أصدرت الشرطة الدولية “الإنتربول” اليوم مذكّرة دولية باعتقال الزعيم الليبي معمر القذافي و15 من المُقرَّبين منه.

ودعت المذكرة الدول الأعضاء البالغ عددها 188 للمساعدة في تطبيق عقوبات الأمم المتحدة بحق النظام الليبي، ومساعدة المحكمة الدولية في تحقيقها حول ارتكاب النظام الليبي جرائم ضد الإنسانية.

يأتي ذلك فيما تواصلت الصدامات في ليبيا بين النظام والمحتجِّين، وسط أنباء عن سقوط آلاف من المواطنين بين قتيل وجريح، بعد أن استخدم القذافي قواته البرية والجوية؛ لقصف المتظاهرين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. اهااااااا هنا مربط الفرس
    فينك يا انتربول ماتصدر مذكره بالقبض على رئيس الوزراء الاسرائيلي مما اراق من دماء اطفال وشباب غزة الابية؟؟!!!!
    لست ضد مذكرة القبض على القذافي فهو يستحق هذا ولكن الشفافية المطلقة في التعامل مع السفاحين في هذا العصر يجب ان تكون شمولية….

  2. لللييييييييييييششششش اخيرا راح يتوقف سفك الدماء
    ويعم الهدوء في ليبيا

  3. بيستاهل ..
    المفروض يقدم للمحكمة الدولية ..
    حكم على صدام بالاعدام لانه قتل 125 مواطن عراقي في الدجيل بعد محاولة انقلاب كان مخططا له ..
    والقذافي قتل الالاف من الليبين الابرياء ..
    الى جهنم وبئيس المصير ..

  4. كلام صحيح يا نوران ؟ السؤال هو اين هم حكامنا العرب!؟ من هذا التذخل ومن هذا التمييز!؟
    القدافي عربي اخطأ مع شعبه ومع دينه مادخل الاجناب فيه؟

    المفروض مايتبهدل بهالشكل ، وإحنا بنتفرج والله عيب ياناس ارجعوا شوفو تدخلات القدافي في المؤتمرات العربية واحكموا1

  5. اجمل شئ تشوفو عند معضم الحكام العرب ليس كلهم طبعا انهم كلهم عدو الستين و عمرك ما تشوفلهم شعر ابيض الشيب يا سلاااااام

  6. الله اكبر، ربى ينصر الليبين الاحرار، اصدام حسين كان حمل وديع امام هذا السفاح الخطير. لا يشفى غليلنا الا موته هو وابنائه اعداما فى وسط الساحة الخضراء فى طرابلس. اين جرذان القرذافى ليسمعوا جزء بسيط من العقاب الذى ينتظر قرذافيهم . ان دم الشهداء لن يضيع هباء.

  7. How come the interpol intelligence never got involved and made a warrant against ihod olmert and charron and ihod barak?

  8. سبق ان قالها القذفي في قمة دمشق الان ابوعدي وبعدين انتو ياقادة الدول العربيه واحد واحد الان ليبيا ..والله اعلم بلغد حرب مسلم ضد اخاه واحد يقول الله اكبر و الاخر يردد الله اكبر ولكنهم يقتلون في بعضهم !!!!!!!!!!!!!!
    افرحو يآمريكا و يا صهاينه نقص عدد المسلمين

  9. هل يعقل ان الانتربول سوف يقبض على القذافي لجرائم ارتكبها طوال 42 سنة و لم يصدر اي مدكرة في حق اي مسؤول اسرائيلي او مواطن صهيوني واحد على الاقل لجرائم ارتكبوها من سنة 48 حتى الا ن ام ان وراء الاكمة ما ورائها ؟ امراً دبر بليل ادهم لا نور فيه. من يرى المدبر فليخبرني جزاه الله كل خير و احسان

  10. اعتقد ان قوانين الغرب تسري على العرب فقط دون غيرهم و تنديدالعرب لا يوقظ الغرب و لا حتى ان علا نواحهم و عويلهم في كبد السماء

  11. خرج ثلاثة خوارج القرظاوي و القرني و اللحيدان و كفروا اقذافيالذى ام مليون مصلي و رفع اسم الله مكبراً و لم يكفروا بن علي الذى منع المساجد ان يذكر فيها اسم الله و كذا فعل بالحجاب و الله دماء الشعب الليبي في رقابهم من طلب منهم الفتوى او التدخل اف لهم و لما يفتونعما قريب باقي الحكام إلا آل سعود رفع الله قدرهم كما رفع ملكهم كأسه في الوليات المخة الامريكية

  12. باللهجة العامية الليبية قرار محكمة الهبل الدولية تبي القذافي زايد ناقص و الراجل ما تجيب نهايته إلا امرأة فتحركت الوليات المتحدة كلها و ليس امراة واحدة ضد هذا الرجل و انتم تعرفون ان كيدهن عظيم فلا تنتظروا النتيجة معروفة (( الصقر ما يطيح إلا بحبارة ))

  13. هل سيصدر حكم قبض على كل من كتب تعليق على هذه المحكمة انا بصراحة خايف لانه شعارهم قول الرسول عليه الصلاة و السلام اذا سرق الشريف تركوه و اذاسرق الضعيف اقاموا عليه الحد اريد ضمانات حتى اكتب تعليق آخر وشكراً

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *