ا ف ب – اعلن مصدر رسمي ان الرئيس السوري بشار الاسد اصدر الاحد عفوا عاما عن “الجرائم المرتكبة على خلفية الاحداث” التي تشهدها البلاد منذ اندلاعها حتى اليوم.
وقالت وكالة الانباء السورية (سانا) ان الرئيس السوري “اصدر مرسوما تشريعيا يقضي بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة على خلفية الاحداث التى وقعت منذ 15 آذار/مارس 2011 وحتى تاريخ صدور هذا المرسوم”.
وتشهد سوريا منذ منتصف آذار/مارس الماضي حركة احتجاجية تقمعها السلطات بقسوة مما اسفر عن سقوط اكثر من خمسة آلاف قتيل، حسبما ذكرت الامم المتحدة.
وتتهم السلطات “عصابات مسلحة” بزرع الفوضى وارتكاب اعمال عنف وتتهم عددا من الدول الغربية بالتآمر على سوريا.
من جهته، جدد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في افتتاح مؤتمر في بيروت الاحد، دعوته الرئيس السوري بشار الاسد الى “وقف العنف” و”التوقف عن قتل ابناء شعبه”.


وقال في خطاب في افتتاح مؤتمر في بيروت حول الاصلاح والانتقال نحو الديموقراطية بحضور حشد من الشخصيات العربية والدولية “اليوم اقول مرة اخرى للرئيس السوري بشار الاسد: اوقف العنف، توقف عن قتل ابناء شعبك، فطريق القمع مسدود”.
واضاف ان “الذين يمارسون السلطة بالقوة أو بالإكراه إنما يعجلون بسقوطهم. فعاجلا أم آجلا، ستتخلى عنهم شعوبهم”.
اما الامين العام السابق لجامعة الدول العربية والمرشح للانتخابات الرئاسية المصرية عمرو موسى فدعا الجامعة العربية الاحد الى التشاور بشأن ارسال قوات عربية الى سوريا التي تشهد حركة احتجاجية واسعة منذ منتصف اذار/مارس الماضي.
وقال عمرو موسى للصحافيين على هامش افتتاح المؤتمر في بيروت ان اقتراح ارسال قوات عربية الى سوريا “مهم جدا اعتقد انه على الجامعة العربية ان تدرسه وان تجري مشاورات بشأنه”.
وردا على سؤال حول رأيه في سحب المراقبين العرب من سوريا قال موسى “المسألة تتوقف على تقارير بعثة الجامعة العربية”.
ويستمر القمع في سوريا رغم وجود عشرات المراقبين العرب المكلفين مراقبة تطبيق خطة عربية للخروج من الازمة منذ 26 كانون الاول/ديسمبر 2011.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. هههههههههههههههههههههه
    مبروك للشبيحة وعناصر الامن العفو . . .!!
    هع

  2. والله هاي نكته السنه وانا اقرا ضحكت بجد علي قول المتل يقتل القتيل ويمشي بجنازته

  3. والله صح اليهم والله عبالي للشعب الاعزل.!!!!!!! /لي هادا قلت فاتك الوقت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  4. العفو عن الشبيحه ضحكتني………. شي معروف…! وين بدك تهرب من العقاب يامجرم !!! (((((((((مكتوب تحت الصرامي بشار اكبر حرامي))))))))))ههه.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *