اعلن جورج صبرا رئيس “المجلس الوطني السوري” المعارض أن “الائتلاف الوطني السوري” حصل على وعود فعلية من الدول العربية والإسلامية للحصول على مقعد دمشق في منظمة التعاون الإسلامي عقب حصوله على مقعدها لدى جامعة الدول العربية .

واعتبر صبرا ان “حصول الائتلاف على المقعد في منظمة التعاون الإسلامي سيمكنه من كسب تأييد 56 دولة بالمنظمة، قبل الانتقال الى مسعى الحصول على مقعد في الأمم المتحدة”.

وقال ان “أولويتنا الحصول على مقعد سورية في منظمة المؤتمر الإسلامي قبل التوجه للأمم المتحدة”.

الائتلاف الوطني السوري

بدوره، قال مصطفى الصباغ الأمين العام لائتلاف المعارضة ان “الائتلاف سيبدأ محاولاته في هذا الاتجاه، للحصول على مقعد سورية لدى المنظمة، وان الائتلاف كله أمل بأن الدول الأشقاء سينصفون سورية”.

وبالنسبة الى عدم ضرورة انتظار عقد القمة الإسلامية القادمة المقررة العام المقبل، اوضح الصباغ بأن “المنظمة وحدها تملك هذا الحق لذلك فإن اللجنة القانونية للائتلاف سوف تبحث معها إمكانية اتخاذ القرار في اجتماع قريب، أو الانتظار للقمة القادمة المقرر عقدها في فبراير القادم”.

الا ان الناطق الرسمي باسم منظمة التعاون الإسلامي طارق علي بخيت قال من جهته انه “إذا تم تقديم طلب بمنح مقعد سورية لدى المنظمة للائتلاف فإنه سيتم نظر الطلب بواسطة الدول الأعضاء، وان طبيعة الطلب المقدم سيحدد ما اذا كان من الممكن اتخاذ القرار باجتماع طارئ على مستوى تمثيلي معين للدول الأعضاء أو الانتظار للقمة القادمة”، لافتا في الوقت نفسه الى انه “لا يشترط الانتظار للقمة”.

وشدد بخيت على أن طبيعة الطلب الذي سيعرض على الدول الأعضاء سيحدد طريقة بحث القرار بحسب ما تراه تلك الدول.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. عندما تشنهق الحمير على بابي
    تطرق تطلب اللجوء الى ساحي
    سأدعها تزحف طلبا للعون بأرضي
    عندما تطلب الشعير من زريبتي
    سأدعـس رأسها بـحذاء قـدمي
    وأجعلها تتمنى الموت في داري
    اولئك حمير مندسة في بلدي
    سأدفنها بيدي في مكبِّ نفاياتي ………………..

    1. صبرا كتير فرحان……………………..ومفكّر حاله فهمان
      ما بيعرف إنو الإخوان………………..عملوه حمار وبإدنان
      ورح يعملوه مسخره……………….
      …………….( شكلك واطي يا صبرا )………………

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *