رفض الاعلام المصري بشكل قاطع الروايات التي تحدثت عن رصد دخان في الطائرة المنكوبة قبل سقوطها كما تم التشكيك بالهدف من وراء اطلاق هذه الروايات.

فقد قال الإعلامي أحمد موسى، إن الولايات المتحدة الأمريكية هي من تحرض شبكة “cnn” لنشر شائعات عن الطائرة المصرية المنكوبة بأن سقوطها ناتج عن ماس كهربائي ، واصفا ذلك بالشائعات الوقحة.

وأضاف موسى خلال برنامجه “على مسئوليتي” على فضائية “صدى البلد” مساء السبت أن الولايات المتحدة الأمريكية هي من ضربت الطائرة المصرية التي كان يقودها “البطوطي” في التسعينات.

وأشار إلى أنه من الوارد أن تكون هناك عبوة ناسفة تم زراعتها في الطائرة لإفساد علاقتنا بفرنسا، مشدداً على أن “cnn”تتحدث عن وجود دخان بالطائرة قبل سقوطها وكأنهم كانوا موجودين بداخلها.

أما الإعلامية لميس الحديدي فقد قالت، إنه علينا ألا نصدق أي رواية غربية أو داخلية عن حادث الطائرة المنكوبة، قبل التحقق من مصادرها وأهمية توقيتها، مؤكدة أن وزير الخارجية الفرنسي نفسه رفض هذه الروايات.

وطالبت “الحديدي” خلال برنامجها “هنا العاصمة” على قناة “سي بي سي”، الحكومة المصرية التي أجادت التعامل مع هذه الكارثة منذ بدايتها، أن تواصل هذا النهج وأن تكون في مقدمة التصريحات والمعلومات، ولا تترك أى مجال لتكهنات الإعلام الغربي، مضيفة أن جميع وسائل الإعلام أكدت أن حادث الطائرة”الروسية”إرهابي منذ اللحظة الأولى، ولكن الآن “الميديا الغربية” تحاول أن ترجع سبب الحادث لـ”انتحار الطيار” أو لأي سبب آخر لأنهم اكتشفوا أن فكرة “الإرهاب” ليست في صالحهم.

واكدت أنه يجب على جميع الأطراف في مصر أن تقف متماسكة حاليا، حتى ولو اختلفوا في “الأوقات الطبيعية”، قائلا: “نحن الآن لسنا في وقت سلم بل في وقت حرب ووقت معركة”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *