يتوجه الرئيس السوري بشار الأسد إلى فرنسا في وقت لاحق اليوم في بداية زيارة تأتي بعد ساعات من زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى فرنسا ولقائه الرئيس نيكولا ساركوزي.

وإلى جانب ملف الشراكة مع الاتحاد الأوروبي, ينتظر أن يبحث الرئيس السوري ملف المفاوضات مع إسرائيل.

وكان نتنياهو قد أبلغ ساركوزي خلال لقائهما أمس استعداده للمفاوضات مع سوريا دون شروط مسبقة, وذلك طبقا لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول إسرائيلي لم تسمهa.

وقال بيان صادر عن الرئاسة الفرنسية عقب لقاء ساركوزي ونتنياهو في باريس إن الجانبين اتفقا على بذل كافة الجهود الممكنة من أجل استئناف مفاوضات السلام لكنهما لم يتفقا على موضوع المستوطنات التي ترغب باريس في وقف بنائها.

ولم يعقد نتنياهو وساركوزي مؤتمرا صحفيا عقب اللقاء, حيث صدر بيان مقتضب, أشار إلى أن اللقاء ضم الاثنين فقط, إلى جانب كبار المستشارين.

وفي هذه الأثناء نفى ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي تقارير صحفية بأن نتنياهو حمل الرئيس الفرنسي رسالة إلى الرئيس السوري تتضمن موافقة إسرائيل على استئناف المفاوضات مع سوريا على أساس الانسحاب لحدود عام 1967.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن نتنياهو أكد للرئيس ساركوزي “الاستعداد لاستئناف المفاوضات السلمية مع سوريا في أي زمان وأي مكان دون شروط مسبقة”.

ومن ناحية أخرى أعرب الرئيس الفرنسي عن استعداد باريس لدعم الجهود التركية لاستئناف المفاوضات السورية الإسرائيلية. واعتبر ساركوزي أن الفرصة لا تزال قائمة لإطلاق المفاوضات على مختلف المسارات.

وأعرب عن سعادته باستقبال نظيره السوري بشار الأسد يوم الجمعة بباريس، مشدداً على تعميق الحوار السوري/الفرنسي.

وقال ساركوزي إن وزيرة الاقتصاد كريستين لاغارد ستزور سوريا قبل نهاية العام مضيفا أن الجميع يعرف ويعترف بمكانة سوريا، ومشددا على ضرورة العمل لاستقرار المنطقة. وذكر أنه سيبحث مع الأسد الوضع في الشرقين الأوسط والأدنى.

يذكر أن تركيا قد استضافت أربع جولات من المفاوضات غير المباشرة بين سوريا وإسرائيل, لكن دمشق أوقفت هذه المفاوضات بعد الحرب الإسرائيلية على غزة نهاية العام الماضي.

المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. alra2es bashar alasad alo moakaf beshkar 3alaha tejah flesten ma fena nonkor hada alshay
    o ana men ra2ey ano ra2es befham o thaky metal aboh alasad
    moafak ya bashar
    sanfora amora bet7y kel ahal soria

  2. الله يوفقك يا رئيسنا يا أسدنا والله يحميك يا رافع راسنا وان شالله بكل خطوة سلامة يارب وتروح وترجع سالم غانم.
    وفرفووووووووش بيحيي الاخت حنان على كلامها الحلو ونحيي المدموزيل دانا على تحيتها لالنا اهالي سورية وكلامها تقبرني سوريا انا وناسها ويسلم ترابك يا شااااااام هههههههههههههههههههه

  3. لا من البرامكة الله يصلحك بس يا مغترب
    انا من حمص بس يمكن طريقة كلامي متل اهل الشام لانه كنت عايش بالشام قبل
    وفرفوووووووووووووش حمصي اووووووح ههههههههههههههههههههههه

  4. اهلييييييييييين بالعقيد مغترب هلا والله اي والله حيالله يا عقيد والرقبة ثدادة هههههههههه
    وفرفووووووووش قلب النمس باخر هالزمن ههههههههههههههههههه

  5. أنا من رأيك أخت حنان و أنأ معجبة كتير بالأسد وبزوجته الفاضلة وبتواضعهما وحسن أخلاقهما والله الأسد مفخرة العرب كلهم ربنا يوفقوا ويحمي شعبوا شعب الأخلاق الحميدة والصفات العربية القحة
    تشرفت بك اخي متيم ليس غريب أن أعرف أصلك الطيب يا إبن الأصول
    تحياتي للجميع

  6. قيقه ليكي زهى حبيبتي سلميلي عليها
    بشرفك الها زمان ما علقت
    قوليلها وزي بتسال عنك وبتسلم عليك

  7. اهلين زهى ..وين الغيبة ..ان شاء الله المانع خير…اريد ان اقول للمتيم انا نصفي شامي…وانا بحب الشام كثير..ومشتاقتلها كثييييييييييير.

  8. ahlen fiki okhte hanan merci kter 3ala salamek ana besaraha makonte baji 3a net men kotre el khena9at ele kanet betehsal f el maw9e3 we ze3elte kter men enass ele beteshtem fe ba3d

  9. الرئيس بشار الاسد قائد حكيم ومثقف وفعلا الشعب السوري رافع رأسه بقائدهم المحبوب، حفظه الله ذخرا لكم وللامة العربية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *