أ.ش.أ – أكد المبعوث الدولي المشترك لدى سورية الأخضر الابراهيمي أن المعارضة والنظام السوري متعاونان في تحطيم سورية وأنه يجب على الطرفين أن يعترفا بأن الحل العسكري لن يكون مجديا.

وقال الابراهيمي في مقابلة اجرتها معه قناة العربية الإخبارية من بيروت مساء أمس الأول إنه يؤيد إرسال قوات تابعة للأمم المتحدة Gal.brahimi.syria.dec.jpg_-1_-1من أجل حفظ السلام ومراقبة قرار وقف إطلاق النار، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه يرفض التدخل العسكري في سورية وإن إرسال قوات تابعة للأمم المتحدة لا يعد تدخلا عسكريا.

وأضاف المبعوث الأممي أن من الضروري أن يتفاوض كل من النظام السوري والمعارضة حتى يتم وقف نزيف الدماء الذي يتعرض له الشعب السوري..موضحا أنه من الممكن ان تتم تلك المفاوضات التي سيمثلها وفد من المعارضة وآخر للنظام في خارج سورية، وبعد نجاحها يتم نقلها إلى دمشق. وفي سياق ذي صلة، أشار الابراهيمي إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد ينوي الترشح في الانتخابات الرئاسية عام 2014 وأنه غير مستعد للرحيل. ونفى الابراهيمي أن يكون منحازا للمعارضة السورية، مشددا على أنه يقف على مسافة واحدة من الطرفين وأن تعاطفه وولاءه الأول والوحيد للشعب السوري وليس لفرد أو جهة أو نظام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. جبت المفيد يا الابراهيمى بأن النظام والمعارضه يشاركون بتدمير البلد وكل واحد فيهم يقول مصلحتى والشعب المسكين ضايع بالرجلين ؟

  2. غريب أمر الأمة الاسلامية !!!!!!!!!!!!!!!!,من عتزا بغير الله ذل والنصر من عند الله من توكل على الله فهو حسبه,,,اللهم ثبت أقدام المجاهدين..
    الله محــــــــــــــــــــــي الجيش الحر
    الله اكبـــــــــــــــــــــــــــــــــرولله الحمـــــــــــــــد. أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين
    صباحكم صباح الأحرار الأبطال
    صباح الأمل والتفاؤل والنصر القريب بإذن الله. ♥ lisa ♥

  3. لعنت الله علئ الكافرين .المجرمين الشبيحة.فطائس النظام.تبت أياديهم و تبت يدا بشار الفسد..إقترب الحساب فقد أقسم الأحرار أن يفنى الأسد.
    لعنه الله عليكم.حسن نصر الله.تفوووووووووووووووووووو خنازير.

  4. اللهم أجلها حسرة و ألم بقلوب كل من أعان بشار بكل من وقف مع بشار. خنازير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *