العربية- اعتبر القيادي في جبهة الإنقاذ الوطني ورئيس حزب الدستور، محمد البرادعي، أن على الرئيس محمد مرسي أن يصلح نفسه وأن يصبح ديمقراطيا، نقلا عن قناة “العربية”، السبت.

وقال البرادعي في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية إنه لا يريد من الرئيس أن يتنحى، معتبرا في الوقت نفسه أن “مصر الآن دولة فاشلة تتحول barad3iإلى دولة ميليشيات”، بحسب تعبيره.

وكشفت تسريبات في وقت سابق خلافا داخل قيادة جبهة الإنقاذ بين البرادعي، وعمرو موسى رئيس حزب المؤتمر من جهة، وهما لا يدفعان صوب تنحية مرسي، وبين القيادي حمدين صباحي رئيس حزب التيار الشعبي الذي يدعو إلى الخطوة.

وحل الصباحي ثالثا في الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة المصرية، وراء مرسي، وأحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.

وتتهم التيارات الإسلامية، قيادات جبهة الإنقاذ، بالعمل ضد الشرعية القانونية والدستورية التي جاءت بمرسي إلى مقعد الحكم عبر انتخابات رئاسية وصفت بالنزيهة.

ويقول المعارضون إن مرسي فشل في قيادة البلاد وفي إنجاز توافق وطني، وإنه يخضع لإرادة جماعة الإخوان المسلمين، وهو ما تنفيه الجماعة ومرسي على السواء.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. صدقناك بس لا تحلف أنتوا بس عم تلعبوا مع الرئيس شوي …يعني أسمع كلامك أصدقك أشوف أمورك أستعجب !
    يخرب بيتك أديش منافق وكذاب إذا من أول ما ابتدت المظاهرات طلع مسؤول من حزبك وقال نريد إسقاط النظام وحاملين يا فطات قد الحيط للمطالبة بإسقاط النظام وكل يوم أفعالكم على الأرض بتثبت هذا الشي
    روح يا شيخ ربنا يخلص المصريين منكم ومن خبثكم ومكائدكم ويرد كيدكم لنحركم

  2. يعني من يرى افعالكم على الارض يفهم بان هدفكم هو اسقاط الرئيس الشرعي المنتخب وركزوا على كلمة شرعي ومنتخب
    ماذا نستنتج من ارادتكم بتشكيل حكومة انقاذ
    ماذا نستنتج من ارادتكم بتغيير الدستور المستفتى عليه شعبيا
    ماذا نستنتج من مظاهراتكم الاسبوعيه امام قصر الرئاسه وفي الميادين لاسقاط الرئيس
    اللعب على المكشوف جميل جدا تكلم بصراحه وقل انكم في جبهة الانقاذ تريدون اسقاط الرئيس

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *