قالت صحيفة “التايمز” البريطانية، الخميس، إن الرئيس السوري بشار الأسد يشن حرب تجويع على شعبه في سوريا.
وحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، يحكي مراسل”التايمز” من حلب عن مشاهداته لأزمة الغذاء التي يعاني منها مليونا سوري يعيشون في حلب.
يقول المراسل: إن دخول الشتاء مع انقطاع الكهرباء، وعدم توفر الوقود ولا المياه ولا خطوط الهاتف، كل هذا لا يضاهي أزمة نقص الطعام.

ففي غضون شهر ارتفعت أسعار المواد الغذائية في حلب بنسبة 75 في المائة، في حين انخفضت الأجور ـ لمن لا يزال يجد وظيفة ـ بمقدار النصف.
أما الخبز، الغذاء الأساسي، فقد تضاعف سعره 13 ضعفاً مع عودة منْ فرّوا من المدينة نتيجة القتال إليها ثانية.
وينقل المراسل عن رجل مُسنٍّ قوله: “لقد عُدنا إلى العصور القديمة”، وكيف طَلَب منه أن يبلغ العالم أنهم يتعرضون لحرب تجويع.
وفي الوقت الذي يجتمع “أصدقاء سوريا” في المغرب لبحث حل الأزمة ومساعدة المعارضة السورية، لا يجد سكان حلب عوناً للتغلب على الجوع الذي يفتك بهم.
وينقل المراسل عن رجل من حي الشعار في حلب قوله: “الأسد يجوّعنا كما جوع ستالين معارضيه، أتوسل إليك أن تُخبر العالم بما يحدُث هنا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. قبل ما تدخلو حلب يا جيش الكرررر كانو العالم عايشين وعبدبرو امورهم ولا واحد هاجرها ،،، اختبئتو بمناطق سكنية وخليتوها وصارت مناطق اشباح بسببكن ،،،، وهاد ما بيختصر عن المجموعات يلي دخلو قبلكن وعملو فيها تفجيرات باول اشهر عام ٢٠١٢،،،، يا احقاد سوريا انتو شفتو النظام ما ررررح يسقط وصعب بانه يسقط لشو ما اختصرتوها من البداية ورلحتو شفقة بالشعب السوري،،،،، بسسسس لا ،،،، عبس،،،،، انتو هدفكن تخريب سوريا ،،، وعمرو ما سقط النظام الله ينتقم منكم ،،، وبالاخر طلعتو انتو والقاعدة على اتفاق ،،،،، الله ياخدكن ،،، افعالكم اكثر من جرايم الاسد يلي بنحكا عنوووو

  2. ليت ضمير العرب (الجرب) ينظر الى فلسطين نريد تحرير فلسطين نريد الجهاد فيها ضد العدو الواحد .. ليس تحرير سوريا ليس الجهاد في سوريا ..هذه سوريا كما عودتنا منذُ زمن هي المقاومة و العزة و الكرامة هي المدافعة عن الشعوب المضطهدة هي الداعمة في كل شئ…بختصارهي(سوريا الأسد)…

    1. طبعا هادا الاسد تبعك يلي بدو ياكل كل شي…. وبيضل جوعان
      11 سنة ولسا عم يحارب ما شبع
      شعب ما بدو ياه يفلللللللل
      (سورية الاسد) من مين اشتراها حتى انكتبت باسمو

      1. انا عم احكي سياسياً و ليس عاطفياً.. انا أختلف مع (سوريا الأسد) بالعاطفة.. و لاكن مع (السيد بشار الاسد) بالسياسة … بس تفهم سياسة عندها يحق لك التكلم .. بعدين احكي شي نستفيد منه , ليس كلام فقط..

  3. أيــــــــــن ضـــــمير رؤســـــاء الــــدول الــــعربــــــية المـــــجرمــــين ؟؟
    أيــــــــــــن ضــــــــميرهــــــــــــم ؟؟ أكـــــــــــيد فـــــــــي الـــــمزبــــــــــــــلة

  4. بتقلو لعزيزي المنحبكجي: الشباب سيطرو بحلب ع كتيبة رادار .. الشباب أخدو سلاح خفيف و تقيل
    .. الشباب أسرو شبيحة .. كتيبة المشاة العسكرية يومين و بتكون خالصة إن شاء الله

    شو بيقلك المنحبكجي:فككنا 5 عبوات ناسفة

    أي نسوف حالك من خلقتي

    1. ليتك تعي ما تقوله … المسئلة ليس طائفية و ليست كما تظنها انها لمصلحة الشعب السوري … انتم فقط تنظرون و لا تفكرون, لو بتحكي سياسة مثل ما قلت لlolo .. كنت قلت عنك بتفهم بالأحداث التي تحصل في سوريا .. للأسف … اخي يجب علينا جميعاً ان ننظر و نسمع كل وجهات النظر كي نعي ما نكتبه .. يا ريت بس تقراء هذه تذهب و تبحث من يدعم المقاومة في الشرق الاوسط (ضد العدو الصهيوني) ليست قطر و ليست السعودية وليست جميع الدول التي تدعم (ما يسمنه الجيش الحر).. يجب علينا ان نعي كل ما نقراءه و نسمعه و نكتبه

      1. لو تعد إلى التاريخ لي ترى أنا كل دول الخليج مثل السعودية و العراق و اليمن كانت ترسل أسلحة إلى المقاومة الفلسطينية عبر لبنان و سوريا و الآن يدعمون الجيش الحر في كلام فقط … ثانيا إذا أبو بشار حارب إسرئيل من ٤٠ سنة و بشار فاسد يجب أن نسكت عليه ؟؟؟؟؟ في ٢٠٠٩ كانت توجد محادثات سلام بين إسرئيل و سوريا عبر تركيا هل ننكر ذلك ؟؟؟؟ ألم يقتل حافظ ٣٠ آلاف سوري في حماة في ١٩٨٠ ؟؟؟
        لا تعاطف ولا شيء ….تاريخ العائلة معروف و ما يحدث في سوريا مجزرة فقط لأنه يحمي إسرئيل و العالم يتفرج و كل دول العرب أو الغرب تتفرج و الشعب السوري ينتصر على الأرض و بلاد الشام معروفة بي قدراتها و قوة رجالها

  5. الجوت هو جوع النفس لا جوع البطن . نحن لانقاتل لاجل الرغيف بل نقاتل لاجل حريتنا وكرامتنا .
    قد نموت جوعا او قتلا او حرقا او بالسلاح الكيميائي الذي الاسد على وشك استخدامه , لكن اولادنا سيعيشون على ذكرانا صفحة من الحياة مشرقة (( بـدووووووون الاســــــــــد او احـد اولاده )) .

    لا تسقني ماء الحياة بذلة
    بل فاسقني بالعز كأس الحنظل

    ماء الحياة بذلة كجهنم
    وجهنم بالعز أطيب منزل
    …..زز
    وبـالأمـسِ كـنا نعد ,رجالاً
    وكـدنـا نصدقُ تلك ,العلامة

    فـنزهو بطول الشوارب ,منا
    وصوتٌ غليظٌ وعرضٌ وقامة

    حـتى أتيت فصُغت ,المعاني
    فـبـدّل كـلُ دعـي ,كلامه

    لأن الـرجـولـة قول وفعلٌ
    وأن الـرجولة تعني ,الكرامة

    وأن الـرجـولة توحيد ربٍ
    بـكـل الـعبادةِ ثم ,استقامة

    وأن الـرجـولـة حبٌ ,لدين
    يـكون الجهاد بأعلى ,سنامه

    وأن الـرجـولة زُهد وتركٌ
    لـدُنـيـا وجاهٍ رفيع ,مقامه

    وأن الـرجـولة عزمٌ وصبرٌ
    على النازلاتِ وعسر الإقامة

    وأن الـرجـولـة كـر ,وفرٌ
    ونـصرٌ منَ اللهِ يُرجَى ,تمامه

  6. خبر منقول:
    في هذا السياق ، تكشف مصادر مطلعة لموقع “العهد الاخباري ” أن الجيش السوري لجأ الى استخدام مادة “الطحين” حيث جرى تحميل أطنان من الطحين على متن مروحيات عسكرية وتم رش وإسقاط هذه الحمولة من المادة على المناطق والمخابىء التي كان يتحصن فيها الارهابيون ، وما كان من هؤلاء الا أن خرجوا من أوكارهم مذعورين لإعتقادهم أن النظام بدأ باستهدافهم بالاسلحة الكيميائية وأخذوا يفرون باتجاه منطقة نصب فيها الجيش كمينا كبيرا لهم ، حيث فتح لهم ثغرة للهرب وكان قد “سفّر” المدفعية على تلك المنطقة وجهز الطائرات لاستهداف المنطقة نفسها ، وعندما وصل المسلحون الفارون الى تلك المنطقة وهم بأعداد كبيرة تتجاوز المئات كان قرار الاستهداف حيث جرى دكهم بالمدفعية وغارات الطائرات فسقط في هذا الهجوم مئات القتلى للمسلحين .

    لمصادر المطلعة التي بدت مرتاحة جدا لهذه النتيجة ، تحدثت عن “إنقطاع الطحين في دمشق ” بعد الكميات الكبيرة التي استخدمها الطيران السوري وأسقطها على المسلحين في داريا وجعلهم يفرون .

    خبر منقول

  7. ((((يابشار جايينك جايينك ))))…(ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون) اللهم انصر المظلومين في سوريا يارب,اللهم احمي اطفال سوريا اللهم احمي نساء سوريا,اللهم إبعث فينا منْ يوحّدنا تحت راية لا إلـ‗__‗ـه إلا اللـ‗__‗ـه ♥,الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥——-الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥—الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥

  8. لماذا فجأة تقرر ايران اليوم أن تمرر مشروع خط الغاز من سوريا بتكلفة عشرات المليارات ؟؟

    هل ايران غبية لتراهن على نظام سيسقط حسب اوهام العربان ؟؟

    ام ان هناك شيئا ما لم يعلن بعد ..

    ماسر تصريحات فابيوس حول ان المعارضة رعاع وحاقدين ..

    ماسبب ادراج جبهة النصرة على لائحة المنظمات الارهابية …..

    ماذا حصل باجتماع كلينتون الابراهيمي لافروف ….

    شو قصة عقود روسيا لتركيا من اشترى من …روسيا تريد ابعاد تركيا عن

    امريكا …وليس كما يظن اغبياء المعارصة ان تركيا اشترت روسيا

    .
    .
    .
    الروس والامريكان اتفقوا على حل النزاع حول سوريا سقفه اتفاق

    جنيف .. أي الأسد باقي …

    وباقي التصريحات كيماوي وفوسفوري أهداف بالوقت الضايع

    والأيام القادمة سنرى ان الموقف سيتحول

    مو تحليل …………معلومات

    انهم يلفظون انفاسهم الاخيرة

    المخابرات تحرق عملاءها

    وسام الحسن

    عقاب صقر

    والكروت ستنحرق بالتتالي فمن القادم بندر ام حمد ام سعد

    بتمنى كل كلب شارك بسفك دمائنا ينحرق مع أسيادو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *