العربية.نت- نشرت الصفحة الرسمية لحركة “تمرد” البيان الأول لثورة 30 يونيو، والذي تم الإعلان من خلاله عن سقوط شرعية الرئيس مرسي، وتضمن خطوات لما بعد يوم 30 يونيو.

وطالبت الحركة “مؤسسات الدولة كالجيش والشرطة والقضاء بأن ينحازوا بشكل واضح إلى الإرادة الشعبية المتمثلة في احتشاد الجمعية العمومية للشعب المصري في ميدان التحرير والاتحادية وكافة ميادين التحرير في جميع المحافظات”.

وأعلنت استمرار الاعتصام في ميدان التحرير وأمام قصر الاتحادية وكل ميادين التحرير بكل المحافظات. وأكدت على الالتزام بالسلمية، مشددةً على الحذر من جر مصر إلى “حرب أهلية”.

واعتبرت أنه “لم يعد بالإمكان القبول بأي حل وسط ولا بديل عن الإنهاء السلمي لسلطة الإخوان والمتمثلة في مندوب مكتب الإرشاد محمد مرسي بقصر الاتحادية، والدعوة لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة”.c

وأمهلت الحركة مرسي “لموعد أقصاه الخامسة من مساء الثلاثاء القادم، الموافق 2 يوليو/تموز أن يغادر السلطة حتى تتمكن مؤسسات الدولة المصرية من الاستعداد لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة”.

وكشفت أنه في حال لم يتنح مرسي بحلول التاريخ الذي حدده البيان، ستدعدو الهيئة المصريين لـ”الاحتشاد في كل ميادين الجمهورية مع الزحف إلى قصر القبة”.

وختم البيان: “يعتبر هذا الموعد، الخامسة من مساء الثلاثاء، بداية الدعوة لعصيان مدني شامل من أجل تنفيذ إرادة الشعب المصري”.

وفي سياق متصل، أعلنت جبهة 30 يونيو أن رد فعل الرئاسة على مظاهرات 30 يونيو بتجديد الدعوة للحوار الوطني هو “نوع من العبث، فلا حوار الآن مع سلطة فقدت شرعيتها تماما، والحوار الوحيد المطروح بين القوى الوطنية والسياسية والثورية حول ترتيبات ما بعد رحيل مرسي”.

ووجهت الجبهة دعوة للشعب المصري إلى بدء إضراب عام مفتوح عن العمل، بدءا من صباح اليوم الاثنين 1 يوليو/تموز 2013 حتى إسقاط محمد مرسي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. كلنا متمردون
    يالا يا شباب مصر أطردوا الدخلاء والغزاة المتأسلمين

  2. هههههههههههههههههه
    لح ترجع لمصلحتك الأولى يابياع الفول لأنو غير بهالمصلحة مابتفهم
    هههههه

  3. ههههههههههههه
    لح ترجع لمصلحتك الأولى يابياع الفول لأنو بغير هالمصلحة مابتفهم
    والله انك بتزعل ياسي مرسي

  4. شعب نمرود
    خلوه يمشى ونرجع تانى لدولة فيفى عبده والهام شاهين , جاتكم القرف

  5. يا ليلي
    لا تظلمي الدكتور مرسي
    دة مش يفهم بالفول وبس وبلطعمية كمان
    تحياتي

  6. يا ليلى
    لا تظلمي الدكتور مرسي
    دة مش يفهم بالفول وبس وبلطعمية كمان
    تحياتي

  7. يا رامز
    لو كانت فيفي عبدة او الهام شاهين
    كان احسن من عصابة الاخوان المتاسلمين صدقني
    تحياتي

  8. للأسف معظم الشعوب العربية والشعب المصري خاصة شعب عاطفي يمشي ويُقاد بالحملات الاعلانية ويسير على قول وتحريض الفنان الفلاني والمغني العلاني واللوم يقع على النظام السابق الي قام عمدا بإخماد دور المثقفين السياسيين والمختصين في حين انه قام بتضخيم شخصيات الفكاهيين والمغنيين
    المهم لم يكن هناك داعي للفوضى رئيسكم أنتخب ديمقراطيا اذا لم يحقق ماوعد به فما عليكم الا عدم التصويت عليه أو على احد من حزبه في الانتخابات القادمة …هذه هي الديمقراطية الحقيقية

  9. يعني تفتكروا ان الشعب المصري أهبل للدرجة دي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    30 مليون مصري ينزل رافضا للإخوان عشان اتأثروا بفنان ولا رقاصة؟؟؟
    ده كلام غير مقبول
    انتوا مش عارفين الإخوان عملوا فينا ايه لدرجة ان لو انتظرنا مدة مرسي .. يبقى مصر انتهت

  10. والله عارفين Shahira
    كم هم وسخين .. ومنافقين .. وفاسقين .. ومتخلفين ..
    والله لو تضلوا معاهم حيضيعوكم ويضعوا حتى حضارة مصر ..
    ..

  11. يا استاذ رمزي
    لو حضرتك عارف ايه اللي بيحصل في مصر يبقى لازم عرفت ان الكباريهات اتمدت الرخصة بتاعتها لمدة 3 سنوات في عهد الإخوان “المسلمين” ما كانتش بتحصل في عهد المخلوع مبارك
    من كام يوم كان فيه مزاد للخمور عملاه الدولة “الإسلامية” للخمور المصادرة من المحلات بدل ما يتخلصوا منها لإنها حرام
    يا جماعة دي منظمة بتستخدم الدين للوصول للإلي هي عايزاه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *