وصل الرئيس السوري بشار الأسد إلى الرياض في زيارة يبحث خلالها مع الملك عبد الله بن عبد العزيز العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة خاصة في لبنان وإيران والعراق.

ويقول محللون ودبلوماسيون إن من المتوقع أن تتصدر علاقات سوريا مع إيران، والفراغ السياسي في العراق، والوضع في الساحة اللبنانية المحادثات بين الرئيس السوري والملك السعودي.

وعن الزيارة التي يقوم بها الرئيس الأسد إلى الرياض، قال مصدر سوري في الرياض إن العلاقات السعودية السورية مهمة على الصعيدين الثنائي والإقليمي، وإن مسار تلك العلاقات سينعكس إيجابا على لبنان.

وتأتي زيارة الأسد إلى الرياض بعد يومين من الزيارة التي قام بها الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إلى لبنان والتي أثارت جدلا كبيرا.

وتعتبر هذه هي الزيارة الثانية التي يقوم بها الرئيس السوري إلى المملكة العربية السعودية بعد توتر في العلاقات بين البلدين عقب اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري يوم 14 فبراير/شباط 2005.

وكان الملك عبد الله قام بأول زيارة لدمشق في أكتوبر/تشرين الأول 2009، غير أن المحطة الأبرز في العلاقات بين الجانبين كانت زيارة الملك السعودي والرئيس السوري إلى بيروت في يوليو/تموز الماضي اجتمعا خلالها مع الرئيس اللبناني ميشال سليمان بهدف احتواء التوتر بين الفرقاء اللبنانيين.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. النظام السوري منذ وصول حافظ الاسد الى سدة الحكم وهو من اقدر الحكام على اللعب على الحبال وعدم السقوط بسهولة !!! حتى انه يلعب على اليهود والموالين لهم !!! هو يبحث عن مصالحه الوطنية اولا فيما يخص البلد الذي يحكمها ولا يهمه الآخرين الا بمقدار ما يقدمون له من دعم !!!

  2. كل رئيس دولة بهمو مصالح بلدو اولا وهيك لازم والرئيس بشار الاسد من الناس الوطنيين واثبت انو شخص ذكي ,هنيئا اسوريا برئيسها

  3. الرئيس بشار الاسد كان قويا وصامدا في الحقيقة رغم صغر سنه وتجربته أمام

    هؤلاء العجزة لكنه جعلهم يعودون من تلقاء انفسهم بعد ما قاطعوه .

    المصلحة والسعي لتحقيقها مشروعة طالما هي متبادلة وليست على حساب طرف دون الآخر.

  4. هذا الطاغيه حاله ميئوس منها

    كلما حاولوا ردعه عن أسلوب البلطجه عاد إليها

    أسلوب شوارعي قذر لايليق إلا بأمثاله

    وعلى رأي المثل :

    ديل الكلب عمرو مايتعدل ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ فالج لا تعالج

  5. هههههههههههههههههههههههههههههههههه ايناس
    ده انتي متعقدة من بشار اوي

  6. سونا حبيبتي اهلا يا قمر تعالي صفحة الببغاوات عشان بيمسحو التعليقات عنا

  7. ازيك يا ليالي.. تعالي صفحة الببغاوات انتي وسونا عشان هنا مفيش علامة زرقا وبيمسحو التعليقات

  8. ههههههههههههههههههههههههههه لا طبعا يا ليالي انتي ست الكل يا قمر
    انتو الاتنين حبايبي ولاتزعلي يا جميل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *