(CNN) — ردت جماعة الإخوان المسلمين على دعوات المعارضة المصرية لمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة، فاعتبرت أن “الانسحاب” يكشف “الأوزان الحقيقية” لتلك القوى، ووصفته بأنه “دليل فشل،” بينما ذكر القيادي في “الحرية والعدالةعصام العريان، إن أي تزوير للانتخابات سيعلن نهاية النظام الذي أقدم عليه.
وقال ياسر محرز، المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، إن الانسحاب من كل استحقاق انتخابي “يوضح الأوزان الحقيقية للزعامات والاتجاهات السياسية، ويؤكد أن للتصريحات رجالاً وللعمل لصالح الشعب رجالاً.”

girls.egypt.elections.jpg_-1_-1
من جانبه، قال مراد علي، المستشار الإعلامي لحزب “الحرية والعدالة،” الجناح السياسي للجماعة، إن الخطوة “أكبر دليل على فشلهم (المعارضة) في التواصل مع الجماهير،” مضيفا: “لا أرى أي مبرر للمعارضة.. سوى الرعب من أن يكتشف العالم حقيقة شعبيتهم على الأرض.”
أما العريان، نائب رئيس “الحرية والعدالة” فقال إن المشاركة في الانتخابات “هي أفضل الخيارات لكل سياسي له رصيد شعبي، لأنه إذا كان له شعبية غالبة سيحصل على أغلبية أو نسبة مقاعد تؤهله للمشاركة في السلطة التنفيذية، أو البقاء بالبرلمان كمعارضة قوية.. وإذا تم تزوير الانتخابات وتمَّ كشف ذلك فإن تلك تكون نهاية النظام.”
وأستبعد العريان على صفحته على موقع فيسبوك، بشكل كامل إمكانية حصول تزوير، وذلك باعتبار أن القوى الإسلامية تعلمت من تجربة النظام السابق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. كلامكم فيه جزء كبير من الحقيقة ومعروف أنه المعارضة شعبيتها لاتؤهلها لنيل الأكثرية في البرلمان لذلك مصرين على الفوضى والعنف حتى يحققوا مطالبهم
    ومع ذلك الانتخابات في هذا الوقت غير مقبولة وغير صحيحة المفروض كان الرئيس يستنى يجوز يصير فيه اتفاق وتخف الفوضى والمشاحنات في الشارع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *