قال الرئيس السوداني عمر البشير إن بلاده تتحلى بالصبر إزاء مصر رغم “احتلالها” أراضي سودانية، واتهم الإعلام المصري بالإساءة إلى السودان رغم “القوة التاريخية” للعلاقات المصرية السودانية، كما نفى ما يتردد عن إقامة قاعدة أميركية على أرض السودان..

وفي مقابلة خاصة مع الجزيرة تبث لاحقا، قال البشير إن بلاده لم تقم بأي إساءة إلى مصر رغم “احتلال” مصر جزءا من الأراضي السودانية، في إشارة إلى منطقة حلايب وشلاتين التي تعتبرها القاهرة أرضا مصرية.

وأضاف البشير أن الإعلام المصري العام والخاص يعمل على الإساءة إلى السودان، وأن بلاده مع ذلك تصبر على هذه المعاملة لأن العلاقات المصرية السودانية تاريخية وروابطها قوية جدا.

وتابع الرئيس السوداني قائلا “مصر مستهدفة ونحن مستهدفون، فأي شرخ في هذه العلاقات هو خصم للاثنين، وهو ما يصب في مصلحة أعداء الأمة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. للامانة إعلام مصر بتظلم مصر كمان !!!

    اذا كنت فاكر انهم راح يرجعوا حلايب و شلاتين مثل مارجعوا الجزيرتين فأنت واهم !!

    الله يصلح مابينكم !!

      1. مساء السعادة والسرور على العزيزة مايا وعلى كل احبابك
        وتحياتنا للعزيزة مريومة ،، رمضان كريم ،،، كل عام وأنتم بخير ان شاء الله

  2. كل الدول العربية لها مشاكل حدودية مع بعضها بركاتك يا سايكس بيكو، و هناك دول تحتل أراضي جيرانها مثل الجزائر التي ضمت إليها فرنسا اراضي هي في الاصل مغربية، فلما طالبها المغرب بأراضيه بعد الاستقلال، قامت الجزائر لتخترع ما يسمى الجمهورية الصحراوية (حبهة البوليساريو الوهمية) كي تعرقل مطالبة المغرب باراضيه المستحقة له و تتهرب من إعادة أراضيه، دون نسيان مشكلة سبتة و مليلية و الجزر الجعفرية المغربية التي تحتلها اسبانيا لحد اليوم، و كما قامت اسبانيا و فرنسا أيضا بإنشاء دولة تسمى موريتانيا و هي تاريخيا غير موجودة بل هي امتداد للمغرب الذي كان يمتد إلى حدود نهر السينغال، و مشاكل حدودية بين مصر و السودان حول حلايب و شلاتين و أراض تونسية ضمتها الجزائر و أراض ليبية ضمتها الجزائر كذلك و أراض مالية ضمتها الجزائر و هي الصحراء حيث يوجد ما يسمون بالتوارق أو الطوارق، و اليمن لها مشاكل حدودية مع السعودية التي تحتل جزءا من اليمن، و العراق له مشاكل مع ايران حول الحدود بينهما، و كذلك مع الكويت التي تعتبر بالأصل أرض عراقية فأنشأت بها بريطانيا دويلة و مشاكل بين ايران و الامارات حول جزر و مشاكل بين السعودية و مصر حول تيران و صنافير و مشاكل حدودية بين تركيا و سوريا حيث ضمت تركيا لواء اسكندرونة و احتلته ليصير جزءا من أراضيها. و ما ننسى مشاكل تركيا مع اليونان حول جزيرة قبرص. يعني بركاتك يا سايكس بيكو التي وقعت عليها العرب و رضيت بها ، فاشربوا من الكأس المر الذي صنعتموه بأيديكم مع عمكم سايكس آند بيكو.

    كثير سيهاجموني و سيقولون هذا افتراء لكن هذه هي الحقيقة و الواقع شاء من شاء و أبى من أبى.

    1. مساء الخير للمرة الثانية مريم
      لن اتكلم يا مريم عن بقية الدول لكن ساتكلم على بلادي الجزائر وتونس اقسم بالله اول مرة اعلم ان الجزائر ضمت اراضي تونسية لها هل يمكن ان تزوديني بمعلومات لاني صراحة اجهل هذه المعلومة مع العلم يامريم ان الجزائر هي اخر دولة التي استقلت عن الاستعمار الفرنسي والاستعمار الفرنسي هو الذي رسم الحدود فمن اين لك معلومة الجزائر ضمت اراضي تونسية لها ولماذا لم تطالب تونس ولو لمرة باسترجاع اراضيها وحتى ليبيا لماذا لم تذكر ولو لمرة هذا الخبر حتى في عهد بن علي و القذافي ؟؟؟!!!

  3. غير صحيح
    المملكة واليمن عملت ترسيم حدود من سنوات ولايوجد اي خلاف حدودي للمعلومية.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *