وكالات- أكد الرئيس السوري بشار الاسد أن الحسم الميداني للعمليات العسكرية سيتم خلال الاشهر الستة المقبلة، مشيراً الى وجود معايير صارمة ستعتمد لإعادة النظر في العلاقة بين سوريا وبين الدول والقيادات التي شاركت في الحرب عليها.وشدّد الأسد على صمود سوريا في وجه الهجمة التي تتعرض لها والتصميم على مواجهتها حتى النهاية، «فلا معنى لأية تسوية سياسية في ظل وجود عناصر ارهابية اجنبية وتكفيرية على الارض السورية والشعب السوري والجيش سيستمران في الدفاع عن انفسهم».
كلام الرئيس الاسد جاء خلال لقائه وفد الاحزاب اللبنانية والعربية المشاركة في مؤتمر الاحزاب العربية الذي انعقد الاثنين في العاصمة السورية دمشق.
وضم الوفد 17 شخصية عربية عن أحزاب من سوريا ومصر والأردن ولبنان وفلسطين والمغرب وتونس والبحرين اضافة الى عضو المجلس الاعلى وامين سر المكتب السياسي في الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين قاسم صالح الذي انتخب أميناً عاماً للاحزاب العربية كتتويج لمسيرته مع مؤتمر الاحزاب العربية التي بدأها في العام 1996.asad (2)
نواجه المؤامرة
وشدد الرئيس السوري بشار الأسد، حسب ما نقله أعضاء في الوفد اللبناني، على أن سوريا ستشارك في «جينيف 2» الذي سيعقد منتصف ديسمبر القادم لافتاً إلى أننا «لن نرضخ لأي ضغوط لوقف العملية العسكرية، وسنواجه المؤامرة حتى النهاية».
واستبعد «وجود اي تسوية في ظل الارهاب»، مؤكداً على ان سوريا مضطرة للدفاع عن نفسها ضد الحالات التكفيرية التي تطاول الشعب السوري، متهما فريقا في المملكة العربية السعودية بقيادة الأمير بندر بن سلطان ووزير الخارجية سعود الفيصل بالعمل على إسقاط النظام السوري ورعاية الارهاب وتدمير سوريا لأنها وقفت الى جانب المقاومة.
واشار الأسد الى الانجازات الكبيرة التي حققها الجيش السوري في الميدان وتحديدا في ريف دمشق وحلب والقلمون، موضحا ان طرد المسلحين من «بلدة قاره» بداية للعملية العسكرية المستمرة باسلوب الجيش والتي لن تتوقف.
واعتبر أن الحسم العسكري في سوريا سيتم خلال ستة أشهر.
الوعي القومي
وأفاد ان الفكر الاصولي لا يواجه الا بالوعي القومي، وقال «ان ما حصل في سوريا ليس مرده كليا الى مؤامرة خارجية، كانت هناك اخطاء في الداخل، لكن الارهابيين هدفهم ليس معالجة الاخطاء بل تدمير سوريا واسقاطها واسقاط دورها».
وفي تطرقه إلى الأردن قال الأسد «البعض يطمئننا عبر رسائله بأنه على الحياد تحديدا لكن الوقائع على الارض مغايرة للرسائل الودية وعملهم غير صحيح مطلقا، وكشف عن وجود اتصالات دولية وتواصل من قبل العديد من الدول مع سوريا».
وعن عودة العلاقات مع بعض الاطراف اللبنانية والدول قال ان اعادة العلاقة او تصحيحها مع اي طرف سياسي سيبنى على اسس ثابتة، واي طرف يرتبط بالخارج لا مجال للتعاطي معه مستقبلا، واي تصحيح للعلاقة سيتم بمعايير جديدة، وليس «بتبويس اللحى».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. الك 3 سنين بتحكي بالحسم عن اي حسم عم تحكي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟هههههههههههههههه بالكي عن حسم رقبتك انشالله .من كم يوم مسؤل عسكري من حزب الشياطين قال لولا تدخل الحزب كان سقط الاسد بساعتين .وعن صمودك بوجه الهجمه ليش مين في بهيم غيرك ما انت من هجمت وقتلت بشعبك بجميع انواع الاسلحه بقشره بصل ما بتنشرا فالدول التي تحارب بجانبك من روسي الى كوريا وإيران والعراق والشياطين وغيرهم والشيشان للتذكير لان جردون المغاره اعترف انه يوما قاتل وساعد الشيشان واوااااااااا فالصمود الذي تتحدث عنه هو صمود هذا الشعب البطل اي والله بطل والله معهم

  2. #### الله يأخذك و يريح الشعب السوري منك
    يتكلم عن الحسم حسم يحسمك امين ان شالله##

  3. ريته عزرائيل يحسم وجودك من عالأرض ويريحنا …ليش لسه مين بقي حتى يساعدك على الحسم يا أبن المقبور دخلوا معك كل شياطين الإنس من روسيا للصين للمجوس لمرتزقة لبان والعراق وصارلك سنتين ما قدرت محافظة واحدة توقف فيها الثورة …إن شالله رب العالمين بيخلصنا منك ومن مجرمينك قبل نهاية هالشهر وبيكون حسم حقيقي للمعارك هو الوحيد اللي قادر من عنده يحسمها ويخلصنا منك …ريتنا نعدم هالقامة والطلة عن قريب قول أميييييييييييييين

  4. شو هالبهيم بشار هاد يتكلم عن الحثم العثكري خلال ثتة أشهر ضحكتني يا اجدب انت وكم بهيم يتصوروا معك وأحزاب قومية عربيه بتساعدك مو!!!!!!!
    وهل أصبحت ايران المجوسية الفارسية راعية القومية العربيه !!!!!!!!
    خسئت انت وإيران والبهائم القادمة كن لبنان والعراق وأذربيجان والأوكرانيين والروس وان شاء الله على رؤوسكم كلها بدنا ندوس

  5. للفهمان يللي فوق وعم يقول صرلك 3 سنين أقول له ياسيد فهمان الأسد في هذا السنوت لم يقل ولم يعطي أي موعد لنهاية هذه الحرب الأ ره بية علينا ولم يحدد وقت للأنتهاء
    ولكن الأن حدد لأن الامور واضحة بالنسبة لنا وخصوصاً للجيش فلاتعمل حالك فهمان عالفاضي يامستر فهمان والله ينصرك ياأسدنا وينصر الجيش العربي السوري

    1. ليلى ألم تخرج لنا بثينة شعبان مستشارة حضرته و قالت خلصت
      ألم يخرج واليد المعلك و قال حسمنا المعركة
      ألم يقل حسون الشيطان انتصرنا و خلصت
      وألم يقل شاريف شحاطه بعض القصير يومين و تنتهي المعركة
      هذا الحكي من أكتر من سنتين

  6. ملص اللهم إنا نشكو إليك بشار الكافر ونظامه الكافر الفاجر
    اللهم إنا نشكو إليك النظام السوري الفاجر وأعوانه فإنهم لا يعجزونك يا جبار السموات والأرض
    اللهم إحصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا…وأنزل عليهم عاجل نقمتك اليوم أوغدا
    اللهم أحزنهم كما أحزنونا وآسفهم كما آسفونا
    اللهم يتّـم أطفالهم كما حرقوا دماء أهالي الضحايا
    ورمّـل نساءهم وعقّـم أرحامهم وأرّق نومهم
    يامن قلت في كتابك ( لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا) اللهم آتي هذا النظام الكافر وكل من والاهم ضعفين من العذاب والعنهم لعنا كبيرا بقوتك يا جبار
    اللهم اجعل بيوتهم عليهم ردما
    اللهم اجعل قنابلهم عليهم دمدما وعويل نساءنا عليهم همهما
    اللهم اجعلهم عبرة للمعتبرين……

    1. عرفت حالك ياابو الأنكليشي سبحان الله الغ شيم بيعرف حاله
      المرة القادمة خلي حدا يكتبلك بيفهم مشان ماضل غش يم

  7. ههههههههه بعد ٦ أشهر من الأن
    سوف نرجع على نورت نضحك أكتر على هذا التصريح بعد ما يفشل البطة أكتر وي أكتر

    عزرائيل إلي يحسم امرك انشالله

  8. قل اللهم انت الملك القادر القائم القوي القاهر الناصر ذو البطش الشديد الفعال لما يريد الهي عبد من عبادك بغى علي وتجبر وانت الحكم العدل وقد خاصمته اليك وتوكلت في كشف مظلمتي عليك فانزل عليه يارببلاء يعجز عن دفعه اهل السماوات والارضين حتى يعرف قدر نعمتك عليه وعافيتك له وارسخ على هامته رسوخالسجيل على اصحاب الفيل واقصمه ودمره ونكسه وخذه اخذ عزيز مقتدر ( فأخذهم الله بذنوبهم وما كان لهممن الله من واق ) , وحسبي الله ونعم الوكيل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *