أدانت البحرين بشدة ما وصفته بـ”التصريحات غير المسؤولة” التي أدلى بها مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية، السيد حسين أمير عبداللهيان، مؤخراً واعتبرتها “تدخلاً مرفوضاً وغير مقبول في شؤونها الداخلية، وسلوكاً غير مسبوق في العلاقات بين الدول”.

وذكّر وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون الإقليمية، السفير حمد أحمد عبدالعزيز العامر أن “كبار المسؤولين الإيرانيين يتحدثون كل يوم عن البحرين بأكثر مما يتحدثون عن بلادهم وسياستها bومصالحها وأوضاع شعبها الاقتصادية والاجتماعية المتردية، وذلك من أجل التغطية على الواقع المرير الذي يعانيه الشعب الإيراني من الظلم والاستبداد، وانتهاك أبسط حقوقه الإنسانية في الحياة الكريمة”.

وتابع قائلاً إن “تماديهم غير المسؤول بإطلاق مثل هذه التهديدات والتحذيرات على مدار الساعة أصبح ركناً أساسياً من الاستراتيجية الإعلامية الإيرانية الممنهجة ضد مملكة البحرين، ما يؤكد عدم التزام واحترام الجمهورية الإسلامية الإيرانية لمبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل للسيادة الوطنية”. وشدد على أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدرك أن مملكة البحرين لا تعطي هذه التهديدات أي اعتبار”.

واختتم العامر تصريحه، موضحاً أن البحرين تعتبر تصريحات عبداللهيان “تهديدات عدائية وإساءة صريحة ومباشرة لعلاقات الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدول مجلس التعاون، وسوف تكون لها نتائجها الخطيرة على أمن واستقرار منطقة الخليج العربي والعالم العربي والأمن والسلم الدوليين”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. له، والله زعلتوني، وانتو ما عم تتدخل بشؤون سورية !
    وقع إيران مرير وملئ بلاستبداد! ماشي طب وواقعكم شو ؟ ثلاث سنين حبس للي بيمشي بمظاهره! وست سنين حبس للي أهان الملك على تويتر وسحب جنسية من الناشطين وقتل عمال على بطال برصاص الشوزن مدري الشوذم ، وتدمير المساجد بحجه انها مخالفه وإهانة العلماء ، واقعكم شو ؟ حلو مثل العسل. وعجبي.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *