لا زال الجيش الإسرائيلي يشن غاراته الجوية والبرية على مختلف أنحاء قطاع غزة في أجواء تعيد إلى ذاكرة السكان الفلسطينيين مشاهد الحرب الأخيرة على القطاع في ديسمبر 2008 إلى 18 يناير 2009, ويسود لدى المواطنين تخوفات من نية إسرائيلية شن حرب جديد في ظل استمرار التهديدات الصادرة عن قيادة الاحتلال السياسية و العسكرية .

ويستمر التصعيد الإسرائيلي على القطاع حتى هذه الساعة ليدخل اليوم الثالث على التوالي, وسط ارتفاع متزايد في عدد الشهداء والجرحى , حيث وصلت الحصيلة المعلنة من قبل الجهات الطبية في غزة 16 شهيد وأكثر من 60 جريح غالبهم من الأطفال والمسنين والنساء.

وتجدد الطائرات الحربية والمدفعية المتمركزة على تخوم قطاع غزة الغارات العنيفة بين الفينة والأخرى على أهداف شمال وجنوب ووسط القطاع .

فلسطينيون يشيعون جنازة شخص قتل في غارة اسرائيلية على قطاع غزة يوم الجمعة. تصوير: محمد سالم - رويترز

وكانت أحدت الغارات التي شنتها طائرات الاحتلال, فجر السبت, استهداف طائرة استطلاع سيارة من نوع (سوبارو) بحي السلطان غرب رفح جنوب القطاع , وتفيد الأنباء الواردة من هناك باستشهاد اثنين من قيادات كتائب القسام الجناح العسكري لحماس, وإصابة آخر بجراح حرجة.

وفقا للمصادر الطبية الشهيدين هما تيسير أبوسنيمة قائد الكتيبة الغربية لكتائب القسام في رفح, ومحمد العوجا من القادة الميدانين للكتائب.

وقال ادهم أبو سلمية الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في غزة, إن الشهيدين وصلت جثامينهم إلى مستشفى أبو يوسف النجار موضحا أن حالة المواطن المصاب خطيرة جداً وهو في حالة موت سريري.

كما شنت الطائرات الحربية عدة غارات على منطقة الأنفاق على الشريط الحدود بين غزة ومصر . وقال مراسلنا نقلا عن شهود عيان ان القصف أدى إلى تدمير نفق غرب رفح , دون ان يبلغ عن إصابات.

واصيب ثلاثة مواطنين في قصف جوي على شارع عسلية قربة مبنى المحكمة في بلدة جباليا شمال غزة . وقال سكان ان طائرة اسرائيلية اطلقت صاروخ قرب منزل في شارع عسلية , واصيب على اثر ذلك ثلاثة افراد من سكان هذا المنزل , ونقلوا من قبل سيارات الاسعاف لتلقي العلاج.

وأغارت طائرة حربية على ارض زراعية قرب شارع مسعود في بلدة جباليا,دون ان يبلغ عن إصابات, في حين شنت غارة أخرى على ارض خلف محطة الخزندار للوقود شمال غرب غزة , ولم يبلغ عن إصابات.

وبالتزامن مع هذه الغارات شنت طائرة استطلاع غارة على سيارة متوقفة في ساحة الشوا وسط مدينة غزة , إلا ان شهود عيان أكدوا نجاة المجموعة التي كانت تستقل تلك السيارة بأعجوبة من القصف بعد تمكنها من مغادرة السيارة قبل لحظات من الغارة.

يأتي ذلك في اعقاب اتفاق الفصائل الفلسطينية على وقف إطلاق النار وتهدئة الأوضاع الميدانية في قطاع غزة, لعدم إعطاء الاحتلال ذريعة بشن عدوان موسع على القطاع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. لم أستطع قراءة الموضوع, حسبنا الله و نعم الوكيل, الله يرحمهم, إنا لله و إنا إليه راجعون.

  2. التصعيد على غزة يدخل يومه الثالث : 16 شهيد وأكثر من 60 جريح
    وين الفنانين إلي كانو عاملين كومدية هيلة في جنازت واحد شاذ أ من يموتون في سبيل أراضيهم و دينهم أقل أهمية من ذالك المجني عليه وين مئازرتكم لإخواننا شرفاء فلصطين لولا الشعب الفلصطيني كانو اليهود غزو و اسطوطنو بلد عربيا تني يا عباد الله استغفرو ربكم و ترحمو الشعب الفلصطيني الذي قدمتمونه فدية عن عصيانكم و استرخستو آلاف الأموات و تضحون بهم كل يوم منذ أكثر من ستين سنة مليين الدولارات بتدفعوها من أجل عمليات التجميل و الشفط و الشد و المحرمات و السهرات السرية في حضن الصهينة لعنة الله عليكم لعنة الله عليكم لعنة اللهعليكم
    النصر لكي يا فلصطين العزة لك يا شعبا ولدة و عاش و مات تحت الدبابات النصر لكم يا أبطال
    والله ليس لالحكام العرب رجولة أو دين إلا ما يدعونا به كذبا

  3. اصبح سقوط الشهداء منظر اعتيادي ويومي سواء شهداء الثورات ضد الحكام الفاسدين او شهداء فلسطين المحتلة الذين يتساقطون منذ اكثر من 60 عاما والطلب هو واحد الحرية
    الله يرحم الشهداء ويجعل مثواهم الجنة انا احسدكم واتمنى ان اكون شهيدة اما العيش بكرامة او الشهادة وجنة الخلد

  4. بالله عليكم يا شعب فلسطين سامحونا لاننا خذلناكم و لازلنا كذلك فجامعتنا العربية اصبحت وسيلة فقط لبيع الدول العربية ورميها في احضان الغرب اعذرونا لاننا نتكلم فقط و لا نقوم باي فعل لكن عزاؤكم ان الله سبحانه معكم فتوكلوا عليه يجعل لكم مخرجا باذنه انشر من فضلك

  5. والله اني كنت عارف انهم سيضربو الكلاب يعلنو علي فضائيات ت العالم انهم يريدون السلام ويقومون بعدها بضرب الابرياء لعنكم الله ولعن من يتئامر معكم من الفلسيطيين الكلاب هم من يبيعون اخوانهم المجاهدين حاربكم الله اللهم عن اخواننا في فلسطين اللهم شد وزرهم وصبرهم علي ماهم فيه ودمر اليهود واعوانهم اللهم ارحم شهداء المسلمين اين الشعب العربي سمعت اليوم اخواننا في مصر ذهبو الي السفاره الاسرائيليه لطرد السفير هذا اقل شيء تستطيعون فعله هذا هو الوقت الصحيح فاذا نجحو في مصر والله لن يبقي سفير في اي قطر عربي انشاء الله اصبرو وصابرو اهل غزه والله ان يومهم قد قرب باذن الله رحم الله الملك فيصل عندما قال والله لن يرتاح لي بال حتي نحرر القدس وبعدها قتلوه الكلاب نم وارتاح قد نويت لكل امراء ما نواوشكرا

  6. اين القائد المغوار اللي هزم اسرائيل ودحرها في حرب 2006 اين هو المجوسي فهو اقرب العرب لاسرائيل لماذا لا يرد عليهم ويربيهم . خيخه نصاب

  7. شامخ… المغوار الذي ذكرته ماعنده طيارات ولا دبابات ولا سفن ..
    ماشاء الله عليكم ال سعود تشترون كل هذه الاسلحه والسفن ..
    لتعملوها اطلاق والعاب ناريه مثلما قلت قبل قليل

  8. المجوسي يقول انه هزم اسرائيل بدون طائرات ( ببركة الائمه يمكن ) فما المانع من ان يهزمهم الان ولا الائمه زعلانين عليه .

  9. هههه شامخ بربك هل مره عليكم انتم نبي منكم .. تسوون اسرائيل تراب
    يله فرحونا ولو مره .. خلي تثور طلقه منكم سلاحكم صدى وغبر عليه الزمن

  10. حربنا الاولى مع الاخطر المجوس عبدة النار اذا فرغنا منهم سنفتح القدس كما فتحها عمر بن الخطاب رضي الله عنه

  11. بس انا اعرف المجوس ينطق .. لا الله الا الله …
    من وين جبت يعبد النار …. افففففففف استغفر الله
    روح اخي صلي صلاة المغرب وزيدهم ركعتين واستغفر ربك …

  12. سومر……. منك فهمانه اللعبه بعدك اوثقي فيي ولا تردي بحرف خليه يتابع هعهعهعهعهعه

  13. ولك سوزي المؤذن يصيح عند المجوس في النها وفي الليل
    وهارج الدنيا هرج بسماعاته ومامخلي واحد نايم … وبلعربي ايضا …
    ههههه لعيونك راح اسكت

  14. الله اكبر عليكم يا صهاينة الله يلعنكم يااا رب … و الي ماتوا هم شهداء عند ربهم و احياء يرزقون الله يرحمهم و يسامينا معاهم يوم لا ينفع الا فعلنا الطيب

    اليوم يا جماعة مفروض يوم مقاطعة للفايس بوك بسبب غلق الصفحة الخاصة بالانتفاضة الفلسطينية الثالثة الي بده يساعد و لو بشي بسيط لا يفوت اليوم

  15. الا يستحق هدا ان نثور كلنا كعرب ؟؟؟ و لو لمرة نتفق على امر واحد و هو اسقاط الصهاينة و القضاء عليهم

  16. إنه أنسب الأوقات لتتخلص اسرائيل من حماس
    فالعرب مشغولون بالتطهير الداخلي وكسر أصنام الطواغيت الجاثمين فوق صدورهم وكأنه أحتلال داخلي
    فالشعوب مسجونه داخل بلادهم

    .
    هناك سيناريو مخطط ….( يمكن أن تقرأ سطوره بعقلك وليس بعيونك )

    .
    عندما قامت الثورة المصريه ونجحت في خلع الديتكتاتور وأبنه ونظام الفاسد
    لم يصدق أحد أن يكون النظام هش لهدرجه ….( أولهم أمريكا واسرائيل )

    .
    ولهذا كان التفكير الأسرائيلي إنها تستغل الوضع والتشتت وإنها فرصه للقضاء على حماس والمقاومه نهائيا
    وأتفقت مع العميل محمود عباس أن يعلن إنه على أستعداد للمصالحة والذهاب الى غزة لإنهاء الخصام مع حماس
    .
    وهي خطة محكمة حتى يظهر براءة فتح والسلطة من دم غزة وإنهم عرضوا التصالح ولكن حماس تمايع و تتدلع

    وجاء محمود عباس الى مصر ليقابل حسين طنطاوي قائد الجيش المصري
    ليتم التوافق سويا على إنها الخطة المحكمة …. مع إعطاء إشاره له إن حماس من الجماعات الاسلاميه والاخوان المسلمين ..وإنه يوجد إتحاد مع اخوان مصر … وهناك خوف وقلق من السيطره على البلاد ومن ثم خطر على الوضع الدولي وخطورة على مصر

    هكذا الأمر واللعبة المتقنه للشياطين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *