ذا غارديان- نقلت الصحيفة البريطانية عن وسائل إعلام ألمانية قولها إن الرئيس السوري بشار الأسد لم يأمر بتنفيذ هجوم بالأسلحة الكيماوية الشهر الماضي، ومنع صدور أي قرارات من قادة الجيش لاستخدام أسلحة كيماوية.

وتأتي هذه التصريحات بعد اعتراض الاستخبارات الألمانية مكالمات هاتفية أكدت أن الأسد لم يكن شريكا في إصدار قرار باستخدام الأسلحة الكيماوية.

وأكدت التقارير أن عددا من عناصر نظام الأسد كانوا مسؤولين عن استخدام هذه الأسلحة في الغوطة، وليس الأسد نفسه أو المقاتلين السوريين.asad0

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. الامم المتحده اقرت ان المسلحيين هم من استخدموا الكيماوي..وبرأت الاسد والجيش السوري بوثائق وفيديوهات صورت للمسلحيين وهم يطلقون الكيماوي.الاسد اذكى من ان يستعمل الكيماوي …بس امريكا واسرائيل بدهم سيناريو العراق بس ما فشروا

  2. ممكن ان يكون الاسد ليس من اصدر قرار ضرب شعبه بالكيماوي ولكن ليس لحنيته على شعبه ولكن خوفاً من ازالته لان استعمال الكيماوي خط احمر ومن يتجاوزه يطير .
    ممكن ضباط من الجيش السوري تعمل للأطاحه به , والله اعلم

  3. في معلومات انه علي الديك ورى الضربة، لانه بشار معروفة مقاومته هو و ولده بالغازات الطبيعية فهو ليس بحاجة لكيماوي، هاي ٤٤ سنة و المقاومة ماشية على الغاز الطبيعي لشو الكيماوي؟

  4. مو مهم مين لضرب بالكيماوي المهم أن بشار مجرم وقتل الآلاف من شعبو وكمان الجيش الحر موكلهم أبرياء …الشعب كان ضحيتهم لثتنين وهو أللي عم يدفع الثمن….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *