ظهر الرئيس السوري، بشار الأسد، علنا في العاصمة دمشق للمرة الأولى منذ فترة طويلة، وخاصة بعد سقوط مدينتي إدلب وجسر الشغور، فتعهد بوصول قواته إلى منطقة تحاصر فيها وحدات موالية له بجسر الشغور، وشن هجوما على الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، واصفا إياه بـ”السفاح.”

https://www.youtube.com/watch?v=2OOLPoC-PqI

وذكرت وكالة الأنباء السورية أن الأسد “شارك هيئة مدارس أبناء وبنات الشهداء في التكريم الذي تقيمه لأبناء شهداء الحرب على سوريا” وقد شارك الأسد في اللقاء قائلا: “أردت أن أكون معكم لأنني أشعر بسعادة غامرة عندما أكون مع أبناء وبنات الشهداء فهذه المناسبة غالية لأنها تحمل معاني كثيرة رمزية وحقيقية.”

وأكد الأسد، بحسب وكالة الأنباء السورية، أن الجيش “سيصل قريبا” إلى المحاصرين في مستشفى جسر الشغور، حيث بقي المئات من قواته بعد انسحاب العدد الأكبر منهم من المدينة قائلا: “ثقتنا بكم كبيرة ونقول لكل المقاتلين محبتنا لكم ليس لها حدود.”

وتطرق الأسد إلى المناسبة التي تصادف “ذكرى الشهداء” حيث تحتفل سوريا بذكرى إعدام عدد من ناشطيها خلال مرحلة السلطنة العثمانية قائلا: “من قام بعمليات الإعدام جمال باشا السفاح (قائد عسكري عثماني)، ومن يقوم بها اليوم هو أردوغان السفاح.”

وفي إشارة ضمنية إلى التراجعات الأخيرة لقواته في مناطق الشمال قال الأسد: “نحن نخوض حربا وليس معركة بل عشرات المعارك وفي الحرب كل شيء يتبدل معا عدا الإيمان بالمقاتل وإيمان المقاتل بحتمية الانتصار” مضيفا أن ما وصفها بـ”الحرب الخارجية الادعائية بدأت اليوم بعد أن فشلت منذ عامين” مضيفا: “الوطنية ليست مجرد كلام بل يجب أن تقترن بالشجاعة وعلينا التفريق بين القلق والخوف والحكمة والجبن.”

وختم الرئيس السوري موجها كلامه إلى المشاركين في المناسبة بالقول: “أنتم أبناء الشهداء الجواب على هذه الحملة الادعائية وأنتم الجواب للخائفين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. ديانا الجابري :
    أربعين سنة وبيت الأسد بذكرونا كيف رفع جمال باشا السفاح المشانق بالشام وبيروت لإعدام 21 بطل بعد محاكمة صورية .. كلمة محاكمة نفسها نحن نسيناها بسورية التقدم والإشتراكية !!!!
    نسيو يعلمونا إنه هيك عدد كان يعدمهم المساعد أبو جعفر بسجن تدمر وهو لسه قاعد عم يفطر الصبح!!!!
    نسيو يعلمونا إنه هيك عدد كان يسقط على باب تل الزعتر بس لتنضيف الطريق للجيش الداخل ينضف !!!!
    نسيو يعلمونا إنه هيك عدد كان الرقيب حسن يعدمهم ليتسلى فيهم بحارة من حارات حماة بالليل قبل ما ينام !!!!
    نسيو يعلمونا إنه هيك عدد كان المجند خضر عم يحز رقابهم بالبيضا بايده اليمين وهو عم يحكي مع مرتو بالموبايل بايد اليسار !!!!
    نسيو يعلمونا إنه هيك عدد كان حماة الديار يعدموهم بس ليحرقوا جثثهم ويتدفو عليها بليل حمص البارد !!!
    نسيو يعلمونا إنه بعد مليون شهيد اليوم، في منهم مين عم يستنى الحزم من جيشه العربي السوري الباسل !!!!
    إحدى الثائرات العالميات قالت مرة :
    هذا الكون لا يتألف من ذرات مادية، إنه سلسلة لا متناهية من الحكايا !!!!
    والله صح !!!

  2. هذا هو المعارض والله يلعن كل واحد معارض ضد بلده وضد رئيسه وكيد بالهالعضمة بدو يسكت

  3. الله محيي أصلك ياأسد يللي داعس عليهم وكتير مننبسط وقت نسمع عوائهم وماأكثرهم

  4. احلى شي كان باللقاء عندما كان المايسترو يقول للطلاب صفقوا و قولوا بالدم و الروح نفديك يا صدام اووو قصدي يا اسد !!!

    بس بدون ضحك الرجل له مواقف و حقاني و ذكر شي مهم جداً لم احدا يتطرق عليه من قبل ، الا و هو مجزرة ارمن قبل مية سنة قرن من الزمن و فعلا التاريخ يعيد نفسه مع اردوغان ثانيةً بمجازر اخرى بحق السوريين !!

    ملاحظة: عندما قتل العثمانين الارمن كانت سوريا جزء من الدولة العثمانية و هم كانوا مع الجيش العثماني ايظاً ههههه

  5. والله يا حمقى ستندبون عليه قريبا. كل الدلائل والمؤشرات تشير الى ان الأسد(الجحش) فعلا قد انتهى. وهذه سويعاته الاخيرة . واضن ان الرجل سينتحر وسيقتل زوجته واولاده قبل ذلك. ويعلم الله ماذا سيحل بالعلويين ، فقد ورطكم هذا اللعين بحماقته ، وقد ورطتم انفسكم باتباعه، وان وقت الحساب قد قرب ولا أراها الا إبادة لكم ان لم يتدارككك المجتمع الدولي. ووالله اني لارى ما تبقى منكم الا طالبي لجوء هنا وهناك، هذا ما جنيتموه على انفسكم ولن تبكي عنكم ارض سوريا ولا سماءها ، بل ستلاحقم لعناتهما الى يوم الدين.

  6. الاوامر بعدها ما فُرضت لسقوط الاسد ولكن احيانا الامور على ارض الواقع تفرض نفسها , الهزيمه طبعاً

  7. الله اكبر كبيرا و الحمد لله كثيرا و سبحان الله بكرة و اصيلا………
    اللهم انصر عبادك المستضعفين بسوريا و احقن دماء من تبق من اهلها و ارجع كل المهجرين عنوه من ارضهم اليها سالمين و ارحم موتاهم و ابرد نار غيضهم بإنتقامك ممن اوصل حالهم الى هنا و ارهم فيه ثأرهم انك على كل شيئ قدير.

  8. ( انتم الجواب للخائفين ) الله يقويك يا بشار والله اسد رغما عن انف عربان الخليج

  9. المعارض ما بدو عظمه يا ليلى ( هاظ ) بدو كندرة معفنة تندس بتمو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *