هجوم شنه مسلحون، الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول، على مركز أمني بمنطقة القطرانة في محافظة الكرك غرب الأردن.

ونقلت وسائل الإعلام الأردنية عن مصادر أمنية قولها إن قوات الأمن تحاصر حاليا المسلحين بقلعة الكرك، التي تعد من المزارات السياحية الشهيرة في الأردن.

من جانبه، أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، محمد المومني، أن العملية الأمنية في الكرك تشارف على الانتهاء، مؤكدا أنه “يتم التعامل الآن مع زمرة الإرهابيين والقضاء عليهم”.

وأكد المومني، في اتصال هاتفي مع التلفزيون الأردني، أن مجموعة المسلحين استهدفت رجال الأمن والمدنيين بشكل عشوائي وإجرامي، مؤكدا مقتل 4 من مرتبات الأمن العام، و3 من قوات الدرك، إضافة الى مواطنين اثنين وسائحة كندية.

وأشار الوزير إلى أن 22 شخصا أصيبوا بالحادث، مضيفا أنهم نقلوا إلى المستشفيات الموجودة في المنطقة.

وكانت الوسائل الإعلام أفادت، استنادا إلى مصادر في أجهزة الأمن، بوصول تعزيزات أمنية وطائرات إلى الكرك للتعامل مع الحادث، مشيرة إلى أن هوية المسلحين لم تعرف بعد.

كما ذكر مصدر أمني، في حديث لصحيفة “عامون”، أن قوات الدرك تمكنت من تصفية عدد من المسلحين في تبادل إطلاق النار، من دون تحديد الحصيلة الدقيقة للقتلى بين المهاجمين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. احنا الاردنية صعب يخترقونا ايد واحدة وشفنا جيرانا شو صار فيهم وبنحب بلدنا وقضيتهم خسرانة معنا والايام ستثبت

  2. جيرانك اللي شفتى شو صار فيهم كانت أمارة الاردن جزء منهم وتابعين لهم من سوريا الكبرى سوريا التي قسمها الإستعمار لدويلات.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *