بث التلفزيون الليبي مساء الاحد مشاهد ظهر فيها العقيد معمر القذافي يلعب الشطرنج مع الروسي كيرسان ايليومجينوف رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج.

وجرت المباراة بحضور محمد القذافي الابن البكر للزعيم الليبي والذي يرأس اللجنة الاولمبية الليبية ويدير قطاع الاتصالات في ليبيا.

وظهر القذافي مرتديا عباءة بنية اللون ونظارات شمس سوداء، وبدت خلفه شاشة تبث برنامجا للتلفزيون الليبي يحمل تاريخ 12 مايو 2011.

ولم يوضح التلفزيون من الذي فاز في نهاية الجولة.

وكان ايليومجينوف اعلن لوكالة انترفاكس في اتصال هاتفي من طرابلس حيث يقوم بزيارة رسمية بصفته رئيسا للاتحاد ان القذافي اكد له انه لا يعتزم التخلي عن السلطة ومغادرة البلاد.

وقال ايليومجينوف أن “اللقاء استمر زهاء ساعتين، لقد لعبت الشطرمج مع القذافي”، مضيفا ان “القذافي قال لي أنه لا يعتزم مغادرة ليبيا، مشددا على ان ليبيا وطنه، وانها الارض التي قتل فيها ابناؤه واحفاده. لقد قال ايضا انه لا يفهم أي منصب عليه أن يتخلى عنه”.

وقال القذافي بحسب ايليومجينوف “أنا لست رئيس وزراء ولا رئيسا ولا ملكا. أنا لا أشغل أي منصب في ليبيا. لهذا السبب ليس علي التخلي عن أي منصب”، وذلك في الوقت الذي تطالب فيه الدول الغربية ومعها روسيا الزعيم الليبي بالتخلي عن السلطة.

وفي مقابلة أخرى مع إذاعة كومرسانت اف ام الروسية قال رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج أن اجتماعه مع القذافي “لم يجر في حصن بل في أحد المباني الإدارية في العاصمة” الليبية.

وأكد رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج انه واثق من أن الأوضاع ستكون على ما يرام في ليبيا حين يحين موعد بطولة عالمية في الشطرنج يعتزم ايليومجينوف أجراءها في طرابلس في الأول من أكتوبر.

وايليومجينوف شخصية غريبة الأطوار، فهو على سبيل يؤكد منذ اكثر من عشر سنوات انه التقى مخلوقات فضائية، اتصل بها اولا عبر التخاطر، ثم جاءت إلى الأرض وأخذته معها في رحلة على متن صحنها الطائر “وهو يشبه انبوبا شبه شفاف”.

ومن الأفكار الغريبة التي راودت فكر هذا الملياردير الذي ترأس لمدة 17 عاما كالموكيا، إحدى الجمهوريات الروسية المطلة على بحر قزوين والتي تقطنها غالبية بوذية، انه اراد استقدام اسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا للعب في فريق محلي في جمهوريته الصغيرة.

من جهتها قالت وكالة الانباء الليبية ان القذافي التقى ايليومجينوف بناء على طلب الاخير وان “الاخ القائد لبى رغبة رئيس هذا الاتحاد في اجراء مباراة بينهما في لعبة الشطرنج رغم التحليق المكثف لطائرات حلف الناتو الصليبي وقصفها المستمر لمدينة طرابلس”.

وأضافت أن ايليومجينوف أهدى القذافي رقعة شطرنج.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. كش ملك

    مات الملك …. أأقصد ملك ملوك أفريقيا

    الدور الأخير Game over

  2. الأمر يختلف هنا ….. عن رقعة الشطرنج
    عندما يموت الملك تنتهي اللعبه

    أما في ليبيا …فبموت الملك …تبدأ اللعبه
    نضطر الى التضحية بالملك ….حتى يعيش الشعب وتستفيد أمريكا وحلف الناتو
    بسبب غباء الطواغيت

  3. غباء ولا استغباء يعني يا تلفيزوين ليبيا تقلون فيها كأنه عادي يعني قصف الناتو لمدينة طرابلس يعني الناس بموتو بسببه وهو الأخ قائد الزفته إلى الأبد يلعب شطرنج مستفزين وأغبياء بس سؤال لمن يعرف الاجابة المرجو أن يجبيبني ليش حاطط نظارات شمسية دخل البيت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. هذا احكايته مثل صدام اللعين هارب ويطلع على التلفاز كان يورينا عظلاته مالت عليكم فوق ماهي مايله

  5. وايليومجينوف شخصية غريبة الأطوار، فهو على سبيل يؤكد منذ اكثر من عشر سنوات انه التقى مخلوقات فضائية، اتصل بها اولا عبر التخاطر، ثم جاءت إلى الأرض وأخذته معها في رحلة على متن صحنها الطائر “وهو يشبه انبوبا شبه شفاف_________ هههههههه اتلم المتعوس على خايب الرجال ..الاثنان مجانين ولهم اراء وافكار غريبه..وافق شن طبقه!!

  6. انشا الله حيلعب الشطرنج في لاهاي.اخخخخخخخخخخ تفوووووووووووووووووه يا عار العرب يا يهودي الي مزبلة التاريخ انت وبشار النعجة وعبدالله الابله يا زبالة

  7. اعتقد ملك الشعوذة راح روسيا والنيتو يعملوا له كش قذافي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هههههه ويروح لفريقيا وهم يعملوت له كش قذافي وهههههههه ولك ملوك ايش ياملوك المجانيين انت وال سعود هم ايامكم قربت هههههههههه انكشفت لعباتكم القذرة يال سعود تشجعون الرؤساء والحكام بقل شعوبها وال شعب كان هو العراق واول رئيس هو صدام والمشكلة تخرجون من المشكلة بسهولة بس اللة هو الاكبر يا ال س ع ود لاتوجد رحمة لظلمة,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,مثل ما قال المطرب مالكم يجيلك يوم تندم على ما سويت ياال سعود

  8. وايليومجينوف شخصية غريبة الأطوار، فهو على سبيل يؤكد منذ اكثر من عشر سنوات انه التقى مخلوقات فضائية، اتصل بها اولا عبر التخاطر، ثم جاءت إلى الأرض وأخذته معها في رحلة على متن صحنها الطائر “وهو يشبه انبوبا شبه شفاف”.**************************
    اذا ****** رفع القلم عن المجنون حتى يعقل*************

  9. ربما هو الذي غلب ،،، عادة المجانين تكون تصرفاتهم كلها مجنونة ولكن يأتون في موضوع معين فيظهر عليهم النبوغ !!! ولكنه يبقى مجنونا بالطبع .!!!!

  10. لا تظلمن إذا ماكنت مقتدراً
    فالظلم آخره يأتيك بالندم

    نامت عيونك والمظلوم منتبه
    يدعو عليك وعين الله لم تنم
    …………………………………………..
    قاتل ومجرم

  11. ما المقصود من التلفزيون الليبي ببث هذا الفيديو الذي لا يُقدم ولا يُأخر من الاحداث الجاريه بليبيا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *