اعتبرت قناة العربية ان الامير القطري تميم بن حمد قد ناقض نفسه اثناء الحديث عن تأثير الحصار على بلاده.

وقال الامير تميم في أول خطاب له منذ فرض الحصار على بلاده من قبل بعض الدول الخليجة و مصر، أن “الحياة في قطر لم تتأثر تسير بشكل طبيعي منذ بداية الحصار” ولكنه تابع بالقول “رغم المرارة التي احدثتها هذه الخطوات فإن الحكمة الاكثر انتشارا في المجتمع القطري هذه الايام هي رب ضارة نافعة”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫40 تعليق

  1. اي تعبير عادي يا العربية..
    انا ابتسم بس مش سعيد
    وانا ما بدّي آكل بس مش شبعان…
    وانا تعبان بس مش مريض
    وقطر ما تأثرت بس تضررت لان ما في اصعب من الخنجر بالظهر …
    وقطر مش نظيفة وخبيثة بس مش خاينة متلكم…
    وانا عايش ومش عايش
    وتعا ولا تجي ?

  2. كان عليه ان يطلب من شيعي ان يعد له الخطاب ….
    فالشيعة اقدر ان يختاروا الكلمات بدقة ، وقادرين ان يزلزلوا بكلماتهم ال سعود ويجعلوهم مسخرة من قناة العربية الخاصة بهم !!
    فقد فعلها يوما الأحنف ابن قيس مع معاوية الذي طلب منه الملعون ان يلعن علي عليه السلام على المنابر ، فمعاوية اول من سن سنة اللعن على المنابر حيث بقي بنو امية قاتلهم الله يلعنون الامام علي عليه السلام على منابرهم ثمانين سنة ! فما زاد ذالك الامام علي عليه السلام الا علوا وشموخا وخرت الدنيا راكعة عند قبره بينما قبر معاوية اليوم مزبلة في الشام !
    وسأعود لأقص عليكم قصة الأحنف بن قيس مع معاوية عندما طلب منه ان ان يلعن الامام علي عليه فكان ذلك وبالا على معاوية وخزيا له !!!
    وقد وجدت الشيخ الشعراوي له فديو يتحدث عن تلك الواقعة .

  3. يقال : ان معاوية طلب من الأحنف بن قيس ان يلعن الامام علي عليه السلام على المنبر ، فقال له الأحنف : اعفني من ذلك ، فأصر معاوية الملعون ،
    فصعد الأحنف المنبر وقال : ان معاوية طلب مني ان العن الامام علي عليه السلام فالعنوه !!! فضج الناس وعلموا ما يقصد الأحنف اي انه طلب منهم ان يلعنوا معاوية هههه ففعلوا مثلما تلعنه الارض والسماء الى يومنا هذا ! وكما لعنه رسول الله صلى الله عليه واله يوما عندما تأخر فطلبه فقالوا له ان ياكل فلعنه ودعا عليه بان لا يشبع !
    استمعوا للشعراوي وهو يحكي قصة الأحنف مع معاوية ابن هند أكلة الأكباد .

  4. على ذكر المقارنة بين منتهى الامام علي عليه السلام ومعاوية ، لنستمع لقصيدة الشاعر السوري محمد مجدوب يوم زار النجف الأشرف وعاد ليزور قبر معاوية الملعون في الشام ، فجادت قريحته بقصيدة مقارنة رائعة ، ويقال ان قصة القصيدة هي التالي :
    كان معاويه في حياته يسكن في قصر فخم والان قبره خلف حديد مصدى اي مزبلة !

    عندما تأسست المملكة العراقية في الربع الاول من القرن العشرين , قامت الحكومة العراقية حينها باستضافة الشخصيات العربية من فقهاء و ادباء لتعريفهم بالمملكة الفتية , و كان من بينهم الشاعر محمد مجذوب السوري , و عندما زار الوفود النجف الاشرف و شاهد الشاعر مقام الامام علي بن ابي طالب عليهما السلام , تعجب مما رأى من بنيان شامخ مهيب و الزوار يحيطون بالقبر الشريف فقرر بعد عودته الى سوريا ان يزور فبر معاوية بن ابي سفيان لعنهما الله , فرأى العجب العجاب و كانت النتيجة هذه القصيدة . و قد نشرت في الطبعة الاولى من ديوانه و لكن عملت دولارات البترول سحرها و ضغوطات الدول فعلها مما ادى الى اختفاء القصيدة من الطبعات اللاحقة . و اليكم القصيدة

    أين القصور أبا يزيد ولهوها *** والصافنات وزهوها والسؤددُ
    اين الدهاء نحرت عزته على *** أعتاب دنـــيا زهوهــــا لا ينفدُ
    آثرت فانيها على الــحق الذي *** هو لو علمت على الزمان مخلدُ
    تلك البهارج قد مضت لسبيلها *** وبقيت وحــــدك عبرة تتجــــددُ
    هذا ضريحك لو بصرت ببؤسه *** لا سال مدمعك المصير الأسودُ
    كتل من الترب المهين بخربــــةٍٍ *** سكـــر الذباب بها فراح يعربدُ
    خفيت معالمـــــها على زوارهــا *** فكـــأنها في مجهــل لا يقصــدُ
    والقبة الشمــــاء نكـــس طرفهــا *** فبكــــل جزء للــــفناء بهـــا يدُ
    تهمي السحائب من خلال شقوقها *** والريح فـــي جنـــباتها تــترددُ
    وكذا المصلى مظـــــلم فكــــــأنه *** مــــذ كان لم يجـــتز به متعـــبدُ
    أأبا يزيد وتلك حكـــــمة خاــــلق *** تــــجلى على قلب الحكيم فيرشدُ
    أرأيت عاقبة الجــــــموح ونزوة *** أودى بـــلبك غّــــيها الترصــــدُ
    تعدوا بها ظلما على من حــــــبه *** ديــــن وبغضتــه الشقاء السرمدُ
    ورثت شمائـــــله بـــــراءة أحمد *** فـــيكاد من بريــــده يشرق احمدُ
    وغلــــوت حتى قد جعلت زمامها *** ارثــــا لكــــــل مـــدمم لا يحمدُ
    هتك المحــــارم واستباح خدورها *** ومضى بـــغير هــــواه لا يتقيدُ
    فأعادها بعد الــــهدى عصــــــبية *** جــــهلاء تـــلتهم النفوس وتفسدُ
    فكأنـــما الأســـلام ســــلعة تــاجر *** وكــــــأن أمــــته لآلــــك أعـــبدُ
    فاســــأل مرابض كربلاء ويثرب *** عن تــــلكم الــــنار التي لا تخمدُ
    أرسلت مارجـــــها فـــــماج بحره *** أمـــــس الجـــدود ولن يجّنبها غدُ
    والزاكـــيات من الدمــــــاء يريقها *** بــــــاغ على حرم الــــنبوة مفسدُ
    والطاهرات فديــــــتهن حواســـرا *** تـــنــثال من عـــبراتهن الأكـــبدُ
    والطــــيـبـيـن من الصغار كـــأنهم *** بـــيض الزنابق ذيد عنها الموردُ
    تشـــــكو الظــــــما والظــــــالمون *** أصمهم حقد أناخ على الجوانح موقدُ
    والذائــــــدين تبعـــثرت اشـــلاؤهم *** بــــــدوا فثمة معصــــــم وهنا يدُ
    تطأ السنابـــــــك بالظــــــغاة أديمها *** مثــــل الكتاب مشى عليه الملحدُ
    فعلــــــى الرمــال من الأباة مضرج *** وعلى النــــياق من الهداة مصفدُ
    وعلى الرماح بقّـــــية من عابـــــــد *** كالشمس ضاء به الصفا والمسجدُ
    ان يجهــــــش الأثــماء موضع قدره *** فـــلقــد دراه الراكـــــعون السّجدُ
    أأبا يزيد وســـــــــاء ذلك عـــــــثرة *** ماذا أقول وباب سمعــــك موصدُ
    قم وارمق النجف الشريــــف بنظرة *** يرتد طرفك وهو بـــــــــاك أرمدُ
    تلك العظــــــــام أعز ربك قــــدرها *** فتـــــكاد لولا خــــــوف ربك تعبدُ
    ابدا تباركــــــــها الوفــــــود يحثــها *** من كــــــــل حدب شوقها المتوقدُ
    نازعـــــتها الدنـــيا فـــفزت بوردها *** ثم انقــــضى كالحــــلم ذاك الموردُ
    وسعت الى الأخــــــرى فخلد ذكرها *** في الخالديــــن وعطف ربك أخلدُ
    أأبا يزيد لتـــــلك آهــــــــــــة موجع *** أفــــــــــضى اليك بها فؤاد مُقصدُ
    أنا لســـــــــت بالقالي ولا أنا شـامت *** قـــــــلب الكريم عن الشتامة أبعدُ
    هي مـــــــــــهجة حرى اذاب شفافها *** حــــــزن على الاسلام لم يك يهمدُ
    ذكرتـــــــــــــها الماضي فهاج دفينها *** شمل لشعب المصــــــــطفى متبددُ
    فبعـــثته عتـــــبا وان يـــــك قاســـيا *** هــــــــو في ضلــوعي زفرة يترددُ
    لم اســـــتطع صـــــبرا على غلوائها *** أي الضلـــــوع على اللضى تتجلد .

  5. نكرة اخرى يقارن بين علمين
    بين من اخذ ابنة رسولنا صلى الله عليه وسلم
    وبين خال المؤمنين معاوية رضي الله عنه وارضاه
    اذا اردت ان تقارن
    قارن بينك وبين الفستان الاحمر اما العظماء فانت تحقر من ان تقارن بينهم

  6. ……

    هذا التعليق مفيد بهذ الصفحة هههههههههههه خلاص انقله : يعني المعلم الرافضي ما جاب شي من عندو هذه المرة ، الفديو مصري ، والقصيدة لسوري ، قص لزق يعني هههههههههههههههه بس ابداع وفوقها شي كلمتين ههههههههههههه في العظم ،لو انا منك يا ولد يا وهابي اروح للشيخة عنبة اقول ليها تعطيني كم كتاب من الي عليهم العين هههههههههههههههههههههههه واعمل ليهم قص ولزق على نورت هههههههههههههههههههههه وانزل كل فيديوهات الأغاني تبع المرجيحة .

  7. طبعا ما في شي ضحكني قد خال المؤمنين هههههههههههههه عندما شفت تعليقات الشيعة الي يقولون : هذه من الكذبات الي عملوها الاموين ، فوحدة من امهات المؤمنين كان اصلها يهودي ، فمعناه لازم نمسك شارون هههههههههههههه ونبوس فيه لانه ابن الخال هههههههههههه ولو الدم مايصير ماي …….. يعني شغل صعايدة .

  8. والله يا نورت انتم المتناقضون خطابه كان خطاب صادق معقول ومتّزن لرجل مثقف وواثق من نفسه
    نصيحة لكاتب المقال بخصوص الازمة الخليجية ان يكون محايدا وصادقا لاكاذبا

  9. الامير القطري لم يناقض نفسه
    بل قال لم يتاثر بالحصار اقتصادياً ولكن تاثر نفسياً من غدر الشقيق .
    قطر دوله صغيره وشعبها قليل فمن السهل تغطية احتياجاتهُم خاصتا ايران تُريد ان تلعب دور الاخ الكبير ولا ننسى دور تُركيا ايضاً.

  10. و ان نقل الشعرواي رحمه الله القصة و حدث بها الناس لا يعتبر هذا حجة على كفر معاوية رضي الله عنه او فسقه و علي و آل البيت لم يكفروا معاوية و لا معاوية كفرهم انما وقع بينهم خلاف ودعواهم واحدة و دينهم واحد

  11. قال علي رضي الله عنه في نهج البلاغة :
    وكان بدء أمرنا أنا التقينا والقوم من أهل الشام ، والظاهر أن ربنا واحد ونبينا واحد ، ودعوتنا في الإسلام واحدة ، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله ، ولا يستزيدوننا ، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء

    عن ابن علوان عن جعفر عن أبيه أن عليا ( عليه السلام ) كان يقول لاهل حربه ” يقصد أهل صفين والجمل ” : إنا لم نقاتلهم على التكفير لهم ولم نقاتلهم على التكفير لنا ولكنا رأينا أنا على حق ورأوا أنهم على حق

  12. هاهم الشيعة ينسبون الاحنف ابن قيس لهم بعد ما نسبوا المتنبي هذا يدل على انهم نكرة بين الناس : )

    و في الحقيقة لم يكن ايا من الاحنف و المتنبي من السبابين للشيخين و الصحابة .

  13. شوفوا الاهبل ينفي انه المتنبي شيعي العقيدة والهوى !!!!!
    والمتنبي هو الذي لخص العقيدة الشيعية في بيتين من الشعر ، التي جوهرها الامامة والوصية وإقراره ان عليا عليه السلام هو وصي رسول رب العالمين عليه واله الصلاة والسلام لاغير ، حيث يقول :
    وتركتُ مدحي للوصيِّ تعمُّداً *** إذ كان نوراً مستطيلاً شاملا

    وإذا استقلَّ الشيءُ قامَ بنفسهِ *** وصفاءُ ضوءِ الشمسِ يذهبُ باطلا
    ما اروع شعره ، هو وغيره ……..
    اما لعن معاوية فكل منصف يلعنه بعدما سمع لعنه من رسول الله صلى الله عليه واله ، فهذا الشعرواي ليس شيعي انما اقر بلعنه لانه حول الحكم لملكية وسلط يزيد الفاسق وقاتل الامام علي عليه السلام ، الذي لم يكن منهجه تكفير الامة ، وكان يفصل بين معاوية و بين اهل الشام الذين اضلهم معاوية ، فلم يقل فيهم الا انهم بغاة اي معتدين وعلى باطل ، وحاول ان ينشر ثقافة عدم التكفير في الامة ، ولا يحمل الا معاوية مسؤولية اضلالهم ……..
    بينما معاوية واتباعه حتى اليوم يكفرون الشيعة اجمعهم !!! والشيعة لا يفعلون انما يقتدون بالإمام علي عليه السلام ، فحسبكم هذا التفاوت بيننا .

  14. انت الاهبل المتنبي لا يهمه امر الدين بقدر ما تهمه العطايا فهو قد غالى في مدح ابن العميد حتى اوصله الى منزلة المهدي فان كان رافضي اثنا عشري مثلك هل كان سيعرض بأمامه .. احمق!

  15. اين كفر معاوية علي و من قال اننا نكفركم لتشيعكم لعلي؟
    انما نكفركم لانكم تدعونه من دون الله و تصفونه بصفات لا تصرف الا لله

  16. ولا نكفر الروافض كلهم انما نكفر علمائهم فقط و حكمك عندنا حكم الجاهل .

  17. واين الغرابة يالكع ؟ ف الامام علي عليه السلام خير من دب على الارض ….. فإذا كانت الدابة التي توعد الله ستكلم الناس وتسوقوهم ، فما وجد افصح من الامام ولا اكيس ، وكل ما يدب على الارض بما فيهم الانسان ، أسماه القران دابة وعلى الله رزقها ، بقى ان اشير انك وعلمائك شر الدواب صم بكم لا يسمعون ( ما دام بقيتم في عقليتكم هذه ) ولو علم الله فيكم خيرا لاسمعهم ولو اسمعهم لتولوا معرضين …….
    فاسلوبنا معكم ليس من باب الكذب او التقية انما هكذا يساق المركوب مثلك من الدواب ، اما بلفظ صائح او سوط جارح فديييييخ لك ولا تزعجنا حتى لا نضطر ان نحشر فيك السيخ .

  18. السيخ اذخره لشيبتك فلن يركبك حينها احد.. الله قد ذم الكافرين بالاية التي اوردتها فكيف تكون لهم مذمة و تكون لعلي رضي الله عنه منقبة؟

  19. واين الذم للدابة بالآية يا بليد وشر الدواب ؟
    فالله وصف الدابة التي ستكلم الناس انها من آياته ، حتى هذه ما قادر ان تفهمها ؟
    معناه السيخ محشورا فيك اصلا ولا حاجة بان نغرغسه فيك ، فانقشع والعق حيث حشر منك .

  20. الله سبحانه لم يصف الناس بأنهم دواب بل قال ( و لقد كرمنا بني ادام ) لم يصف الا الكافرين بانهم شر الدواب و قال ايضا ( انهم كالانعام بل هم اضل ) ومدح المؤمنين في ايات كثيرة و لم يستخدم لفظ دابة او دواب و القرآن لا يناقض بعضه ، و ما المعجزة ان يتكلم انسان الى الناس ؟
    وهذه علامة من علامات الساعة الكبرى ما شأن علي رضي الله عنه باحداث اخر الزمان هل تؤمن انه سيبعث من جديد ؟

  21. وهون عليك يا ابن المتعة انما اريد المناقشة لا اريد شيئا اخر لماذا تستزلني لأهينك بهذه المصطلحات هل خيالك مريض ؟

  22. هههههههههههههههههههههههههه
    سيييييييييخ ؟
    طويل ولا قصير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ققققققققققققققوية بصراحة انت الي جبتو لنفسك يا مالك ، بيقلك المعلم ان الله وصف كل الناس انهم دواب يمشون على الارض وقلك المعلم ان القران يقول وما من دابة على الله رزقها ، وانت تقول ما في هكذ !! انت روح اقرأ القران ههههههههههههههههههههه كان في عونك على هذا السيخ طلعك اهبل وبليد وتعاند هههههههههههههههههههههه روح قبل ما يرجع هو بس راح يرضع على السريع وزمانو راجع . وهذه الصورة الك .

  23. قوله تعالى : وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِنْ دَابَّةٍ وَهُوَ عَلَى جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ (29)

  24. لا ابرح مكاني حتى تأتوني بجواب ما شأن علي رضي الله عنه بالدابة اريد ان افهم كيف استنتجتم انه الدابة

  25. وَمَا مِن دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلَّا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا ۚ كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ

  26. تريدون عبد الباسط والا المنشاوي ؟؟؟؟
    ما عندي مانع وبكرة فلا تبرح حتى لا ينعوج السيخ ههههههههههههههه بعدين اضطر انزل لطميات

  27. اظن ان السيخ بلغ عقولكم هل سؤالي صعب لهذه الدرجة كيف استنتجتم ان علي هو دابة الارض التي ستكلم الناس في اخر الزمان هذا يعني ان علي سيبعث من جديد هل تأمنون ان علي رضي الله عنه سيبعث من جديد ؟

  28. و يا فتاة لا تليق بك الالفاظ هذه نحن رجال لا يضرنا ان استخدمناها و اعني بـ نحن نفسي فقط و لا اعلم عن الطرف الاخر فهو بالنسبة لي نكرة .

  29. انت لسا ما انبرحت ؟؟؟؟؟
    ههههههههههههههههههههههه
    مش كويس تقعد على السيخ طويل هههههههههههههههههه خلاص راح اريحك وانقل الك شنو يقولون الشيعة عشان هههههههههههههه السيخ وبس ،
    الشيعة تقول هذا يحصل قبل ما تصير أهوال عظيمة مثل خروج الشمس من مغربها ويغلق باب التوبة وينقلون وعن الصادق عليه السلام قال : « قال رجل لعمّار بن ياسر : يا أبا يقظان إنّ آية في كتاب الله أفسدت قلبي وشككتني. فقال وأيّة آية هي ؟ قال قوله عزّوجلّ ( وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ … ) فأيّة دابّة هذه ؟ قال عمّار : والله ما اجلس ولا آكل ولا أشرب حتّى اُريكها. فجاء عمّار مع الرجل إلى أميرالمؤمنين عليه السلام وهو يأكل تمراً وزبداً ، فقال : يا أبا اليقظان هلمّ
    فاقبل عمّار وجلس يأكل معه فتعجّب الرجل فلمّا قال عمّار قال الرجل : سبحان الله انّك حلفت أن لا تأكل ولا تشرب ولا تجلس حتّى تُرينى الدابّة ؟ قال عمّار قد أريتكها ان كنت تعقل ».
    وعن أميرالمؤمنين عليه السلام : « انّه سئل عن الدابّة ، فقال :امّا والله ما لها ذَنَب وان لها للحيةً ».
    أقول : الدابّة في اللغة كل ما يدبّ ويمشي على الأرض سواء كان إنساناً أم حيواناً ، والآية الشريفة ظاهرة في أنّ هذه الدابّة لها عقل وفكر وشعور بحيث تكلّم الناس ، وبما انّ هذه الدابّة تخرج من الأرض فلا محالة يكون المراد انساناً يرجعه الله تعالى إلى الدنيا ، فيكون من آيات الله ومعجزاته فلا استبعاد في انطباقها على أميرالمؤمنين علي عليه السلام.

  30. أما شلون عرف عمار بن ياسر ان الامام علي هو المقصود بدابة الارض ؟ فلأنه شاف وسمع من النبي عليه واله الصلاة والسلام :
    : « انتهى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إلى أميرالؤمنين عليه السلام وهو نائم في المسجد قد جمع رملاً ووضع رأسه عليه فحرّكه ثمّ قال : قم يا دابّة الله ، فقال لا والله ما هو إلا له خاصّه وهو الدابّة التي ذكر الله تعالى في كتابه ( وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ ). ثمّ قال : يا علي إذا كان آخر الزمان أخرجك الله في أحسن صورة ومعك ميسم تسم به أعداءك .
    يلا روح شيل السيخ تعبتني قص ولزق هههههههههههههههه يا وهابي ، قول للماما تبعك تعلمك تدخل على كوكل بدل ما هي قاعدة طول النهار هههههههههههههههههه ترضع وبس .

    1. الله شهيد بيننا و الناس يشهدون من اصحاب الصراط السوي و من ينتحلون احاديث و يلوون اعناق الايات ليثبتوا عقيدة جديدة لم يسمع بها المسلمون الأوائل و اظنكم كنتم تخجلون من اظهارها حتى الححت عليكم اذا علي رضي الله عنه سيبعث اخر الزمان : )
      نفع الله بعلمكم يا روافض .

  31. هذا هو تفسيركم اذا .. تفسير معوج او كل متشابه من القرآن نسبتموه لعلي رضي الله عنه ؟
    القرآن يخاطب العرب ( بلسان عربي مبين ) و العرب فهمت ان الدابة حيوان ولم تفهم ما فهمتموه ثم انها اية اي معجزة ما المعجزة في ان يكلم انسان انسان اخر مثله ؟

  32. يعني تفسيركم الوعابي هو الي صح يا خي ؟؟؟؟
    عملتم الدابة حيوان ؟؟؟
    ما حيوان الا الملك سلومي تبعكم هههههههههههههه راح منطي ايفانكا اربعمية مليار دولار عشان هههههههههههههههه بصة
    القران بيقلك دابة تكلمهم ؟؟؟ أنتو شايفين حيوان يحكي ؟؟؟
    شنو متأثرين بتوم وجيري تبع الكارتون هههههههههههههههههه؟
    كلام الشيعة منطقي فمن جهة القران يقول عن كل المخلوقات ومنها الانسان دواب ، ومن جهة يقول ان الدابة تكلمهم فيعني انسان ، ما يحتاج لها كثير فهم ، وهاي في اخر الزمان وتحصل بعدها عجائب شروق الشمس من المغرب و ما في توبة ………. قال حيوان قال ، الي يقوله الشيعة ماشي بلا رضاع ههههههههههههههه بلا بولاكولا البعران .

  33. ربما دواب يدخل فيها الانسان لانه يدب على الارض لكن ( دابة من الارض ) اتت مفردة اي انها كائن حي واحد وقطعا المقصود ليس انسان و القرآن نزل بلسان العرب و العرب لا تعرف هذا في كلامها

    ثانيا انتم تقولون دابة الارض و في الحديث الذي تنسبونه الى النبي صلى الله عليه وسلم ( قم يا دابة الارض .. ) و دابة الارض ذكرت في سياق الحديث عن موت سليمان عليه السلام وهي التي اكلت عصا سليمان قيل انها حيوان قارض و قيل حشرة فالانسان لا يأكل الخشب !

    اما ( دابة من الارض ) فهي شي اخر ولا يعلم ماهيتها الا الله و معجزتها الكلام وهي اية من ايات الساعة الكبرى و في قراءة اخرى تكلمهم بشد الكاف بمعنى تجرحهم او تسمهم .. اظن ان هذا منطقي جدا و موافق للقرآن .. لاحضي دابة من الارض اي انها تخرج من الارض و حتى لو قلتم ان معنى من الارض اي انها مخلوقة منها فهذا ايضا لا يعني انها انسان لانها مفردة

    اكتفينا سلام عليكم .

  34. هذا الي كنت أخاف منو هههههههههههه السيخ تبع المعلم الو مضاعفات جانبية حتى لو طلعناه ههههههههه
    ويعني شنو القران نزل بلسان العرب ؟؟
    لا يعلم تأويله الا الله والراسخون في العلم ، اي رسول الله والأخبار من اله وياتي بعدهم خيرة الصحابة رضوان الله عليهم مثل عمار بن ياسر الذي حكى الحديث اما انت روح نام بلا لاحضي وبلا لواحظ ، ومرة ثانية من تحكي مع اية الله جلمبو رفع الله درجاته واعلى مقامه ههههههههههههههههه تقوم تقف ههههههههههههههههه يا خسارة القص واللزق فيك ، وان اقول المعلم ليش ما عبرك ههههههههههههههههه يعرفك خفيف وما تستوعب ، القران بيقلك اذا وقع عليهم القول اخرجنا لهم دابة من الارض تكلمهم ، يعني من باطن الارض يعني انسان كان مدفون وقبل ما يكون مدفون كان يدب على الارض ، فهو ما قال اخرجنا لهم دابة في الارض بيقلك من الارض يعني تحت ههههههههههههه انا ما اعرف وين اختفت الشيخة عنبة تبع أخالف في هواك الاعرابا ههههههههههههه كان عطت شي كتابين في المجرور والمرفوع ، بدل ما انت جاي تحكي شروي ، أظن واعتقد واعرف وما اعرف ؟؟؟؟؟؟ انت تبع علم يا واد ؟ روح شوف الك شغلة توكلك عيش هههههههههههه بالقوة فهمتك ان الدواب يدخل فيها الانسان بعد ما كنت تحلف ومصر انه لا ما تعني الانسان ، والآن رجعت تقول مفردة ههههههههههههه يعني المفرد يختلف عن الجمع ؟؟ فمثلا لو قلنا رجال وبعدين قلنا رجل ههههههههههههههههه يعني نقصد مرضعة مثلا ؟؟؟؟
    اذا تريد تتعلم بصحيح ويكبر عقلك ، أنسى كل شي علموك اياه الوهابية واحرق كتبك مثل ما عملت الشيخة عنبة ، وصارت تدرس عند المعلم ههههههههههههههههه شي سنة والا اثنين ونشوفها تطبر في نورت وتسمي نفسها رافضية ………
    يلا زهقنا والسلام عليكم .

  35. سؤال اخير .. ماذا بعد انهاء علي لوسم اعدائه هل سيموت فيمن يموت اثناء النفخة الاولى او يعفيه الله من الموت علما بأن الانسان لا يموت مرتين قال تعالى ( لا يذوقون فيها الموت الا الموتة الاولى ) و اذا كان من المعفين فالدليل لو تكرمتي؟

  36. أظنك يامالك أو احمد شاغل نفسك كثير بأمور ومفهوم الشيعه وتفاسيرهم للآيات القرانية وتسأل بطريقه تدل على انك تريد ان تفهم أمور تجهلها وتشك فيها والمسأله أوضحه ولا تحتاج الى نباهه انت من خلال نقاشك مع الأخ الشيعي تتعلم وتستفسر عن أشياء انت شاك فيها ولَم تفهمها أو فأهمها بشكل مغلوط وغير مقتنع بها وتحتاج الى توضيح فكن واضح وصادق مع نفسك يااحمد وأسأل مباشره بدون لف ودوران فلا تسأل بطريقه مستفزه والتوائية وغير مباشره فلا عيب ولا حرام ان يسأل المرء في أمور الدين ولكن العيب والعار ان ينصب المكائد ويتفوه بكلام بذيئ ليفهم ويستفسر من خلالها عن أشياء يجهلها فهذه ليست بأخلاق مسلم ياناصبي ياجاهل

  37. انظر الى تعليقاتي قمة في الادب معهم ثم انظر الى غطرستهم وغرورهم وجهلهم الدابة حولوها لانسان ويناقشون في امر مسلم به الان تجاوزنا امر الدابة اجيبوا على سؤالي الاخير اقسم بالله انكم ستصلون بكذبكم الى طريق مسدود

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *