وكالات الأنباء- دعا عضو مجلس الثورة السورية فى حمص وليد الفارس الدول العربية وكافة دول العالم باتخاذ موقف واضح وحاسم إزاء أعمال العنف والقصف العنيف المستمر لقرى وأحياء سوريا.

وقال الفارس فى تصريح خاص لقناة (الجزيرة) اليوم الثلاثاء، “إن الجيش النظامى قام مجددا اليوم بقصف وتطويق مدينة الحولة بريف حمص ، كما استهدف القصف قرية (تلدو) فى حمص الواقعة وسط البلاد وشنت حملة اعتقال طالت العشرات، كما تم حصار حى (جوبر) فى حمص و(كفر عايا) بنحو2000 جندى وسط تخوف من تكرار ما حدث فى الحولة”.

وأضاف أن قوات النظام شنت حملة عسكرية شرسة على حمص منذ الليلة حتى فجر اليوم مستخدمة الصواريخ بعيدة المدى وقذائف الهاون ، حيث وصلت تعزيزات أمنية وعسكرية إليها قوامها 3 سيارات وعدد كبير من ناقلات الجنود، فيما تم محاصرة (الحولة) بنحو25 دبابة و400 جندى نظامى على الأقل، مشيرا إلى أن قوات النظام قامت بقصف (الغوطة الشرقية)؛ مما أسفر عن سقوط عشرات الجرحى، ومقتل صحفيين من أبناء مدينة حمص.

وأوضح الفارس أن المعارضة السورية على اتصال دورى بالمراقبين الدوليين لإبلاغهم بما يجرى فى حمص، مشيرا إلى أنهم يسجلون كافة الأحداث التى تقع على أرض الواقع ويرفعون تقاريرهم يوميا؛ مستنكرا الموقف الصامت للمجتمع الدولى، وحول الأوضاع الإنسانية فى محافظة حمص، وصفها الناشط السورى بأنها مأساوية وكارثية، لافتا إلى أنها تعانى من انقطاع المياه منذ أكثر من 10 أيام، ونقص فى المواد الغذائية والمستلزمات الطبية.. بالإضافة إلى منع الأهالى من دخول المستشفيات، وأن هناك حالة من الذعر تسود بين الأطفال.

وأشار فى الوقت نفسه إلى أن هناك همة عالية فى صفوف الجيش الحر وصورة مشرقة لشباب الثورة وسط استمرار التظاهرات فى كافة أنحاء سوريا من أجل اقتلاع نظام الرئيس السورى بشار الأسد من جذوره حتى آخر نقطة دم.

يذكر أنه بالتزامن مع مجزرة الحولة التى وقعت فى ريف حمص تعرضت قرى (السلومية) و(الشومرية) و(كمام) بحمص لحملة أمنية على يد قوات الجيش النظامى مستخدمة الأسلحة الثقيلة.

وقال أهالى هذه القرى إن 5 أشخاص على الأقل قتلوا فيما أصيب أكثر من 50 آخرين ، كما نزح أغلب سكانها جراء القصف وشنت قوات الأمن حملة اعتقالات واسعة فيها.

على الصعيد ذاته أدان الفاتيكان أحداث العنف ضد المدنيين العزل فى سوريا، وقال المتحدث الرسمى باسم البابا الأب فيديريكولومباردى إن مجزرة حولة الأخيرة، التى قتل فيها حوالى مائة شخص من بينهم العديد من الأطفال، يحزن وبشدة الأب الأقدس والجماعة الكاثوليكية بأسرها والمجتمع الدولى أيضا، والذى يدين الواقعة بالإجماع.

وأضاف فى بيان صحفى أن الأب فيديريكو لومباردى إذ يكرر دعوته لوقف العنف بجميع أشكاله، يحث الكرسى الرسولى الأطراف المعنية والمجتمع الدولى على عدم إدخار أى جهد من أجل إيجاد حل للأزمة من خلال الحوار والمصالحة، واختتم بدعوة “القادة والمؤمنين من مختلف الأديان، إلى الصلاة والتعاون المتبادل والالتزام من أجل تعزيز السلام المنشود، لمصلحة جميع السكان”.

ودانت كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء الحكومة السورية بسبب مذبحة يوم الجمعة الماضى التى لقى فيها أكثر من 100 شخص مصرعه فى بلدة حولة، مؤكدة أن المسئولين عن أعمال القتل يجب أن يخضعوا للمساءلة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية تشوبيونج جاى- فى بيان نقلته وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية- “إن حكومتنا تدين بشدة القتل العشوائى لكثير من المدنيين فى قرية حولة من خلال القصف المدفعى لأحد الأحياء السكنية من على مسافة قريبة والاعتداء الجسدى القوى”.

وأشارت الوكالة إلى أن وسائل الإعلام الأجنبية تفيد بأن 108 أشخاص من بينهم 49 طفلا قد قتلوا وجرح مئات آخرون فى المذبحة التى وقعت فى وقت متأخر من يوم الجمعة الماضى ومع مطلع اليوم الذى تلاه.

كما أدان المجلس الوطنى الفلسطينى ما وصفه بـ “المجزرة البشعة” التى تعرض لها الأطفال فى سوريا والتى روعت العالم بأسره وأدت إلى مقتل ما لا يقل عن 116 شخصا وإصابة نحو300 آخرين فى مذبحة دامية فى منطقة “الحولة” فى محافظة حمص السورية.

وقال المجلس فى بيان أصدره من مقره بالعاصمة الأردنية “عمان” إن هذه المجزرة تعد جريمة من أبشع الجرائم التى ترتكب منذ اندلاع الأحداث فى سوريا، مطالبا بتكثيف الجهود العربية والدولية لوقف نزيف الدم والمجازر.

وطالب المجلس بفتح تحقيق يكشف هوية المجرمين الذين ارتكبوا هذه المجزرة النكراء، كما طالب الحكومة السورية ببذل أقصى جهودها والمساعدة للوصول إلى الحقيقة.

من جهتها أعلنت هيئة الثورة الثورية مقتل 21 من المدنيين بنيران القوات الحكومية فى مدينتى حمص وإدلب، ذكرت ذلك قناة “العربية ” الإخبارية، دون مزيد من التفاصيل.

وكان ناشطون سوريون قد قالوا إن مدينة (القصير) فى حمص تعرضت لقصف صاروخى عنيف استهدف تحديدا قريتى (جوسية والنيزارية) وبساتين القصير، مشيرين إلى سقوط قتلى وجرحى فى جبل الزاوية بإدلب إثر إطلاق قوات النظام النار على سيارة مدنية على طريق (أورم الجوز).

وأضافوا أن منطقة (المزة) فى العاصمة دمشق شهدت خروج مظاهرات مناهضة للنظام فى حى (الإخلاص والمصطفى) وسط انتشار أمنى كثيف. كما خرجت مظاهرات مماثلة فى معظم المدن السورية منها مدينة (يبرود وعقربا والسيدة زينب وبيبلا) بريف دمشق وفى (الحميدية) فى دير الزور تضامنا مع المدن المحاصرة ونفذ الأهالى فى المدن إضرابا عاما حدادا على أرواح القتلى فى سوريا.

وقالت وكالة الأنباء العربية السورية (سانا) إن الجهات المختصة داهمت فى حى مشاع الأربعين بمحافظة حماة أوكارا للمجموعات المسلحة التى ارتكبت جرائم واعتدت على الممتلكات العامة والخاصة، ونقلت الوكالة عن مصدر فى المحافظة قوله: إن الجهات المختصة اعتقلت عددا كبيرا من المسلحين وصادرت ما بحوزتهم من أسلحة.

وأشار إلى أن الجهات المختصة صادرت من أوكار المسلحين بودرة مخلوطة مع دخان عربى ورشاش بى كى سى، وكميات من الذخيرة وقنابل يدوية غازية سامة وأجهزة اتصالات ومعدات طبية مسروقة ومهربة، وكذلك سيارات مدنية وعسكرية وحكومية مسروقة، كما عثرت الجهات المختصة فى حى مشاع الأربعين على غرف كان المسلحون يستخدمونها لتعذيب المعتقلين،ى إضافة إلى مشانق.

وعلى صعيد آخر..قالت الوكالة السورية إن عبوة ناسفة انفجرت فى أحد المسلحين ويدعى محمود الرفاعى أثناء تحضيره لها فى شقة سكنية فى حى ركن الدين بدمشق، مما أدى إلى مصرعه فى الحال مع ابن شقيقه وإصابة ابن شقيقه الثانى بجروج خطرة.

وأشارت الوكالة إلى أنه عثر فى منزل الرفاعى على عبوات ناسفة كانت معدة لاستهداف المواطنين.

ولجأ 17 مواطنا جريحا من سوريا اليوم الثلاثاء إلى بلدة “ريحانلى” بمحافظة “هطاى” جنوب تركيا ، توفى أحدهم فور وصوله بسبب إصابته الخطيرة.

وذكرت مصادر لوكالة الأناضول للأنباء أن 17 سوريا أصيبوا خلال الاشتباكات فى محافظة “إدلب” ونقلهم أقرباؤهم إلى قرية “قوشاقلى” على الحدود التركية السورية.وعلى الفور تم نقل السوريين الجرحى بمجرد دخولهم اليوم إلى الحدود التركية، إلى مستشفى بلدة “ريحانلى” الحكومى ومستشفى أنطاكيا العام ومستشفى مصطفى كمال أتاتورك التعليمى الجامعى، بينما توفى المواطن السورى المصاب بجروح خطيرة فى مستشفى “ريحانلى” الحكومى العام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. اللّهم إنّي وظالمي عبدان من عبيدك ، نواصينا بيدك ، تعلم مستقرّنا ومستودعنا ، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيتنا ، وتطلع على نيّاتنا ، وتحيط بضمائرنا ، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه ، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره ، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا ، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا ، ولا لنا منك معقل يحصننا ، ولا حرز يحرزنا ، ولا هارب يفوتك منّا .

    ولا يمتنع الظالم منك بسلطانه ، ولا يجاهدك عنه جنوده ، ولا يغالبك مغالب بمنعة ، ولا يعازّك متعزّز بكثرة أنت مدركه أينما سلك ، وقادر عليه أينما لجأ ، فمعاذ المظلوم منّا بك ، وتوكّل المقهور منّا عليك ، ورجوعه إليك ، ويستغيث بك إذا خذله المغيث ، ويستصرخك إذا قعد عنه النصير ، ويلوذ بك إذا نفته الأفنية ، ويطرق بابك إذا أغلقت دونه الأبواب المرتجة ، ويصل إليك إذا احتجبت عنه الملوك الغافلة ، تعلم ما حلّ به قبل أن يشكوه إليك ، وتعرف ما يصلحه قبل أن يدعوك له ، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً .

    اللّهم إنّه قد كان في سابق علمك ، ومحكم قضائك ، وجاري قدرك ، وماضي حكمك ، ونافذ مشيّتك في خلقك أجمعين ، سعيدهم وشقيّهم وبرّهم وفاجرهم أن جعلت لظالمي عليّ قدرة فظلمني بها ، وبغى عليّ لمكانها ، وتعزّز عليّ بسلطانه الذي خوّلته إيّاه ، وتجبّر عليّ بعلوّ حاله التي جعلتها له ، وغرّه إملاؤك له ، وأطغاه حلمك عنه .

    فقصدني بمكروه عجزت عن الصبر عليه ، وتعمّدني بشرّ ضعفت عن احتماله ، ولم أقدر على الانتصار منه لضعفي ، والانتصاف منه لذلّي ، فوكلته إليك وتوكّلت في أمره عليك ، وتوعدته بعقوبتك ، وحذّرته سطوتك ، وخوّفته نقمتك ، فظنّ أن حلمك عنه من ضعف ، وحسب أنّ إملاءك له من عجز ، ولم تنهه واحدة عن أخرى ، ولا انزجر عن ثانية بأولى ، ولكنّه تمادى في غيّه ، وتتابع في ظلمه ، ولجّ في عدوانه ، واستشرى في طغيانه جرأة عليك يا رب ، وتعرّضاً لسخطك الذي ﻻ تردّه عن القوم الظالمين ، وقلّة اكتراث ببأسك الذي ﻻ تحبسه عن الباغين .

    فها أنا ذا يا ربي مستضعف في يديه ، مستضام تحت سلطانه ، مستذلّ بعنائه ، مغلوب مبغيّ عليّ مغضوب وجل خائف مروّع مقهور ، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي ، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك ، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك ، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي ، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه ، وخذلني من استنصرته من عبادك ، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك طرّاً ، واستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك ، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك .

    فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً ، عالماً أنّه ﻻ فرج إلاّ عندك ، ولا خلاص لي إلاّ بك ، انتجز وعدك في نصرتي ، وإجابة دعائي ، فإنّك قلت وقولك الحق الذي ﻻ يردّ ولا يبدل : ( وَمَنْ عَاقَبَ بِمِثْلِ مَا عُوقِبَ بِهِ ثُمَّ بُغِيَ عَلَيْهِ لَيَنصُرَنَّهُ اللهُ ) وقلت جلّ جلالك وتقدّست أسماؤك : ( ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ) ، وأنا فاعل ما أمرتني به لا منّاً عليك ، وكيف أمن به وأنت عليه دللتني ، فصلّ على محمّد وآل محمّد ، واستجب لي كما وعدتني يا من ﻻ يخلف الميعاد .

    وإنّي لأعلم يا رب أنّ لك يوماً تنتقم فيه من الظالم للمظلوم ، وأتيقّن أنّ لك وقتاً تأخذ فيه من الغاصب للمغصوب ، لأنّك ﻻ يسبقك معاند ، ولا يخرج عن قبضتك أحد، ولا تخاف فوت فائت ، ولكن جزعي وهلعي ﻻ يبلغان بي الصبر على أناتك وانتظار حلمك ، فقدرتك عليّ يا ربي فوق كلّ قدرة ، وسلطانك غالب على كل سلطان ، ومعاد كلّ أحد إليك وإن أمهلته ، ورجوع كلّ ظالم إليك وإن أنظرته ، وقد أضرّني يا ربّ حلمك عن فلان بن فلان ، وطول أناتك له وإمهالك إيّاه ، وكاد القنوط يستولي عليّ لولا الثقة بك ، واليقين بوعدك .

    فإن كان في قضائك النافذ ، وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب ، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهه عنّي ، وينتقل عن عظيم ما ركب منّي ، فصلّ اللّهم على محمّد وآل محمّد ، وأوقع ذلك في قلبه الساعة الساعة قبل إزالته نعمتك التي أنعمت بها عليّ ، وتكديره معروفك الذي صنعته عندي .

    وإن كان في علمك به غير ذلك ، من مقام على ظلمي ، فأسألك يا ناصر المظلوم المبغى عليه إجابة دعوتي ، فصل على محمّد وآل محمّد ، وخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر ، وأفجئه في غفلته ، مفاجأة مليك منتصر ، واسلبه نعمته وسلطانه ، وأفض عنه جموعه وأعوانه ، ومزّق ملكه كلّ ممزّق ، وفرّق أنصاره كلّ مفرّق ، وأعره من نعمتك التي لم يقابلها بالشكر ، وانزع عنه سربال عزّك الذي لم يجازه بالإحسان ، واقصمه يا قاصم الجبابرة ، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية ، وأبره يا مبير الأمم الظالمة ، واخذله يا خاذل الفئات الباغية ، وابتر عمره ، وابتزّ ملكه ، وعفّ أثره ، واقطع خبره ، وأطفئ ناره ، وأظلم نهاره ، وكوّر شمسه ، وأزهق نفسه ، وأهشم شدّته ، وجبّ سنامه ، وأرغم أنفه ، وعجّل حتفه ، ولا تدع له جُنّة إلاّ هتكتها ، ولا دعامة إلاّ قصمتها ، ولا كلمة مجتمعة إلاّ فرّقتها ، ولا قائمة علوّ إلاّ وضعتها ، ولا ركناً إلاّ وهنته ، ولا سبباً إلاّ قطعته .

    وأرنا أنصاره وجنده وأحبّاءه وأرحامه عباديد بعد الألفة ، وشتّى بعد اجتماع الكلمة ، ومقنعي الرؤوس بعد الظهور على الأمّة ، واشف بزوال أمره القلوب المنقلبة الوجلة ، والأفئدة اللهفة ، والأمّة المتحيّرة ، والبرية الضائعة ، وأدل ببواره الحدود المعطّلة ، والأحكام المهملة ، والسنن الداثرة ، والمعالم المغيّرة ، والمساجد المهدومة .

    وأرح به الأقدام المتعبة ، وأشبع به الخماص الساغبة ، وأرو به اللهوات اللاغبة ، والأكباد الظامئة ، واطرقه بليلة ﻻ أخت لها ، وساعةٍ ﻻ شفاء منها ، وبنكبة ﻻ انتعاش معها ، وبعثرةٍ ﻻ إقالة منها ، وأبح حريمه ، ونغّص نعيمه ، وأره بطشتك الكبرى ، ونقمتك المثلى ، وقدرتك التي هي فوق كل قدرة ، وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه ، واغلبه لي بقوّتك القوية ، ومحالك الشديد ، وامنعني منه بمنعتك التي كل خلق فيها ذليل ، وابتله بفقرٍ ﻻ تجبره ، وبسوء ﻻ تستره ، وكله إلى نفسه فيما يريد ، إنّك فعّال لما تريد .

    وابرأه من حولك وقوّتك ، وأحوجه إلى حوله وقوّته ، وأذلّ مكره بمكرك ، وادفع مشيّته بمشيّتك ، واسقم جسده ، وأيتم ولده ، وانقص أجله ، وخيّب أمله ، وأزل دولته ، وأطل عولته ، واجعل شغله في بدنه ، ولا تفكّه من حزنه ، وصيّر كيده في ضلال ، وأمره إلى زوال ، ونعمته إلى انتقال ، وجدّه في سفال ، وسلطانه في اضمحلال ، وعافيته إلى شر مآل ، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه ، وأبقه لحزنه إن أبقيته ، وقني شرّه وهمزه ولمزه ، وسطوته وعداوته ، والمحه لمحة تدمّر بها عليه ، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً ، والحمد لله ربّ العالمين )

  2. يا كاتب التاريخ مهلاً

    لا لا تُغلق الصفحات

    سوريا لها تاريخ جديد

    وصرخات تملئ حجرات

    بالحولة قاموا مجرزة

    قامت في لحظات

    أصغرهم طفل يرضع

    أكبرهم ذو عشر سنوات

    يا كاتب التاريخ مهلاً

    لا لا تغلق الصفحات

    في سوريا ثورة

    ليست كباقي الثورات

    عصيان اليوم زلزلهم

    بعثرهم في لحظات

    سجل يا تاريخ لديك

    سطر تلك البطولات

    إهداء إلى كل سوري أصيل

  3. يحكى أن رجل اشترى قطعة لحم وفي طريقه أذن لصلاة وأقيمت الصلاة فدخل الرجل
    مسجد ومعه اللحم فوضعه جانبا وصلى وحين فرغ من الصلاة اخذ قطعة اللحم وذهب الى بيته

    اخذت زوجته تعد العشاء الذي هو عبارة عن اللحم الذي كان مع زوجها وضعت اللحم في القدر وتركته لساعة وعادت بعد ان تم سواء اللحم (في اعتقادها)! لتجده كما هو وكأنها لم تضعه على نار
    وكأن النار لم تمسه فأخبرت زوجها لدهشتها الشديده مما حصل تذكر زوجها أنه ا……دخل هذا اللحم للمسجد
    فخاف أن يكون قد أخطأ بفعله فذهب الى شيخ المسجد ليخبره ماحصل لكن ماذا قال الشيخ ..؟

    قال مقولة جميلة لم يتوقعها الرجل

    قال (دعوت وأنا في الصلاة أمس ان لاتمس النار كل من في هذا المسجد )

    فهنيئا لمن صلى ذلك اليوم مع ذلك الامام تلك الصلاة ..

    اللهم ياحي ياقيوم لاتدع النار تمس كل شخص فتح هذه الرسالة وقرأها وأرسلها
    اللهم املأنا قلوبنا بحبك حتى ننسى سواك حين نذكرك حتى نعبدك وكأننا نراك حتى
    اذا حانت لحظة وفاتنا قلنا بملء افواهنا (لا اله الا الله)
    ياأرحم الراحمين.

  4. الله يفتح عليكم–(رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ——لكل احبابي ادعو الله ان ينصر الاسلام والمسلمين ويعلنراية الحق والدين قولو امين-{♥أســ ع ـد الله صـبـآاحـكـمـ♥}–♥معطــــــر بـــذكـــر الرحمــــن ♥

  5. , ســــورة الـــكهف–اللهم يا مسبب الأسباب يا فاتح الأبواب ياقاضي الحاجات ارزق قارئ رسالتي سرور لا يشوبه حزن وسعادة لا يعكرها شقاء وعافيه لاتزول اللهم بعدد من سجد لك أسعده اغفر له .. وفرج همه.. ويسر أمره اللهم آمين ·٠•●♥◙۩ الحمد لله ۩◙♥●•——الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥————الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥————الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥

  6. اللهم أرنا عجائب قدرتك و عظمتك على قتلة الأطفال,,,,,,اللهم شل أيديهم ,,,,,,اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك,,,,يلعن روحك يا بشار–يلعن روحك يا بشار—يلعن روحك يا بشار—يلعن روحك يا بشار

  7. يالللللللللللله مالنا غيرك يالله♥♥—٠•●♥◙۩ الحمد لله ۩◙♥●•——الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥————الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥————الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥

  8. اللهم أنزل الرعب و الجوع في بشار و جنوده و اشدد على قلوبهم و اطمس على أموالهم و زلزل عليهم قصورهم و خذهم أخذ عزيز مقتدر

  9. اللهم ياحي ياقيوم ….. اصبحنا واصبح الملك لله ولا اله الا الله
    اللهم املأنا قلوبنا بحبك حتى ننسى سواك حين نذكرك حتى نعبدك وكأننا نراك حتى
    اذا حانت لحظة وفاتنا قلنا بملء افواهنا (لا اله الا الله)
    ياأرحـــــــم الراحمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــين.

  10. رصد خمسة ملايين دولار للإرهابيين.. وقرار ارتكاب مجزرة الحولة اتخذ في الدوحة قبل تنفيذها بأسبوع..؟

    كشفت مصادر مطلعة أن المتزعمين للمؤامرة الدموية
    الإرهابية على سورية أيقنوا أن الشعب السوري وجيشه يعزز تلاحمه مع قيادته، وأن لا سبيل لفك هذا التلاحم.. وأن وعي السوريين وصمودهم بات يهدّد أركان الأنظمة الخليجية وأدواتها، وبالتالي، تداعى هؤلاء لدراسة الأمر، فكان اللقاء في الدوحة في الثامن عشر من أيار، بحضور قيادات سياسية وعسكرية وإرهابيين وخبراء في الإجرام، اللقاء المذكور اطلعت على نقاشاته دوائر أمريكية وتركية، التي رحبت بالخبرات الإسرائيلية التي تواجدت في الدوحة، كذلك، أُحيط الأمين العام للأمم المتحدة، و”ممثل الخليج” في الجامعة العربية نبيل العربي. في اجتماع الدوحة، تقرّر اعتماد خطة جديدة ضد الشعب السوري، عنوانها، تكثيف العمليات الإرهابية، وتنفيذ عمليات قتل عشوائي لإحداث رعب وإرباك في الشارع السوري، واتهام النظام في سورية بارتكاب ذلك.. اتفق في الدوحة على تنفيذ مجزرة بشعة في ريف حمص، وقتل أكبر عدد ممكن من العائلات التي تصدّت للإرهابيين في المنطقة.. فبدأت على الفور عمليات اختطاف إضافية في صفوف المواطنين، وتمّ تجميع الإرهابيين في ريف حمص، بمشاركة إرهابيين من ميليشيا جعجع تدربوا سابقاً في معسكرات إسرائيلية، وأيضاً خبراء في الإرهاب من شركة “بلاك ووتر” وقيادتها في أبو ظبي، إضافة إلى عناصر إرهابية من تونس والسعودية والكويت وباكستان ودول إفريقية. الاجتماع الذي عُقد في قطر بمشاركة بندر بن سلطان وقيادات استخبارية سعودية والمسؤول عن خلايا الإرهاب الممولة سعودياً وقطرياً وغالبية عناصر من الدول الخليجية استمرت يومين كاملين بعد الاتفاق على ارتكاب مجزرة بشعة يتصادف وقوعها مع زيارة كوفي عنان إلى سورية، وعشية انعقاد لجنة الجامعة العربية في الإمارات، ورصد خلاله مبلغ خمسة ملايين دولار للإرهابيين في ريف حمص مقابل ارتكاب المجزرة البشعة في الحولة. وسبق ارتكاب المجزرة في الحولة اتصالات بين المتآمرين وأدواتهم بأن هناك حدثاً كبيراً سيقع، وأن على الجميع الاستعداد للاستفادة منه، وأُحيطت وسائل إعلام الإرهابيين علماً بما سيقع وتغطيته بالشكل الذي يدفع المجتمع الدولي للتحرك ضد النظام في سورية. ضحايا المجزرة الذين نقلوا إلى مكان العثور عليهم، كانوا مختطفين وتمّ تجميعهم في مبانٍ مهجورة، وتعمّد المجرمون أن تكون غالبيتهم من الأطفال، الضحايا أُطلق عليهم الرصاص عن قرب، واستمرت هذه العملية الإجرامية ساعات طويلة، وظهرت خلالها الأسلحة الحديثة المتطورة التي ابتاعتها السعودية وقطر من إسرائيل بمشاركة سعد الحريري مؤخراً، وكشفت المصادر أن الإرهابيين نقلوا صور الضحايا إلى محطات إعلامية لإضافة صور جديدة عن مجازر ارتكبت في دول أخرى كالعراق.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *