ذكرت مصادر صحافية أن البحرين أمهلت الداعية المصري الدكتور وجدي غنيم 48 ساعة لمغادرة المملكة.

ولم تعرف حتى الآن الأسباب وراء القرار البحريني، غير أن صحفاً بحرينية أشارت إلى أن القرار جاء استجابة لطلب من الكويت التي اتهمته بالإساءة إلى شعبها وقيادتها.

وقال غنيم في تصريح لصحيفة “الوسط” البحرينية إن سلطات المنامة أبلغته بأنه غير مرغوب في بقائه بالبحرين وعليه مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة، وأضاف “صدر أمر من جلالة الملك وأنا سأغادر البلاد فوراً”.

وأكد أنه لا يمكن له أن يسيء إلى الكويت ولا لشعبها الأصيل لأنه لا ينسى أفضال أهل الكويت في العمل الخيري على الكثير من دول العالم، تلك التي زرعت محبة خاصة بينه وبينهم لا يمكن لفئة متصيّدة أن تعكّرها.

وتحفظ غنيم على ذكر الجهة التي سيغادر إليها قائلاً: “حالياً أعكف على تيسير إجراءات المغادرة، حتى الآن لم أقرر البلد الذي سأذهب إليه”.

ونفى غنيم وجود أي نية لديه للسفر إلى مكان إقامته السابق في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أكد أنه لن يعود إلى موطنه الأصلي مصر حالياً.

وجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الداعية المصري لصدور أمر بمغادرته البحرين، فقد صدر قبل ذلك أمر ملكي بإلغاء الإقامة البحرينية عنه، ما ترتب عليه أن قام بمغادرة البحرين متوجهاً إلى دولة قطر، حيث قام الداعية الإسلامي الكويتي نبيل العوضي باتصالات عدة ومكثفة مع المسؤولين في قطر لاستضافته، بعد أن شن هجوماً عنيفاً على التجمع الإسلامي السلفي في الكويت وعلى الموقف الذي اتخذوه تجاه غنيم.

ويشار أيضاً إلى أن الداعية الشيخ وجدي غنيم قد تعرض للاعتقال هو وزوجته من قبل السلطات اليمنية، في مطار صنعاء الدولي، ثم قامت بإطلاق سراحه بعد ذلك.

وفي غضون ذلك وبعد إطلاق سراحه من قبل السلطات اليمينة أكد الشيخ وجدي غنيم أنه سيتوجه هو وزوجته للإقامة في ماليزيا، بعد أن قامت سلطات الأمن القومي اليمني بإلقاء القبض عليه في مطار صنعاء واعتقاله ليلة عيد الفطر هو وزوجته في زنزانة واحدة، ثم ترحيله في اليوم التالي إلى قطر.

وأوضح أن ضباط الأمن القومي كشفوا له عن عدم الرغبة في وجوده، وعليه المغادرة فوراً وعلى نفس طائرة قدومه، موضحين أنه شخص غير مرغوب فيه.

وأضاف غنيم أن السلطات اليمنية متمثلة في الأمن القومي تعاملت معه بشكل مهين، وتم إيداعه هو زوجته في زنزانة لا تصلح للإقامة الإنسانية، واصفاً رجال الأمن اليمني بعدم احترام العلماء وتجاوزهم لأبجديات القانون، على حد وصفه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. salam wa rahma mina llah i sobhanah..sabrak bi llah shaykhi wa tahassab .hal tadonno anaho honaka ahad min ashab lkarasi man yohibo aw yahtarimo l3olamae khososan al moslimina minhom ……ashoko fi dalik hasbiya llaho wa ni3ma lwakil

  2. غريبة, داعية وأسلامي المفروض يكون أكبر من هالكلام, وهو يطلبهم مو هم يطلبوه..

  3. حسبي الله ونعم الوكيل
    لا تحزن شيخي وحبيبي الفاضل اعزك الله واواك الله ونصرك الله
    اذكرك ان الله اذا احب عبدا ابتلاه

    انما النصر صبر ساعة

    سبحان الله كيف يتم محاولة تركيع من احبهم الله ورضي عنهم

    اللهم اعز علمائنا في الدارين وقر عينهم من ظلمتهم بالدارين

  4. واشنطن تفاوض طهران والمالكي حول العراق، والبحرين، وسورية
    نضال حمادة

    أتى أمير قطر حمد بن جاسم آل ثاني إلى طهران حاملا معه رسائل أميركية للقيادة الإيرانية تعيد تكرار الطلب نفسه الذي لم تتوقف الولايات المتحدة الأميركية عن إرسال الموفدين العرب إلى إيران طالبة موافقتها عليه. هذا الطلب هو رغبة أميركا في التمديد لقواتها في العراق سنتين جديدتين بموافقة أو “تطنيش” إيراني، وهذا ما رفضته طهران مع المرسال السعودي وإعادت رفضه مع المرسال القطري الذي سمع كلاما قاسيا من القيادة الإيرانية حسب ما أوردته لنا مصادر فرنسية مطلعة.

    وفي تفاصيل زيارة أمير دولة قطر إلى طهران قالت المصادر الفرنسية إن الزيارة التي تمت نهار السبت الماضي، كان من المقرر أن تتم نهار الأربعاء الذي سبقه غير أن الإيرانيين قالوا لأبو مشعل (أمير قطر) إنهم قادرون على استقباله نهار الخميس ثم أعادوا تأجيل الزيارة إلى السبت. وتضيف المصادر الفرنسية أن حمد بن جاسم تكلم نيابة عن الأميركيين طالبا تعاونا من إيران في التمديد للقوات الأميركية في العراق فضلا عن تعاون مماثل في لجم كتائب حزب الله – العراق وعصائب أهل الحق، حيث بلغت العمليات التي تنفذها المنظمتان ضد الجيش الأميركي حداً لا يطاق بالنسبة للولايات المتحدة. كما أن الزائر القطري حمل أيضا طلبا أميركيا حول أفغانستان في نفس الاتجاه حيث تحدث عن ضرورة أن تساهم إيران في وقف العمليات العسكرية ضد الجنود الأميركان في بلاد الأفغان.

    ومن ثم تطرق الأمير القطري إلى الوضع السوري، وبالتحديد عن مرحلة ما بعد حكم الرئيس بشار الأسد، حيث ردّ الرئيس الإيراني على كلام ضيفه القطري بعبارات قاسية، كقوله له: أول صاروخ سوف يسقط عندك، ودائماً بحسب المصادر الفرنسية.
    المصادر نفسها أفادت أن مفاوضات عراقية أميركية بدأت حول الإنسحاب الأميركي من العراق وهي تشمل، إضافة إلى الملف العراقي، الملفين السوري والبحريني. وتضيف مصادرنا الفرنسية أن إيران طلبت من رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي التفاوض مع الولايات المتحدة الأميركية على بند بقاء عدد محدود من القوات الأميركية في العراق يقدر عددها بـ 15,000 جندي تكون مهمتها حماية السفارة الأميركية والقيام بتدريب الجيش العراقي، كون الأمر متعلق أساساً ببلاد الرافدين. وبحسب المصادر الفرنسية المطلعة، فإن الملفين السوري والبحريني مشمولان بهذه المفاوضات حيث يربط الجانب العراقي موافقته على بقاء هذا العدد المحدود من الجنود الأميركيين بتسوية عادلة في البحرين وفي وقف الضغوط الدولية والعربية عن سورية.

    “المفاوضات تسير بشكل بطيء هذه الفترة”، تقول مصادرنا الفرنسية، “غير أنها ستزداد سرعة وفعالية في شهر تشرين الأول المقبل، ذلك أن الولايات المتحدة ستكون تحت ضغط ضيق الزمن الفاصل عن استحقاق الانسحاب الكامل من العراق نهاية كانون الأول المقبل، بحسب ما نصت عليه الاتفاقية الأمنية الأميركية العراقية”.

    وحول الموقف الإيراني تقول مصادرنا في باريس إن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي سوف يفاوض الولايات المتحدة بموافقة إيرانية وبتنسيق تام مع طهران التي تعتبره محل ثقتها الكاملة وحليفها الأساس في العراق. وفي النهاية، تقول المصادر الفرنسية إن الولايات المتحدة الأميركية الساعية للبقاء في العراق ستوافق في نهاية المطاف على شروط طهران وبغداد المتعلقة بالأزمتين البحرينية والسورية..
    فلننتظر ونرى…

  5. انا من درجة محبتي له اعطيه بيتي ليقيم فيه وراتبي ليقتات منه
    تعال للجزائر وحاجة ما تخصك
    اصلا كبرنا على مواعظك
    و انا في صفه دون ان امعن في الموضوع لانو باين

  6. يريدون اسكات صوت الحق شلة المنافقين
    هو ضمن القلائل الذين نسمع وجهة نظرهم في كل مايحدث في العالم العربي فيما يختبئ باقي الائمة والدعاة وراء حصص وبرامج رمضان

  7. يريدون اسكات صوت الحق شلة الـمـ نـ افقين
    هو ضمن القلائل الذين نسمع وجهة نظرهم في كل مايحدث في العالم العربي فيما يختبئ باقي الائمة والدعاة وراء حصص وبرامج رمضان

  8. اقصد الدار العامرة لا ما تعشيتش تبات دافي……مرحبا بيك الشيخ في الدار العامرة في الجزائر………….

  9. لا تزعل يا شيخ كُل من قال لا أله ألا الله مُحارب من الدول الأجنبيه والعربيه ايضاً !؟!؟!؟!؟!؟!

  10. شكرا عالفيديو

    هذا مستوى طوني خليفة البايخ التافه يسال اسئلة من هالنوع وحتى
    محمود سعد…

  11. أول مره أسمع لوجدي غنيم فعلاً كلامه جميل وصوتو يصلك بأريحيه وطريقتهُ مشيقه الله يحميه .

  12. الله يحفظك يا شيخنا والله ينتقم من كل خسيس حفر وراك اللهم أبليه دنيا وأخره بالهم والغم والفقر والشتات اللهم أمين …

  13. يعجبني صوته و طريقة كلامه انسان يعرف فعلا كيف يصل الى القلب
    مرحبا بك يا شيخنا في الجزائر على العين و الراس و ان لم يكن فمصر أولى بأبنائها في هذا الوقت

  14. حسبي الله علي المجلس العسكري المصري الذي لم يلغي الاحكام العسكرية الجائرة علي معلم الاجيال وانا واحدة من الالاف الذين تربوا علي محاضراتك القيمة ياشيخنا الجليل فضيلة د\ وجدي غنيم نحن في مصر نتمني التراب الذي تسير عليه ونعرف قيمتك ونقدر علمك ونعلم جيدا ان الذي يحدث لك محبة الله اليك لانك من المخلصين

  15. ما في انسان سأل نفسه ليه دايما الشيخ وجدي غنيم في ابتلاء من هذا النوع انا اقول وبكل قوة لانه الشيخ الوحيد علي مستوي العالم الذي لا يخشي في الله لومة لائم وهوالمجاهدبالكلمة الذي قال كلمة حق عند سلطان جائر وهو يعلم جيدا ان كلمة الحق لها ضريبة ومع ذلك لا بدل ولا نافق اسأل الله له الثبات ورفع الدرجات

  16. ابتعد عنا ياشيخ لاأهلا بك ولامرحبا في الجزائر فنحن نذكر ماقمت به في تونس من بث للشقاق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *