وكالة “بلومبرغ” الأميركية أعلنت عن قائمة من 50 شخصية قالت إنهم اليوم الأكثر تأثيراً في كل مفاصل الحياة المعاصرة.

واعتمدت الوكالة الأميركية في تصنيفاتها على طرح تساؤلات من قبل كبار المحررين والصحافيين والعاملين في مجالات المال والأعمال والسياسة، حيث طرحت أسماء 100 شخصية مؤثرة عالمياً، واختزلت العدد إلى 50 شخصية، وجاء الأمير محمد بن سلمان في المرتبة الـ42.

وجاءت في الواجهة تريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا، لمسكها بتلابيب الخروج الصعب من أوروبا إلى عالم مضطرب.

وفي القائمة ثنائي السباق الرئاسي في أميركا، دونالد ترامب وهيلاري كلينتون، بوصف أحدهما قائداً منتظراً لأكبر قوة عسكرية واقتصادية في العالم.

وشرقاً جاء الرئيس الصيني ودوره في التمكين لاستقرار بلاده ومواصلتها النمو دون الخوض بشراسة في اضطراب السياسة العالمية وعواصف الاقتصاد الدولي.

وبين الـ50 عالمياً كان هناك عربي واحد، هو الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي، لنفاذ رؤيته الاقتصادية التي تدفع المملكة بما لديها من إمكانات سياسية واقتصادية لتضع أقدامها بوثوق في مقدمة الدول ذات التأثير في قرار الأمن والاقتصاد العالميين، وفق بلومبرغ.

ومن السيدات الـ11 في قائمة بلومبرغ، المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، لوضعها برلين قوة عالمية في أسوأ أزمات القرنين الماضيين.. اللجوء والهجرة، ومساعدتها الدول الأوروبية التي كادت أن تتداعى.

القائمة وضعت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لدوره في إعادة وضع روسيا على خارطة القرار العالمي السياسي والاقتصادي.

وفضلاً عن الشخصيات العامة، احتوت قائمة الـ50 الأكثر تأثيراً شريحة متنوعة من محافظي البنوك المركزية في الصين وبريطانيا إلى كبرى الشركات العالمية التي تؤثر في حياة الناس مثل الأمازون وغيرها.c

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ماهي الاعمال والابداعات التي قدمها هذا الطفل المدلل للإنسانية وللعالم وللسعودية حتى يكون من الموثرين فقبل وفاة عبدالله ال سعود كان شخص مبهم لا يعرفه احد فكيف اصبح موثر بين ليلة وضحاها فحتى السعودية ومنذ تولي سلمان الحكم مفلسه وعندها عجز في الميزانية وتضخم في الأسعار وبطاله ولا الدراهم مراهم والدفع بالدولار له تأثير ويوثر وخاصة ان الغرب هذه الأيام ناقصهم فلوس ومايصدقوا ان يقعوا على صيدة عبيطه مثل هذا الاهطل لكي يضعوا اسمه في ذيل القائمه ويقبضوا الثمن والشعب السعودي يدفع لا وسلمان ال سعود ناوي ان يقلص رواتب الوزراء اللي يشتغلون خدام عنده لا وابنه موثر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *