أكد الثوار الليبيون اليوم الجمعة ان غارة ليلية لحلف شمال الاطلسي على مركز للعمليات في زليتن غرب البلاد أدت إلى مقتل خميس أحد أبناء الزعيم الليبي معمر القذافي و32 شخصا آخرين.

وقال محمد زوازوي أحد المتحدثين باسم الثوار لوكالة فرانس برس نقلا عن جواسيس في صفوف القوات الموالية للقذافي أن خميس بين القتلى الذين سقطوا في الغارة.

واضاف زواوي ان “غارة جوية وقعت خلال الليل على مركز عمليات القذافي في زليتن وقتل نحو 32 شخصا من القوات الموالية له واحدهم هو خميس”.

وكان خميس الذي يتولى قيادة ميليشيا موالية للنظام تعرف بـ”كتيبة خميس”، يدير على ما يبدو العمليات في جبهة زليتن الموقع الاكثر تقدما للثوار في الشرق بعد مرفا مصراتة الاستراتيجي.

وكانت انفجارات عنيفة قد هزت العاصمة الليبية طرابلس فجر اليوم بينما كانت طائرات حربية تابعة للتحالف الدولى تحلق فى سمائها.

وفى إثر ذلك أعلن التلفزيون الليبى أن “أهدافا مدنية وعسكرية” فى خلة الفرجان فى الضاحية الجنوبية الشرقية للعاصمة تعرضت لغارات.

خميس القذافي

ويعتبر خميس القذافي وهو نجل القذافي السادس والأصغر، اليد الحديدية لنظام معمر القذافي في مواجهة الثوار الليبيين المطالبين برحيله عن الحكم بعد ما يزيد عن أربعين عاما تصدر خلالها المشهد السياسي الليبي.

وتجدر الإشارة إلى ان خميس البالغ عمره 29 عاما، متخرج من أكاديمية الشرطة في ليبيا عام 2002، سافر بعد ذلك للدراسة الى روسيا، ثم عاد ليؤسس الكتيبة رقم 32 وهي من الوحدات العسكرية الخاصة.

اتهامات للمعارضة

وكانت السلطات الليبية قد اتهمت المعارضة المسلحة أمس بتخريب أنبوب نفطي في منطقة جبل نفوسة.

وقال خالد الكعيم، نائب وزير الخارجية الليبي في مؤتمر صحفي مساء الخميس ان العمل توقف في آخر مصفاة كانت لا تزال تعمل في البلاد.

وأضاف :”المتمردون اغلقوا صمام الانبوب وصبوا فوقه كمية كبيرة من خرسانة الأسمنت المسلح في منطقة الرياينة” ما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي في طرابلس وضواحيها.

وأوضح الكعيم أن الانبوب كان ينقل النفط الى مصفاة الزاوية على بعد 50 كلم غربي طرابلس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. احمد عبد الله
    عقبال مانشوفك مقبوض عليك وعم بزنو فيك متل مازنى فيك العرعور

  2. وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ

  3. الله لا يرحمك يا ظالم يا قاتل أطفال مصراته ,, الله لا يهنيك في قبرك ,, الله يحشرك في جهنم ,, آميييين,,, وعقبال أبوك ينحشر معاك في الدرك الاسفل من جهنم
    تو ينفعكم الكرسي و الحكم والمال والجاه في القبر !! الله لا يسامحهم

  4. وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين . عاشت ليبيا حره مستقله ليبيا حره والقذافي واولاده بره

  5. يا سعدك يا خميس يا سعدك مقبل غير مدبر في غارة للحلف الصليبي في شهر رمضان المبارك …… هاقد مات وترك لكم الدنيا هل تضنون انكم فزتم عليه كلا والله هو قال من الاول اموت عزيزا ولن انذل وكم قتلتموه من مرة ؟؟؟؟؟ لقد مات موته ان كان الخبر صحيح لقد مات موته يتمناها الكبار و الشرفاء لا العملاء الخانعون ….. انظرو لموته يونس موته غدرة من زملائه لا هو شهيد ولا هو من الصديقين وانظرو لموتته خميس غارة من الحلف في يوم الجمعة في شهر مبارك

  6. هذا الرجل مسلم وقتل على ايدي الكفرة أعداء الإسلام وأعداء الحرية وأعداء فلسطين, اللهم احستبه عندك من الشهداء. من من العلماء الذين اجاز قتل المسلمين على ايدي أعداء الدين؟ ( ولن ترضى عنك اليهود والنصاري حتى تتبع ملتهم) هل اتبعتم ملتهم؟

  7. هنيئا له موتت يحسده عليها الخونة حركى حلف الناتو وبالاخص فرنسا اشك في ثورة ليبيا التي انطلق الثوار مباشرة الى الثكنات العسكرية لجمع الاسلحة ليسقطو بلادهم في يد الطغيان القذافي وقف وقفة الرجل وبقي في وطنه يدافع عليه حتى ينتصر او يموت اعان الله الامة الاسلامية .

  8. انا لله وانااليه راجعون,ان كان هادالخبر صحيح,وما اظنو صحيح
    احتسب خميس من الشهداء عندالله,لقد مات شهيدا يقاتل الكفار
    واصلا امنية الحر لقيا المنية وداعا له هو الحي ان شاء رب البرية

  9. الله يرحم جميع الشهداء الليبيين
    لو كان القذافي تنحى عن الكرسي لما وصلت البلاد الى هنا
    اما كان يكفيه الحكم لقرون ليش حكامنا العربية لا تسلم السلطة سلما وطوعا لتتيح الفرص لغيرها من القيادات المؤهلة هني بس يسلمون السلطة اما لاولادهم واولادهم لاحفادهم وهكذا

  10. لا مات ولا شئ انبسطو هو من القرد عم ينط هيك قتالو فى طرابلس انىهادى دعائة فاشلة متل المعارضة السورية تقول اهل حلب خرجو و100 قتيل فى حلب اتصلنا كانو اهل حلب غرقين فى نوم يوم الجمعة

  11. WHAT A SHAME. THE IGNORANT ARABS SIDE BY THEIR ENEMY AGAINST THEIR OWN PEOPLE. THEY NEVER LEARN. IF IT WAS NOT FOR THE GOOD ARABS THAT ARE STILL FIGHTING THEIR ENEMIES IN IRAQ , PALASTINE, EGYPT, TUNIS AND THE OTHER PARTS OF THE ARAB WORLD , I WOULD HAVE RENOUNCED MY ROUTES.

  12. sugel في أب 5, 2011 |

    *ورود*
    الله لايرحمك لادنيا ولا أخرة ياشرشوحة
    شو صار معك تعرفت على شباب بعرفك كنتي ميتة على ماتتعرفي على شي شاب هههههههههههه
    عيب هل حكي اخت ورورد محترمة
    ومعروفة بي اخلاقها
    وياريت يكون الشرف ولعرض خط احمر
    وتقبل مروري

  13. والله اول مره اسمع خميس .. سمعت ان له ابن فطس من كم شهر هل هذا ابن ثاني لحق اخوه الفطسان ؟

  14. ان كان هدا الخبر صحيح . فانه شهيد بأدن الله . وقد تكون كذبة من اكاذيب ثوار النيتو او ثوار ساركوزي او الخونة او العملاء او الجردان. كما نشروا اكاديب من قبل . فأنه شهيد بطل . وافضل من ابناء اعضاء مجلس العار الذين يمرحون في بارات اوروبا . ودافعين بهؤلاء الثيران من يدعون انهم ثوار الي فوهة النار . بأدن الله النصر قريب لشرفاء وبواسل الجيش الليبي والليبيين الاحرار . وانما ثيران ساركوزي لامكان لهم.

  15. يا سعدك يا خميس يا سعدك مقبل غير مدبر في غارة للحلف الصليبي في شهر رمضان المبارك …… هاقد مات وترك لكم الدنيا هل تضنون انكم فزتم عليه كلا والله هو قال من الاول اموت عزيزا ولن انذل وكم قتلتموه من مرة ؟؟؟؟؟ لقد مات موته ان كان الخبر صحيح لقد مات موته يتمناها الكبار و الشرفاء لا العملاء الخانعون ….. انظرو لموته يونس موته غدرة من زملائه لا هو شهيد ولا هو من الصديقين وانظرو لموتته خميس غارة من الحلف في يوم الجمعة في شهر مبارك

  16. يا سعدك يا خميس يا سعدك مقبل غير مدبر في غارة للحلف الصليبي في شهر رمضان المبارك …… هاقد مات وترك لكم الدنيا هل تضنون انكم فزتم عليه كلا والله هو قال من الاول اموت عزيزا ولن انذل وكم قتلتموه من مرة ؟؟؟؟؟ لقد مات موته ان كان الخبر صحيح لقد مات موته يتمناها الكبار و الشرفاء لا العملاء الخانعون ….. انظرو لموته يونس موته غدرة من زملائه لا هو شهيد ولا هو من الصديقين وانظرو لموتته خميس غارة من الحلف في يوم الجمعة في شهر مبارك

    ماذا تقول أنت؟

    الأسم *

    البريد الألكتروني *

    تعليقك
    لقراءة قواعد التعليق في جريدة نورت – انقر هنا
    للدردشة أنقر هنا
    ليس لديك لوحة مفاتيح عربية؟… أنقر هنا
    ////
    حلو كذا

  17. C TRUCS COMMENCE A ME SOULER TAWRA WA JAYCH WA CHO3OUB WA WA WA INNAMA HIYA AL FITNA WA AL FITNATO ACHDDO MINA AL 9ATL RA7IMA ALLAHO AL OMMA AL ISLAMIYA INNAHO AL HARAJO WA AL MARAJO WA HADIHI AKHIR 3ALAMATES AL 9IYAMA A SOGHRA RABBI 3AFINA O SAFI

  18. مبارح كذبو الخبر يعني اعلام كاااااااذب بجدارة انا كان من خلال النيت او من خلال التلفزيون ومتل ماتعودو يشوهو الحقيقة مافي شي بعيد عنهون

  19. الله لايرحمه ولايسمحه لان هذا كلب نجس قام بقتل اتباعه الشرفاء الذين عارضوه على قتل اخوانهم الشرفاء ولذلك الله لايرحمه لانه حيوان مثل ابوه الكلب اليهودى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *