أفرجت السلطات القضائية المصرية اليوم الثلاثاء عن سوزان مبارك بعد تنازلها عن أرصدة بنكية بمبلغ 24 مليون جنيه، وذلك بعد أن تم احتجازها 15 يوما على ذمة التحقيق في قضايا تضخم الثروة.

وقال مدير مكتب الجزيرة في القاهرة عبد الفتاح فايد إن رئيس جهاز الكسب غير المشروع عاصم الجوهري قرر الإفراج عن زوجة الرئيس المخلوع حسني مبارك.

وأوضح بيان الجهاز التابع لوزارة العدل أن سوزان مبارك تنازلت للدولة عن “أرصدتها في مصر في الأهلي والأهلي سوسييته جنرال التي تبلغ قيمتها 24 مليون جنيه مصري (4 ملايين دولار)”، كما وافقت على “الكشف عن سرية حساباتها في الداخل والخارج”.

غير أن عبد الفتاح فايد أشار إلى أن سوزان لا تزال تواجه تحقيقات في بلاغات أخرى بالفساد، وقال إن النائب العام عبد المجيد محمود أوضح أنه سيتم إخضاعها لأي تحقيقات أخرى إذا ثبت تورطها في أي أعمال مثل استغلال المال العام، مشيرا إلى أنه لا أحد فوق القانون.

واحتجزت سوزان مبارك (70 عاما) الأسبوع الماضي على ذمة التحقيق في قضايا تضخم الثروة، ونقلت الجمعة إلى غرفة العناية المركزة في مستشفى شرم الشيخ لإصابتها بأزمة قلبية، حيث يحتجز أيضا زوجها حسني مبارك (83عاما) الذي كان هو الآخر قد تعرض لأزمة قلبية أثناء التحقيق معه.

وجاء قرار إخلاء سبيل زوجة الرئيس المخلوع اليوم بعدما كشفت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الاثنين أنها وقعت توكيلات تتيح لجهاز الكسب غير المشروع سحب ما تمتلكه وإعادته إلى الدولة.

وبحسب المصدر نفسه، فقد قام موظف بعمل ثلاثة توكيلات موثقة من الشهر العقاري -بعد زيارته لسوزان في مستشفى بشرم الشيخ- للمستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع، تتيح للجهاز سحب أموالها الموجودة بالبنك الأهلي فرع مصر الجديدة والأهلي سوسيتيه وبيع فيلا تمتلكها بمصر الجديدة.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن كشفت تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع مع سوزان عن امتلاكها داخل مصر لرصيد في البنوك قدره 20 مليون جنيه وفيلا بمصر الجديدة، بينما لم يتم حتى الآن تقدير قيمة أرصدة أسرة مبارك خارج مصر.
عدم ارتياح
ومن جهة أخرى، قال مدير مكتب الجزيرة في القاهرة إن هناك شعورا عاما بعدم الارتياح في مصر بشأن التعامل مع سوزان وزوجها في ظل تقارير تتحدث عن إمكانية الإفراج عنه.

وأكد أن محامي عائلة مبارك هو نفسه الذي كشف عن هذه الأخبار، وأشار مدير مكتب الجزيرة إلى ما سماه ضغوطًا خارجية وخليجية على وجه التحديد في هذا السياق تمارس على النظام المصري مقابل مساعدات اقتصادية.

وقال مصدر مصري مسؤول إن الجهات المختصة تدرس حاليا في سرية تامة عرض الرئيس المخلوع وعائلته في ضوء القوانين المعمول بها في مصر في هذا الصدد.

وفي هذا السياق، نقلت صحيفة الشروق المصرية، عن مصادر مصرية وعربية رسمية أن الرئيس حسني مبارك، ُيعد خطابا سيُبث صوتيا عبر قنوات مصرية وعربية يقدم فيه اعتذارا عن نفسه وعن أسرته عما يكون قد بدر منه من إساءة لأبناء الوطن.

وأضافت الصحيفة أن حسني مبارك مستعد للتنازل عن ممتلكاته لكي يتسنى له التقدم بالتماس للمجلس الأعلى للقوات المسلحة للعفو عنه وعن قرينته.
المصدر: الجزيرة + وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. ”، كما وافقت على “الكشف عن سرية حساباتها في الداخل والخارج”.!!!!!!
    ==============================================
    الافراج لا يعني البراءة ،،، بل هو لظروف يجد فيها المدعي العام وجاهه في عدم حبس الحرية … ثم ان الافراج ليس فقط لانها اعادت ( وطبعا هذا ليس كرما منها ) ما لديها ومعروف في مصر … بل لانها بالقطع اعترفت بما لديها من اموال سرية في الداخل والخارج ، وجاري استحضارها …. على كل حال هي لم تكن اكثر من زوجة انخدعت بسلطة زوجها وعيالها واستمرأت فعل ما يفعلونه ولكن بطريقة هبلة وعبيطة ، والا لكانت هربت من مصر بعد تنحي زوجها !!!

  2. اذا معها 4 ملايين دولار بسيطه يعني زوجت رئيس 30 سنه مش كتير 4 ملايين !!!!!!!!!!
    بس ما تكون مخبيه 4 مليارات برا مصر !!!!!!!!!!!!!!

  3. Salem Elkotamy · الأكثر تعليقا · Le Petit-Paris, France
    الجرائم التي ارتكبها مبارك لا تتوقف عند الأموال التي سرقها هو وأفراد عائلته، بل تتعدى ذلك بكثير مثل التواطؤ على مصر وتاريخها من خلال جعل مسألة ارضاء اسرائيل وأمنها الهدف الأعلى لسياسته، المشاركة في حصار غزة،التواطؤ مع أجهزته الأمنية ووزير داخليته العادلي في قتل المئات تحت التعذيب خلال فترة حكمه وأخيرا خلال الثورة المباركة التي أطاحت به، الاعداد المنظم لملف للتوريث وتسخير كل أجهزة الدولة لانجاحه. يعني بطولاته في حرب اكتوبر ـ ان كانت صحيحة ـ لا تكاد تذكر أمام تآمره على مصر ودور مصر التاريخي. ولا يحق للمجلس العسكري اطلاقا عقد صفقات معه ومع أفراد عائلته بل يجب تقديمه لمحاكمة عادلة كي يبقى ذلك عبرة لكل الحكام والمسؤولين الذين سيحكمون مصر منذ الآن فصاعدا. كما أن مسألة استعادة الأموال المسروقة منه ومن عائلته هي تحصيل حاصل، فلماذا عقد الصفقات معهم؟
    6 · أعجبني · رد · Unsubscribe · منذ 2‏ ساعتين

  4. إعتذارمبارك وزوجته:واعادة الاموال مقابل العفو!لوأعتذر إبليس للرحمن فهل سيقبل الإعتذار؟لوإعتذر أباجهل ولهب للرسول،!فهل سيقبل الإعتذار؟لوإعتذر قابيل لهابيل،فهل سيقبل الإعتذار؟لوإعتذر فرعون لموسى، فهل سيقبل الإعتذار؟لو إعتذريهوذا واليهود وبيلاطس ليسوع فهل سيقبل الإعتذار؟،لو إعتذر السفاح بوش للعراقيين،فهل سيقبلون الإعتذار؟لوإعتذر النازي للصهاينة،فهل سيقبلون الإعتذار،لو إعتذر بني صهيون للعرب،فهل يقبلونالإعتذار؟لوإعتذرالإسلامبولي للساداتي،فهل سيقبل الإعتذار؟لوإعتذر بروتوس لقيصر،فهل سيقبل الإعتذار؟لوإعتذر المخلوع للثوار فهل نقبلالإعتذار؟!!!!بالطبع لا،وألف لا؟!! سالم القطامي

  5. قال النائب العام انه لااحد فوق القانون!! اين كان القانون عندما كان حسني مبارك يضرب به عرض الحائط اين كان القانون عندما كان يستخدم لظلم شعب مصر وسجن ابناء مصر كيف يستطيع الانسان ان ينام في بيته عندما يكون القانون هو نفسه السلاح الذي يحمي الحكومة ويوجه ضد الشعب. اين هي دماء الشهداء والمعتقلين ؟ اين هي الكرامة التي هدرت على ايدي الحكومة المستبدة اين هي الديمقراطية التي نادا بها الشباب ؟ ومتى ستتحقق وكيف سيكون شكلها ووجهها

  6. وأوضح بيان الجهاز التابع لوزارة العدل أن سوزان مبارك تنازلت للدولة عن “أرصدتها في مصر في الأهلي والأهلي سوسييته جنرال التي تبلغ قيمتها 24 مليون جنيه مصري (4 ملايين دولار)”
    ــــــــــــــــ
    يا ختي قطة حنينة وطيبة وقلبك علينا
    تنازلت !!!! علي أساس ان دي فلوس ابوها وهي تنازلتنا عنها كشفقة علينا مثلا أو تفضّل منها علينا ؟؟؟ والله عشنا وشفنا.
    وجاء قرار إخلاء سبيل زوجة الرئيس المخلوع اليوم بعدما كشفت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الاثنين أنها وقعت توكيلات تتيح لجهاز الكسب غير المشروع سحب ما تمتلكه وإعادته إلى الدولة.
    ـــــــــــــ
    يا سلام يا حـــــــلاوة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    هو دلوقتي اللي يسرق ناخد منه المسروقات بدون عقاب ويروح علي بيتهم ؟؟؟؟
    يا سلام سلم..تكنولوجيا العصـــــر
    طب أنا هروح أنهبلي بنك ولو حد مسكني هقولهم أنا هسلم اللي معايا وتقولولي باي باي والقلب داعيلك زي ماما سوزي..بلا أرف.
    وأشار مدير مكتب الجزيرة إلى ما سماه ضغوطًا خارجية وخليجية على وجه التحديد في هذا السياق تمارس على النظام المصري مقابل مساعدات اقتصادية.
    ـــــــــــــ
    هي الناس دي مش هتسيبنا في حالنا بئا عشان البلد دي ينصلح حالها ؟؟؟
    مكتوب علينا نفضل ماشيين لورا !!!
    مستكترين علينا نمشي كويس ؟؟
    تدخلات خارجية تدخلات خارجية تدخلات خارجية
    أوووووف هي دي اللي جايبانا ورا

  7. وفي هذا السياق، نقلت صحيفة الشروق المصرية، عن مصادر مصرية وعربية رسمية أن الرئيس حسني مبارك، ُيعد خطابا سيُبث صوتيا عبر قنوات مصرية وعربية يقدم فيه اعتذارا عن نفسه وعن أسرته عما يكون قد بدر منه من إساءة لأبناء الوطن.
    وأضافت الصحيفة أن حسني مبارك مستعد للتنازل عن ممتلكاته لكي يتسنى له التقدم بالتماس للمجلس الأعلى للقوات المسلحة للعفو عنه وعن قرينته.
    ـــــــــــــــــــــــ
    حبيــــــــــب قلبـــــي
    طلعتلك ممتلكات وفلوس يا عنيه !!!
    مش كنت بتقول هقاضيكم وأنا لا أملك أي مليم !!!
    اسم الله عليك أومال الفلوس والممتلكات دي جت فجأة ؟؟ ولا صحيت م النوم لقيتهم موجودين بإسمك ؟؟؟

  8. ■zena في أيار 17, 2011 |
    مبروك عليكي انتي يا حلوة
    روحي احتفلي بخروجها ومتنسيش الجاتوه

  9. قلنا إن هناك صفقة بين المخلوع وذيوله ،في الجيش والحكومة والقضاء؛وأنهم سيجهضون الثورة، وستنتكس،فمحكمة جنح مدينة نصر أصدرت قرارا بالإفراج عن زكريا عزمي بكفالة ٢٠٠ الف جنيه ..
    قال الحمارررر يحي الجمل بمجرد سماعه الخبر :على طريقة هذا قضاء الله ولاراد لقضائه، هذا حكم المحكمة . ولا تعليق علي أحكام القضاء ،يجب العودة للميدان،فالحرب لم تنته بعد،فهل من مجيب؟!!سالم القطامي

  10. تحت شعار العدل اساس الملك يجب العفو عن كل السارقين والمارقين والقتله
    اسواه بكبار القوم حيث كيف نعاقب من سرق لياكل او ليعالج ابناءه حتى لو اعترف بجريمته ونترك كبار القوم سارقى المليارات بدون وجه حق لمجرد
    انهم قررو اعاده جزء من المسروقات وكذالك القتله كيف نحاسب قاتل فرد
    ونترك قاتل 1000 ماذالت دماءهم ساخنه لو تم الافراج عن حسنى المخلوع
    او ايا من عائلته لن تكون هناك مبادى للثوره التى كانت اول مطالبها المساواه
    بين افراد الشعب وسياده القانون على الجميع يبدوا اننا نحتاج الى ثوره تطهير
    ومعاقبه كل من يتضامن او يفرط فى حقوق الشعب وماذال ميدان التحرير موجود وليذهب النائب العام و رئيس جهاز الكسب غير المشروع الى الجحيم.

  11. اما عن دول الخليج وحكامها الخونه العملاء فيومهم قريب ولن يجدو فردا واحد من الشعب المصرى يتضامن معهم فى حال حدوث اى مشكله من اى نوع لهم ويبقى خلى المخلوع ينفعهم .

  12. معلش يا احمد متقهرش فروحك يا ظناية صحتك بدنيا يا خويا
    المصريين ديما حطهم في دنيا قليل ويخسارة الشباب 25 يناير دمهم نزل عشان مبارك ومراتو يقولو احنى اسفين

  13. لا ياكاتيا لن تضيع دماء الشهداء ولن يستطيع احد لوى زراع المصريين
    وسيشهد على كلامى ميدان التحرير كل مافى الام ان النائب العام ورئيس
    جهاز الكسب الغير مشروع يجسون نبض الشعب وصدقينى سيندمون كثيرا
    وان الجمعه القادم لناظريه .

  14. اتمنى دا من قلبي يا حمد وربنا معاكم ودامكم اصحاب حق ربنا هيقف معاكم ان الله لايضيع اجر المحسنين وقلبي ودعائي ليكم بنصر يا رب

  15. شو فائدة السجون بعد الان كل مسجون يقدم اعتدار ويفرج عنه ولى هو حلال على سوزان وحرام على ام بدوي

  16. هند دي لعبة وبيقيسو نبض الشعب المصري هيعملو ايه لما يعرفو انهم سمحو سوزان لانو مبارك هو المقصود ولو سكتو على سوزي يبقى مبارك وولادو خلاص هما كمان خارج الديرة

  17. ميش لاقيا كلام اقوله نفسي اتسدد وجاني احباط هو احنا هنفضل عايشين في القهر و الظلم ده يعني ايه نسمحهم اسامح ازاي واحد يتم طفل برئ اتحرم من ابوه وأم اتحرمت من بنتها العروسة ولا ابنها الشاب اسامح ازاي واحد ذل اب علشان لقمة العيش وبهدل أم علشان تربي اطفالها ودم الشهداء هينفع نتنازل عنه ولو انا سمحت تفتكر اهل الشهداء هيسمحو لا ومليون لا خلاص احنا عرفنا معنا كلمة لا وميش هنرجع تاني نقول نعم للظلم والقهر …….اللهم نجي مصر وشعبها من القوم الظالمين

  18. المشكلة ليست مشكلة مادية فحسب بل ان هناك ارواح ناس بريئة و دماء شبالسالت و اطفال يتمت و نساء رملت ٠فيجب ان تتم محاسبة هو لاء ليس في مصر فحسب بل في جميع الدول العربية

  19. حقا لا والف لا ليس من حقهم حتى الاعتذار دماء المصرين اغلى من اى شئ لازم الحساب ولازم العقاب فين تطبيق كلمه كتاب الله ( العدل اساس الملك) بحق كل نقطه دماء سالت على ارض مصر بحق كل دمعه ذرفت من عين كل ام شهيد بحق وبحق وبحق الله , لن ولم نتخلى عن حسابهم .. ثورة ثورة للنهايه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *