(CNN)– أصدر العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مرسوماً ملكياً الاثنين، بتعيين نجله الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة، ولي العهد ونائب القائد الأعلى، نائباً أول لرئيس مجلس الوزراء، وذلك قبل أيام من انطلاق جولة جديدة من الحوار الوطني بين الحكومة والمعارضة في المملكة الخليجية.
وذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية “بنا” أن المرسوم الملكي، الذي يحمل رقم 14 لسنة 2013، يهدف إلى “تطوير أداء أجهزة السلطة التنفيذية”، دون أن تورد مزيداً من التفاصيل لتوضيح أسباب أو ملابسات القرار.

bahrain_king_un_afp_gi.jpg_-1_-1
جاء القرار بعد قليل من انتهاء فريق عمل مصغر، ضم كافة الأطراف المشاركة في “حوار التوافق الوطني”، من الاتفاق على مسودة جدول أعمال الجولة القادمة مت الحوار، والتي تم تضمينها “مطالبات سابقة للمعارضة”، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أكد الديوان الملكي أنه ليس هناك طرف يمثل عاهل البلاد، ضد الأطراف الأخرى، المشاركة في الحوار بين الحكومة والمعارضة، في الوقت الذي جددت فيه جماعات معارضة مطالبتها بمشاركة “الحكم” كطرف أساسي في الحوار، لضمان نجاحه.
وكانت جماعات المعارضة الشيعية، التي تقود الاحتجاجات المناهضة للحكومة البحرينية، قد طالبت في البداية بضرورة مشاركة “السلطة” في الحوار، ثم طالبت بمشاركة ممثل عن الملك أو “الحكم”، وليس السلطة أو الحكومة، بحسب ما أكدت مصادر بالمعارضة لـCNN بالعربية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. في دولنا العربية
    مايلزم الحكم الا الاقرباء
    يا اخيك ياعمك ياخالك
    ولحد مايصبحو موميائات وخرفانيين وهم ماسكين بالكرسي
    ياربي دخيلك لتجيني مومياء وتهاجمني

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *