العربية.نت- أكد مصدر في مؤسسة الأزهر أن المؤسسة تبذل جهودها منذ ليلة الجمعة، وتجري اتصالاتها بالسلطات من أجل ضبط النفس وتأمين خروج المعتصمين من مسجد الفتح، كما طالب المصدر المعتصمين بالتعاون مع القوات لتأمين خروجهم سالمين وعدم إصرارهم على البقاء في المسجد لأن المساجد لله ولا يجوز أن تكون محلا للاعتصامات.

إلى ذلك، دعا الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، جموع الشعب المصري إلى الوقوف صفاً واحداً ضد دائرة العنف، التي أطلت برأسها على مصر، مشدداً على أن ما يحدث في شوارع مصر، من إزهاق للأرواح وإحراق للمنازل ولمؤسسات الدولة واعتداء على دور العبادة، من الكبائر التي نهى الشرع عنها، وشدد مفتي الجمهورية على أن حمل السلاح في التظاهرات، أياً كان نوعه، حرام شرعاً، وينفي عنها سلميتها ويوقع حامله في إثم عظيم.

Gal.ahmed.tayeb.azhar.jpg_-1_-1وقال إن حمل السلاح به مظنة القتل وإهلاك الأنفس التي توعد الله فاعلها بأعظم العقوبة وأغلظها، وطالب المفتي الأجهزة المعنية بالضرب بيد القانون لمن يسعى لترويع الآمنين أو يعتدي على المنشآت العامة والخاصة.

واستنكر مفتي الجمهورية، بشدة، في تصريحات صحافية صباح اليوم السبت، الاستهانة بالدماء التي سالت على مدار الأيام الماضية، مذكراً بأن زوال الكعبة نفسها التي لا يقدس المسلمون على الأرض بقعة أكثر منها أهون عند الله، سبحانه وتعالى، من زوال نفس عبده المؤمن.
نفق خطير

ولفت مفتي الجمهورية إلى أن إسالة الدماء المتكررة ستقود مصر إلى نفق خطير لا يعلم نهايته إلا الله، جل وعلا، مشدداً على ضرورة أن يكون المصري حريصاً على ألا تلوث يده بدم أي نفس بشرية بغير حق، داعياً إلى ضرورة مواصلة الجهود للخروج من دائرة العنف والوصول إلى حلول سياسية سلمية، حتى وإن صعبت الفرص وتعثرت المسارات حماية لأرواح المصريين وحفاظاً على السلم الاجتماعي.

كما استنكر فضيلته، بشدة، الزج بورقة الطائفية المقيتة في الأزمة السياسية الراهنة، بهدف تقويض قيم العيش المشترك بين أبناء الوطن الواحد، مؤكداً أن أي محاولة للعب بورقة الطائفية لن تفلح، داعياً المصريين جميعاً إلى تفويت الفرصة على هؤلاء المغرضين.

وطالب المفتي بضرورة أن ندرك طبيعة المرحلة الحساسة التي يمر بها الوطن، والتي تستوجب الالتفاف حول مؤسسات الدولة ولم الشمل والتوحد ونبذ الشقاق، وأهاب المفتي كذلك بالشعب المصري ألا ينجرف وراء الشائعات التي تشحن الأطراف المختلفة كل تجاه الآخر، داعياً الله، عز وجل، أن يجنب مصر الفتن ما ظهر منها وما بطن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. هو انت جبت الديب من ديله يعني ؟؟؟؟؟؟؟؟
    لك المقمط بالسرير بيعرف عجب ما بنسمعلك صوت الا وانت بالميل التاني وينك والميدان عم يحترق باللي فيه؟

  2. حسبنا الله ونعم الوكيل.

    من دخل الكنيسة فهو آمن
    من دق الصليب فهو آمن
    من جلس في بيت الدعارة فهو آمن
    من جلس في كباريه فهو آمن
    من سب الإسلام والمسلمين فهو آمن
    من لجأ للمسجد فهو محروق
    من أطلق لحيته فهو مقتول
    من إرتدت النقاب فهي مهانه

  3. إنقلاب السيسي ثورة………………………….لليهود و أمريكان
    للفلول و كنيسة كافرة……………….و العلماني أخو الشيطان
    طبخة كانت و مؤامرة…………………………..جهزوها من زمان
    لما مرسي قال يا غزَّة……………………إحنا إخوة في الميدان
    و الإسلام جامعنا وحدة………………………و العروبة و اللسان
    لما دعا لسوريا نصرة…………………………و التكامل بالسودان
    و إكتفاء و كرامة نهضة………………………..و للخلافة آن الأوان
    و مصر لازم تبقى حرَّة……………………و العميل ما لوش مكان
    طلعوا لنا بانجو نكرة………………………….بالتمرغ في الغيطان
    ثورة إيه…….ثورة أونطة……………………….موَّلِتها فلول حيتان
    دبرتها الجيش و شرطة…………………….و الإعلام عزف كمان
    فين الدم يا ثورة عِرَّة……………………..و فين صلاتكم و الآذان
    السيسي ركبكوا شروة………………….و الإمارات ذاعت البيان
    برَّة يا سيسي…التبن برَّة…………………..مصر طاهرة يا جبان…..

  4. أنا معك يا مفتي الضلال المساجد ليست للإعتصام طيب هل هيه مكان للجثث والقتلى؟
    هل هيه مكان لقتل الناس وإحراقهم وحرق مصاحفهم …ولنفترض أنه ناس كفرة وليسوا مسلمين احتموا بهالمساجد خوفاً من القتل هل يكون جزائهم القتل والحرق ؟
    روح يا شيخ ربنا يطمس على بصيرتك أكتر ما هو مطموس لحد ما تموت !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *