أعلنت راديكا كوماراسوامي، المبعوثة الخاصة للأمم المتحدة للطفولة والصراعات المسلحة اليوم الثلاثاء عن وجود أنباء تفيد بمقتل أكثر من 34 طفلاً منذ بدء سريان وقف إطلاق النار “الهش” بين قوات الرئيس السوري بشار الأسد والمعارضة، في 12 من أبريل/نيسان الماضي.
وناشدت في بيان صادر عنها جميع الأطراف في سوريا الأحجام عن “الأساليب العشوائية التي ينجم عنها قتل الأطفال أو إصابتهم”.
وميدانياً، أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية عن ارتفاع حصيلة القتلى اليوم الثلاثاء إلى 31. وكانت لجان التنسيق المحلية أعلنت عن مقتل سبعة وعشرين شخصا بنيران قوات النظام بينهم عائلة كاملة من تسعة أشخاص وجنود منشقين. كما أفادت، عن مقتل اثنين من العسكريين المنشقين إثر استهدافهم من قبل قوات النظام بعد نصب لهم كمين في بلدة الفطيرة في ادلب.

وفي طيبة الإمام في ريف حماة، اقتحمت قوات النظام المدينة ونفذت حملة اعتقالات. كما دمرت قوات النظام مداخل ومخارج مدينة دوما في ريف دمشق، ونشرت عناصر الجيش منفذة حملة تفتيش واسعة. و في قرية الجيعة في دير الزور، اقتحمت عناصر الجيش المدينة فجراً. كذلك داهم جيش النظام قرى تابعة لمنطقة البصيرة بعد قصف عنيف أدى الى سقوط ضحايا فيما سجلت حالات نزوح كبيرة.
أما في القحطانية التابعة للحسكة، فقد قامت احدى المدارس بفصل 91 طالبا كانوا قد خرجوا في تظاهرة مناهضة للنظام.
في المقابل، وعلى الصعيد السياسي دان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الثلاثاء “التفجيرات الإرهابية” التي شهدتها مدينتي دمشق وإدلب السوريتين، والتي أسفرت عن سقوط 20 قتيلاً، الاثنين، وأعرب عن “قلق بالغ” لاستمرار العنف، رغم رؤيته أن الوضع الأمني تحسّن في مناطق انتشار مراقبي المنظمة الدولية.
في الوقت نفسه، قال ناشطون إن بعثة المراقبين ساهمت في تخفيف هجمات القوات الموالية للنظام رغم استمرار سفك الدماء.
ودعا كي مون إلى الوقف الفوري للعنف المسلح بجميع أشكاله من قبل كافة الأطراف، وإلى التعاون الكامل من الجميع مع عمل بعثة الأمم المتحدة في سوريا.
وإلى ذلك، أشار نشطاء من المعارضة السورية إلى تراجع الحملات العسكرية للقوات النظامية مع انتشار مراقبي الأمم المتحدة رغم استمرار نزيف الدم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. شر البلية ما يضحك
    البنت كاتبه يخرب بيتك نستنا طوم وجيري
    الله يفرج ع الشعب السوري امين يا رب

  2. الاطفال وقود هذه الحرب، حرب لاتفرق بين الرجال والنساء والاطفال، حرب الاسد ليست حرب القطط
    لو كانت حرب قطط لكانت اهون ،الاسد يريد ان يبيد كل حي في سوريا الذي لا يرفع رآية الاسد مآله الحرق،سيأتي عليك يوم ياأسد وتكون بين القطط او الفئران.حسبنا الله ونعم الوكيل.

  3. الله يفرجها على هالاطفال انسرقت طفولتهم على ايد العصابات الاسدية ( الشبيحة )

  4. كل ” شيء ” هبــاء ” ،،، ” إلا ” ذكــر ” اللــه ” بقــاء ”

    ” وكل ” حب ” سقم ” وبلاء ” ،،، ” إلا ” الحب ” في ” اللــه ” دواء ”

    ” وكل ” شغل ” عنــاء ” ،،، ” إلا ” الشغل ” بطاعة ” اللـــه ” راحة ” وهنــاء ”

    ” وكل ” القلوب ” تتفــرق ” ،،، ” إلا ” قلوب ” جمعها ” حب ” الله ” وصدق ” الإخــاء

    الله الله………..الله الله ……… الله الله……………………..? الله.الله…………….
    الله الله………..الله الله………. الله الله……………………..? الله الله الله الله……
    الله الله………..الله الله ……… الله الله……..—..الله ينصركم نصر عزيز مقتدر عاجل غير آجل♥♥♥

  5. بسم الله الرحمن الرحيم

    إخوتنا الكرام
    أخواتنا الكريمات
    انصروا إخوانكم في ســـــــــوريا الأبية بالدعاء

    الدعاء الدعاء
    فهم يُقتلون ويُعتقلون

    اللهم انصر شباب سـوريا وارفع عنهم الظلم والطغيان
    اللهم ارحم موتاهم وتقبلهم شهداء
    اللهم اشف جرحاهم
    اللهم اربط على قلوب من فقدوا آباهم وأبناءهم وكل عزيز لديهم
    رحماك يا رب بشعب هب لنصرة الدين ورفع الظلم والطغيان

    وولي اللهم على بلاد المسلمين الأخيار وادحر زمرة الأشرار يا قوي يا عزيز يا غفار—

  6. اللهم اجعله بردا و سلاما على اهلنا بسوريا و جحيما على ال الاسد ومن ولاهم و ناصرهم و اعانهم على القتل و الظلم و التدمير … اللهم دمر بشار و من معه يا الله و اجعل تدميرهم في تدبيرهم

  7. لا حول ولا قوة الا بالله اللهم عليك بكل ظالم وطاغيه وعليك ببشار واعوانه يارب العالمين اللهم عجل لاخواننا في الشام قاطبة بالنصر والفرج ياكريم يارحم الرحيم

  8. اللهم صل وسلم على نبينا محمد و آله و صحبه، اللهم إنا نسألك بأن لك الحمد ، لا إله إلا أنت الحنان بديع السماوات و الأرض ، ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ، اللهم إنا نسألك بأنا نشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد ، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين ، اللهم اجعل لأهل سوريا فرجا و مخرجا ، اجعل لهم فرجا و مخرجا ، اجعل لهم فرجا و مخرجا ، اللهم و احقن دماءهم ، و احفظ أعراضهم ، و آمنهم في و طنهم ، اللهم و اكشف عنهم البلاء ، اكشف عنهم البلاء ، اكشف عنهم البلاء ، اللهم و قاتل الظلمة المتجبرين ، يا جبار يا قهار قاتل المتجبرين الفجار ، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ، و أرح البلاد و العباد منهم يا عزيز ،اللهم و الطف بعبادك المسلمين في كل مكان يا رحيم يا رحمن ، اللهم انصر الإسلام و أعز المسلمين ، و أعلِ بفضلك رايتي الحق و الدين ، اللهم كن لأهل السنة يا ذا القوة و المنة ، اللهم و أنعم علينا بالأمن و الأمان يا لطيف يا منان ، و الحمد لله رب العالمين .
    __________________
    اللهمَّ صلِّ على مُحمَّدٍ و آلهِ و صحْبهِ و سلِّم

  9. —الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥ ♥♥♥ ♥♥♥ ♥♥♥ ♥♥♥ ♥♥♥ ————الهم انصر جيش سوري الحر—————الهم انصر جيش سوري الحر————-الهم انصر جيش سوري الحر

  10. اللهم انصر المسلمين في سوريا بنصرك وأيدهم بتأيديك وأمدهم بجند من جندك واربط على قلوبهم وثبت أقدامهم ويسر أمورهم ووفقهم واحفظهم يارب العالمين.

    اللهم عليك بطاغوت سوريا وكل من طغى ودافع عنه، اللهم اقذف الرعب في قلبه ، اللهم صب عليه سوط عذاب ، اللهم ارنا فيه عجائب قدرتك وعذبه عذابا شديدا في الدنيا والآخرة عاجلا غير آجل ، وأرنا فيه بطشك وعقابك الذي لا يرد على القوم المجرمين ، واخسف به الأرض واجعله عبرة للعالمين.

    اللهم عجل بهلاكه اللهم عجل بهلاكه اللهم عجل بهلاكه
    اللهم آمين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *