دانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الغارة الاسرائيلية على موقع في ريف دمشق، والذي أدى إلى مقتل شخصين واصابة عدد اخر، معتبرة أن هذا التصرف يعد “انتهاكا يخالف ميثاق الأمم المتحدة وخرقا للاتفاقيات والمواثيق الدولية”.

الجامعة العربية
ونددت الجامعة في بيان صحفي نشرته وسائل إعلامية يوم 31 يناير/كانون الثاني “بالعدوان الإسرائيلي السافر واعتبرته انتهاكاً فاضحاً لأراضي دولة عربية ولسيادتها ومخالفا لميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي وخرقاً للاتفاقيات والمواثيق الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.
ودعت الأمانة العامة “المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته ووضع حد لتمادي إسرائيل في اعتداءاتها على الدول العربية”، مبينة أن “صمت المجتمع الدولي عن قصف اسرائيل لمواقع سورية في الماضي شجعها على المضي في العدوان الجديد مستغلةً الأوضاع فيها للإقدام على هذا العمل الإجرامي”.
وشددت الأمانة العامة على “ضرورة تحميل إسرائيل المسؤولية الكاملة لنتائج عدوانها وحق سورية في الدفاع عن أرضها وسيادتها والمطالبة بالتعويضات الكاملة الناجمة عن الخسائر المادية والبشرية التي تسبب فيها هذا العدوان”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. هااااااااااااااااااها نكتة سخيفة حقيقة من ساعد المرتزقة والعملاء على تدمير كتائب الدفاع الجوى التى كانت تحمى اجواء سوريا من تعامل مع الاسرائيلى ليشطح كما يريد في الاجواء العربية لعنة الله علكيم متى سيفجركم انتحارى ويهدم ذلك المبنى على رؤوسكم حتى نرتاح من وجوهكم العفنة ………………..الجزائر

  2. fiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii….
    بالمعضمية ..
    كلاب الاسد بلشت تمسك القطط وتقتلهم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *