اعلن البابا بنديكتوس السادس عشر عند وصوله الى بيروت الجمعة ان “التوازن اللبناني الشهير” يمكن ان يشكل نموذجا لكل الشرق الاوسط وللعالم باسره.

وقال البابا في كلمته اثر وصوله الى بيروت في زيارة تستغرق ثلاثة ايام ان “التوازن اللبناني الشهير والراغب دائما ان يكون حقيقة واقعية سيتمكن من الاستمرار فقط بفضل الارادة الحسنة والتزام اللبنانيين جميعا، انذاك وحسب سيكون نموذجا لكل سكان المنطقة والعالم باسره”.

واضاف البابا خلال الاستقبال الرسمي الذي نظم له في المطار ان “التعايش السعيد اللبناني كليا يجب ان يظهر للشرق الاوسط باكمله ولبعض العالم انه من المستطاع ايجاد داخل امة ما، التعاون بين مختلف الكنائس … وفي الوقت ذاته التعايش المشترك والحوار القائم على الاحترام بين المسيحيين واخوانهم من الاديان الاخرى”.

وتابع “هذا التوازن الذي يقدم في كل مكان كمثال هو في منتهى الحساسية وهو مهدد احيانا بالتحطم عندما يشد كوتر القوس او عندما يخضع لضغوط، غالبا ما تكون فئوية او حتى مادية معاكسة وغريبة عن الانسجام والعذوبة اللبنانيين”.

وقال البابا “جئت الى لبنان كحاج سلام (…) ومن خلال بلدكم اتيت اليوم وبطريقة رمزية الى جميع بلدان الشرق الاوسط كحاج سلام وكصديق لجميع سكان دول المنطقة مهما كانت انتماءاتهم او معتقداتهم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫116 تعليق

  1. يكفي أن تنظروا في عيون بباكم لترو كم هي مليئة بالحقد والكراهية، بباكم هذا اللدي يدعي السلام واللذي يحمي مغتصبي الأطفال والشواد يحب فقط المال لاغير.أنا لاأخبه لأنه يكره رسولنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم ولا أنسا سبه له سنة 2006.
    شتاااان بينه وبين البابا القديم الله يرحمه كان إنسان طيب كان فعلا سفير المحبة والسلام.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *