اكد الرئيس السوري بشار الاسد خلال استقباله نائب الرئيس العراقي عادل عبد المهدي في دمشق يوم الاربعاء على ضرورة الاسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية.

ونقلت وكالة الانباء العربية السورية سانا عن الاسد تأكيده “ضرورة الاسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية تحظى بتأييد الشعب العراقي ليكون باستطاعتها اعادة الامن والاستقرار للعراق مجددا دعم سوريا لكل ما يتوافق عليه العراقيون.”

وقالت سانا ان الرئيس الاسد بحث مع عبد المهدي اخر التطورات على الساحة العراقية حيث أدان الرئيس الاسد بشدة التفجيرات التى استهدفت بغداد يوم الثلاثاء وحادثة كنيسة سيدة النجاة في بغداد يوم الاحد الماضي اللتين أوقعتا عشرات الضحايا الابرياء معربا عن وقوف سوريا الى جانب الشعب العراقي في مواجهة الارهاب.”

وتتولى المسؤولية في العراق حكومة تصريف أعمال منذ الانتخابات غير الحاسمة التي جرت في مارس اذار. وفازت كتلة العراقية التي تتكون من عدة طوائف ويدعمها السنة بأكبر عدد من المقاعد لكن ائتلاف رئيس حكومة تصريف الاعمال نوري المالكي تحالف بعد ذلك مع جماعات شيعية أخرى بغية الاستمرار في الحكم.

وفي مؤشر على تراجع كتلة العراقية بزعامة اياد علاوي عن اصرارها على تشكيل الحكومة قال أحد أعضائها في البرلمان ان 30 نائبا ينتمون لها يعتزمون مساندة حكومة يقودها المالكي.

وكان عدد من المسؤولين العراقيين زاروا دمشق خلال الاشهر القليلة الماضية بينهم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس الحركة الوطنية العراقية اياد علاوي ورئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم.

وقال عبد المهدي للصحفيين ان المفاوضات بشأن تشكيل الحكومة مستمرة ” وهناك اوراق بين الاطراف المختلفة يحاولون الوصول الى اتفاق
رويترز

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. الله يلعن السياسة وساعتها. يكون احدهم يبتسم لك وبالآخر تجد أنه يحفر لك حفرة وكان يضحك عليك لا لك

  2. شنو هي الحكومة بعدها ماتشكلت؟
    يلا مو مشكلة عادي جداً, شي طبيعي أنه الحكومة تتشكل ورا عشر أشهر من الانتخابات!
    زين على الأقل سووا اعتبار للناس اللي ضحت بالدم بالانتخابات, صحيح أنه ماعندهم حيا حضوري

  3. هههههههههههه بغداد ازيك يا غاليه
    يمكن عبد المهدى (مكبر دماغه) شويه

  4. ههههههههه شيرين سبقتيني بالسلام, عليكم السلام ازيك انت
    بس تعليقك حلو جداً هههههه

  5. فى عام 2008 كان هناك إشاعات تقول بأن عادل عبدالمهدى سيكون رئيس وزراء العراق القادم !!
    نفس العصابه بس تتداول المناصب بينها ؟
    لك الله يا عراق !!!

  6. ومن قال لك سيدي الرئيس السوري ان تشكيل حكومة في العراق سوف يكون عاملا لتحقيق الاستقرار والامن كما تقول ؟!!! ربما سيكون تحقيقا لاستقرار من سوف يحكم وسيجلس على العرش !!! لكن الذي يحدث الآن ليس له علاقة من قريب او بعيد بمن سيجلس على ( العرش )، ولكن بالشعب المتطاحن بين فآته واطيافه !!! الحل يجب ان يكون جذريا وذلك بانسحاب الغازي ( طبعا هذه من رابعة المستحيلات ) !! ثم ارساء الوحدة الوطينة بين كافة طوائف الشعب ( وهذه خامسة ) ، ثم انتخاب رئيس قوي يحافظ على وحدة البلاد والعباد تحت ظل حكمه الصارم ( وهذه سادسة المستحيلات ) …. اما الحل الاخير فهو ان يخرج صدام من قبره فيحكم ولكن هذه المرة بدون ممارسة ما كان يفعله ( وهذه طبعا تجمع كل المستحيلات السابقة ) !!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *