Gal.ahmed.tayeb.azhar.jpg_-1_-1(CNN)– نفى الأزهر أن يكون قرار الإمام الأكبر، أحمد الطيب، الاعتكاف فى بيته جراء الأوضاع الراهنة التي تشهدها مصر، “اعتزالا عن المسؤولية أو التخلي عنها.”

وأكد محمود عزب، مستشار شيخ الأزهر، وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، بأن الأزهر لا يتخلى عن واجبه الوطني بأي حال، وأعرب عن أمله فى ألا يساء فهم بيان إمام الأزهر، على ما أورد موقع أخبار مصر.
وكان شيخ الأزهر قد طالب بتشكيل لجنة تهتم بموضوع المصالحة الوطنية بمدة اقصاها يومين، وأضاف : “نطالب بالإعلان عن نتائج التحقيقات وإعلانها للشعب المصري، لتضح الحقائق للجميع،” مستنكرا الأحداث التي وقعت فجر الاثنين بين متظاهرين والحرس الجمهوري والتي راح ضحيتها 42 قتيلا ومئات الجرحى.

وأشار إلى أنه قد يجد نفسه مضطرا لأن يعتكف في بيته، “حتى يتحمل الجميع مسؤولياتهم في حفظ حرمه الدم منعا لإراقه الدم.”

وعلى خلفية أحداث دار الحرس الجمهوري، فجر الاثنين، حذر إمام الأزهر من “فتنة مظلمة تطل بوجهها القبيح على مصر.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. ما خلص الفتنه لوقعت عليها بدات تقطف ثمارها٠ ياريت لو عنجد بتعتكف العمر لانو هاك هاك انت على طول معتكف ما بنشوفك الا لمن يسمحولك بالظهور    لكي تمضي على فتنه او تقول كلمه الباطل  متل ايام مبارك لما طالبت بالانصياع لمبارك او الان انحزت لشلة حشاشين 
    او صايعين او فلتانين قصدي فنانين الي دايما همن بس حرية الدعاره.ما ننسى كمان فضلك بدفاعك  المستميت عن الغام شاهين المشهورة بافلام الائقه بمجتمعنا بس الي بدي اسالو انت مش دارس غير الفتاوي لبتايد النظام او تخدم دعاة الحريه للفسق والفجور           

  2. النعجه : حبيبي انا صايمه ف عطشت وشربت مي عادي !

    الخروف : ما عليكي حبيبتي صيامك جائز:pP

    علي كيف إمك لآنو ،، سجل عندك خروف مفتي

  3. اعتكف اعتكف يا رجل وفكر، يمكن تلاقي فتوى وتبرر هجوم الجيش على اخوانك، اخوان المسلمين، في الوطن!!!!!

  4. هناك ناس ردهم يفوح منه الغباء والجهل يهرفون بما لا يعرفون لو انهم سكتوا لكان خيرا لهم,..خونه علمانيين فقد أمرنا ربنا عزو جل بأن نعاملكم بالحسنى طالما تطلبون السلام ولكن إن قاتلتم ضدنا نقتلكم إلى أن تعودوا إلى طلب السلام فنسالمكم.

    وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ (*) فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (سورة البقرة: 191-192)

    وَإِنْ جَنَحُوا لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (سورة الأنفال: 61)

    وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ (190)
    وقاتلوا -أيها المؤمنون- لنصرة دين الله الذين يقاتلونكم, ولا ترتكبوا المناهي من المُثْلة، والغُلول، وقَتْلِ من لا يحل قتله من النساء والصبيان والشيوخ، ومن في حكمهم. إن الله لا يحب الذين يجاوزون حدوده, فيستحلون ما حرَّم الله ورسوله.

    يريدون ان يطفوء نور الله الزنادقه ابناء عادل امام و يسرى يريدون شعب مصري محشش مصطول مخمور لكن الله لن يمكنهم و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين اللهم احفظ مصر ما اعدائك اعداء الدين و خذذهم اخذ عزيز مقتدر انت ولي ذلك و القادر عليه.

  5. كلامك ذهب يا اخت جنة الخلد. اعتقد ان رديتي كل شئ لينا ولي الذين يعلقون بعدنا. ربنا يخلدك بجنة الخلد…

  6. دول كلهم دمياا بايد الغرب خونه علمانيين اعداء الدين الاسلامي
    .امريكا و ..اسرائيل تريد مصالحهااا ..ك البرادعي رئيس لمصر لانها ترى فيه صفات حسني مبارك…الديمقراطية عمرها ماجات على ضهر دبابة..يقيضونه الفتنة بانفسهم و يقولون ارهابيين اسلاميين متشددين وين الشرعية يا ناس !! وين الحق يا عجباه هاد ظلم بعينه !
    حسبنا الله ونعم الوكيل لله ينتقم من الظالمين الضالين
    الكدب والتضليل و النفاق صفاتهم وتوجيه الناس الي الهلاك هدفهم واللعب بعقول الناس برنامجهم
    هدول تحترم العاهرات وتسجن حاملي القران د تكرم اشباه الرجال وتفصل اتباع سيد ولد ادم محمد صلي الله عليه وسلم فلا تنتظروا ان يكرمهاا الله من فضله ولك الله يامصر…
    تحياتي الاخ دلشاد شكرا و ياكم يا رب و كل المؤمنين المتقين
    “للهم حرم وجوهنا من النار وأجعلنا من زمرتك المتقييييين.

  7. الله يقوي الأزهر الشريف ذو الفكر الإسلامي الحقيقي المعتدل ويثبتهم على عدم الانجرار الى الفتنة ويبقى الأزهر منارة المسلمين بمواجهة الفكر التكفيري المتطرف الذي يذيق الامة العربية الحروب والاقتتال والفتن….

  8. الازهر كان سابقا قبل سيد طنطاوي والطيب كان امينا على رسالة الازهر واذا عرفنا ان في عهدهم لا يزال في قرى الصعيد من لا يعرف عن الاسلام حتى اسمه فلا مدارس تعلم الاسلام والقران ولا مشايخ ترسل الى هناك لتعليم القران والدين اليست هذه مهمة الازهر نشر الدين والاسلام في البلد 0ولماذا لم يوفق بين الرءيس والمعارضة قبل ان تصل ان اليهود يحكمون مصر وينقلبون على الشرعية ومن الافضل له لو يستقيل وينتخب سواه يكون امينا على رسالة الازهر 0

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *