تحدثت الصحيفة عن التحديات والمصاعب الجديدة التى تواجه الملايين فى سوريا، ولاسيما مدينة حلب، وهى من أشد المناطق التى يشتد فيها الصراع بين النظام والمعارضة
وقالت الصحيفة إن الجوع والبرد والمرض تظهر لتمثل تحديات عميقة على قدم المساواة فى النضال اليومى اليائس الذى أصبحت عليه حياة الملايين ليس فقط فى حلب، ولكن فى جميع أجزاء سوريا، بعدما تحولت المطالب بمزيد من الحرية على مسار خاطئ ومفزع للغاية.
ونقلت الصحيفة عن أحد السوريين الذى يكافح لإطعام طفله فى ظل الارتفاع الكبير فى أسعار الغذاء والوقود إنه يستطيع أن تختبئ من القصف لكن لو أن ابنك جائع ولا يوجد خبز لتطعمه، فماذا ستفعل.

الفلسطينيون في سوريا ينامون في الشوارع في شتاء دمشق القارس
وتشير الصحيفة إلى أن حلب ليست المكان الوحيد فى سوريا الذى يشهد ظروفا أليمة. ففى جميع أنحاء البلاد تظهر تقارير أن أناسا يبحثون عن الطعام فى القمامة، ويتم تجريد المبانى لجمع الحطب من أجل التدفئة، ويصطفون فى طوابير لساعات من أجل الحصول على الخبز الشحيح مع انهيار شبكة التوزيع التى تديرها الحكومة.
وكانت الأمم المتحدة قد ناشدت العالم بتوفير 1.5 مليار دولار لمساعدة 4.5 مليون سورى فى حاجة ماسة، وهو مبلغ غير مسبوق لمواجهة أى ظروف طارئة. ومعظم أموال الإغاثة، وتحديدا مليار دولا سيتم إنفاقها على اللاجئين الذين فروا إلى بلدان مجاورة وعددهم نصف مليون شخص. فى حين أن الملايين الأربعة الآخرين داخل سوريا فى حاجة إلى المساعدات الغذائية والطبية.
لكن مع تقييد الحكومة وصول الأمم المتحدة على المناطق التى يسيطر عليها النظام، فإن هؤلاء الذين يعيشون فى مناطق تسطير عليها المعارضة يمكن أن يتوقعوا ألا يحصلوا على مساعدات كبيرة.
وتؤكد الصحيفة أن بؤس السوريين يتبين بشكل واضح فى المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة فى حلب. فقد زاد عدد مقاتلى الجيش السورى الحر فى المدينة فى يوليو الماضى على أمل تحقيق انتصار سريع بعد طرد القوات الحكومية من الكثير من المناطق الريفية المحيطة بها. إلا أن هجومهم لم يتم التخطيط له جيدا وكان سابقا لأوانه، وتوقف بسرعة، مما جعل المدينة تشهد الكثير من الخطوط الأمامية تبادل فيها طرفا الصراع إطلاق النار، مع وجود مدنيين فى الطريق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. الله لا ينطيهم العافية اللي كانو السبب في دمار سوريا وينها ليلى المحبوبة حبيبة الملايين ههه انتِ في امان وينك؟!

    1. أهلآ حبيبتي بنت بغداد كيفك وكيف الأهل
      الله وكيلك كنا عايشين ومبسوطين ناهيك عن انه يوجد فساد كبير في سوريا لكن كنا شعب محب لبعضه البعض ولا يوجد فرق بين مسلم مسيحي سني شيعي بوذي حتى ك ل ا ب الخليج وخصوصآ برميل قطر والملك الأممي ملك بني خيبر قرروا يغير النظام بسوريا طبعآ بدعم من اسرائيل وامريكا لأنه هم بالأصل عبار عم ازرار بجهاز تحكم وصاروا يدعموا بالمال والسلاح وعبرة الأعلام وانظري ماذا حصل بسوريا قتل وخطف وتهجير ودمار وووووو
      اقول لبرميل قطر وهذا الملك اليهودي إنشاء الله بتشوفوا ولادكم عم يموتوا امامك وانتم عاجزون عن فعل اي شيئ لأنقاذهم امين يارب العالمين……ليلى

      1. والله يابنت اهلي وناسي الله يعينكم ويساعدكم و اتكالنا على رب العالمين هو القادر على كل شئ ……… يارب يحميكم وينصركم على كل من تآمر على سوريا وشعب سوريا..!!!

  2. يا اهل النخوة في الوطن العربي وفي المهجر أبناء شعبنا بحاجة ماسة الى تبرعاتنا جميعا والوقت حرج

    1. هلا ابو عمر انشالله تكون بالف خير يارب
      لا اصــــدق النـــوم الثقيل اللي نائمين حكامنا العرب … ويـــــــــــن الغـــيرة والرحمة وين المسلمين ويــــــــــن الكـــــل اختفـــــــــــــــــى

  3. يارب
    انزل رحمتك على شعب سوريا حوطهم بدرع الامان والرحمه .. ابعث لهم ما يسد جوعهم ويحميهم من برد الشتاء .. انزل الرحمه في قلوب من يرى المأساة ويسكت .. يارب اسمع دعائنا ..
    اقتراح لقراء ومعلقين نورت .. يجب ان نفعل شيء لمساعدة اهلنا في سوريا مثلا كجمع التبرعات مهما كانت قليله والاتصال باي جمعيه خيريه مسؤوله عن مساعدة الشعب السوري ..
    عطاء قليل يدفع بلا كثير
    ومن له المعلومات لكيفية المساعده الرجاء ان يعلنها على صفحات نورت .

    1. من خارج الوطن العربي:

      الاسم : جمعية أعن المحتاج
      طريقة التبرع : حوالة بنكية
      رقم الآيبان : GB02MIDL40052271545124
      help the needy charitable trust – A/C no 71545124 sort code 40-05-22 ,
      HSBC BANK PLC, Branch identifier code : MIDLGB2107K
      ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *