أعرب الرئيس السوري بشار الأسد عن «تضامنه» مع نظيره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موقفه من الأزمة الأوكرانية، وذلك في رسالة بعث بها الى فلاديمير بوتين، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا).

ونقلت سانا ان الاسد «بعث ببرقية الى الرئيس فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية يعرب فيها باسمه وباسم الشعب العربي السوري عن تضامن سورية مع جهود الرئيس بوتين لإعادة الأمن والاستقرار الى دولة أوكرانيا الصديقة في وجه محاولات الانقلاب على الشرعية والديموقراطية لصالح المتطرفين الإرهابيين».putin assad

ورأى الاسد ان بوتين يقوم بذلك من خلال «قيادته السياسية الحكيمة والتزامه بالشرعية الدولية والأسس القانونية التي تضبط العلاقات بين البلدان والشعوب».

وجدد الرئيس السوري دعم بلاده «لنهج الرئيس بوتين العقلاني المحب للسلام والساعي لإقامة نظام عالمي يدعم الاستقرار ويحارب التطرف والارهاب».

وعبر عن ثقته «بقدرة الرئيس بوتين الكبيرة على الإسهام في إعادة الشرعية والهدوء الى أوكرانيا وبنجاح الشعب الأوكراني في انهاء التطرف والارهاب في ربوع بلاده».

وتؤكد السلطات الأوكرانية ان نحو 16 ألف جندي روسي بينهم خمسة آلاف على الاقل وصلوا في الايام الماضية، يحتلون شبه جزيرة القرم ويطوقون معظم المواقع الاستراتيجية. كما يحتلون جزئيا قاعدتين لإطلاق الصواريخ

مازالتا تحت سيطرة القوات الموالية لكييف.

وتفيد تقارير صحافية بأن الجنود الروس هم الذين يسيطرون فعليا على شبه جزيرة القرم.

في المقابل، تنفي موسكو تورطها، وتتحدث عن «مجموعات للدفاع الذاتي» ينظمها السكان الذين يشكل الناطقون بالروسية غالبيتهم، مشيرة الى ان هؤلاء يشعرون بأنهم مهددون من السلطات الجديدة الموالية للغرب في أوكرانيا.

وتعد موسكو ابرز الحلفاء الدوليين لنظام الرئيس السوري الذي يواجه منذ قرابة ثلاثة أعوام، أزمة بدأت بتظاهرات احتجاجية ضده، وتحولت بعد اشهر الى نزاع دام أدى الى مقتل اكثر من 140 ألف شخص.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. ههههههههههه تضرب انت وتضامنك وين بيصرفوه هالتضامن …على أساس كتير مهم لو تضامنت معه …الله ياخدك أنت وياه

  2. الذين يشكل الناطقون بالروسية غالبيتهم، مشيرة الى ان هؤلاء يشعرون بأنهم مهددون من السلطات الجديدة الموالية للغرب في أوكرانيا /////

    وزير الخارجية الامريكية كيري أخذ مليار دولار (المبلغ المصرح به و ما خفي أعظم) لماذا؟ اكيد لوضع الموالين للغرب و اوروبا و ترسيخهم بسُدة الحكم ..
    عجيب اصبحنا نعيش في عالم عنف بين عشية و ضحاها ينزع الغرب الشرعية عن أي رئيس او حكومة بتجنيد ميليشيات للاطاحة بالشرعية

    أما الصورة الكبرى .. الصراع بين القوى الغربية و قوى الشرق لنزع الثنائية القطبية بالعالم لتعويضها بسلطة واحدة في العالم
    بقيادة الغرب و (جيش ص هيون ناتو)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *