أ ش أ- أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، أن الاتحاد الأوروبى قدم مساهمة بقيمة 14 مليون يورو لصالح برنامج خلق فرص عمل التابع لمنظمة الأونروا المكتب الميدانى فى غزة.

وأوضحت وكالة “الاونروا” فى بيان وزعه مكتبها بالقاهرة، اليوم، أنه يتم توفير هذه المساهمة عبر أداة استراتيجية تابعة للاتحاد الأوروبى تعرف باسم أداة الاستقرار، حيث تم تصميم هذه الأداة للاستجابة للأزمات فى كافة أنحاء العالم وفى الأراضى الفلسطينية المحتلة، فهى تركز ضمن أمور أخرى على تحسين الظروف المعيشية للسكان فى قطاع غزةgazza.

وأضافت الأونروا، أن المبلغ سيوفر فرص عمل لما مجموعه 7 آلاف و270 مستفيدا من العاملين غير المهرة و3 آلاف و712 من العاملين المهرة.

ونقل بيان الاونروا عن مدير العمليات التابع لها فى غزة روبرت تيرنير قوله بعد قبول المنحة، “سوف تساعد هذه الأموال فى تخفيف آثار الأزمة الاقتصادية المطولة على عائلات اللاجئين الفلسطينيين المعوزين من خلال توفير فرص عمل قصيرة الأمد ودخل طارئ لما يزيد عن 10 آلاف فرد، وعلى مستوى أوسع، فإن هذا الضخ النقدى إلى الاقتصاد المحلى سيوفر أيضا دعما حيويا إلى الصناعة فى القطاع الخاص، بما يسهم فى النمو الاقتصادى بغزة”.

ومن خلال هذه المساهمة من الاتحاد الأوروبى، سيتم توفير أكثر من 5 آلاف فرصة عمل إلى لاجئى فلسطين فى سبيل دعم الأونروا والشركاء فى توفير الخدمات الأساسية إلى المجتمع بشكل عام.. والعمال فى برنامج خلق فرص العمل سيدعمون خدمات منظمة الأونروا فى مجالات محددة بما يتضمن التعليم، الصحة، إزالة النفايات الصلبة وخدمات الإغاثة، بالإضافة إلى ذلك، سيتم توفير ما يزيد على 6 آلاف فرصة عمل خلال الأعوام الثلاثة القادمة من أجل دعم القطاع الخاص والمساهمة فى النمو الاقتصادى فى غزة، وستعمل هذه الوظائف على تخفيض الاعتماد على المساعدات وتحسين الوضع النفسى للعمال والخريجين الجدد، بالإضافة إلى توفير خبرة مهنية قيمة.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *