ينوي الائتلاف الوطني السوري المعارض خلال مؤتمر “اصدقاء سورية” الذي سينعقد يوم 28 فبراير/شباط طلب دعم عسكري نوعي للمعارضة.
وقال رياض سيف نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض يوم 27 فبراير/شباط “نطلب من اصدقائنا تقديم كل عون يمكننا من تحقيق مكاسب على الارض ويسهل عملية الحل السياسي من مركز القوة وليس من مركز الضعف، مضيفا “نتوقع ان الدعم سيكون سياسيا اغاثيا ونوعيا تسليحيا”.

الائتلاف السوري
وتنطلق يوم الخميس أعمال مؤتمر “أصدقاء سورية” في العاصمة الإيطالية روما، حيث من المقرر أن يحضره ممثلون عن 56 دولة، أبرزهم وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الذي أعلن قبل وصوله لروما أن بلاده لا تذهب إلى ذلك المؤتمر للكلام بل لاتخاذ قرارات حول الخطوات المقبلة لسورية.
وأعلن البيت الأبيض، في وقت سابق الأربعاء، أن الولايات المتحدة ستزيد المساعدة للسوريين والمعارضة السورية سعيا للاسراع بانتقال سورية لما بعد الرئيس بشار الاسد.
ويشارك “الائتلاف الوطني” المعارض في مؤتمر روما بعد تراجعه عن مقاطعة المؤتمر إثر مساع دبلوماسية لسفراء أمريكا وفرنسا وبريطانيا بالقاهرة لإقناعه بالمشاركة، فضلا عن وعود تلقاها من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره البريطاني وليم هيغ بتقديم مساعدات نوعية لرفع المعاناة عن الشعب السوري.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *