قالت رئيسة وفد الجامعة العربية فائقة الصالح إن أوضاع اللاجئين السوريين والفلسطينيين في لبنان سيئة للغاية، لاسيما فيما يتعلق بالمأوى والرعاية الصحية.
ودعت الصالح مؤتمر الكويت للمانحين وغيره من المؤتمرات إلى تحرك سريع لتقديم الدعم اللازم والضروري لتلبية احتياجات اللاجئين في دول الجوار.
وتفقد وفد الجامعة العربية أوضاع اللاجئين في كل من العراق والأردن ولبنان تمهيدا لإعداد تقرير سيرفع إلى مؤتمر الكويت الذي ينعقد الأربعاء المقبل.
وقالت فائقة الصالح الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية في الجامعة العربية لـ”سكاي نيوز عربية “إننا رأينا الكثير من الأطفال والنساء والأرامل يعيشون في ظروف صعبة.. هناك أمهات أجبرن على إخال اطفالهن إلى سوق العمل ليعيشوا على قطعة خبز في اليوم الواحد.
وأشارت الصالح إلى أن الجولات التي قامت بها على اللاجئين في الأردن والعراق لبنان أظهرت ضرورة تحرك عربي سريع ليتمكن اللاجئون من العيش بكرامة إلى حين العودة إلى ديارهم.

لاجئي

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. الله يذل الجامعة العبرية واللى يخدموا في الجامعة العبرية و ان شاء الله كاش نهار يفجروهم داخل المقر تاعهم خاطر مجرد أمعات لا معنى لهم ………………….الجزائر

  2. قولو والله!!!!
    الله يعينكم قطعتم حالكم عشانهم
    والله أنكم وصمة عااااار في جبين الأمة العربيه
    اتمنى من الجامعة اليهوديه تحترم نفسها و كل خس يس فيها يقدم استقالته

  3. لا انتوا تقلقوا ليه وعلى ايه يا حبيبي؟ انتوا اطمنوا وارتاحوا خالص فداكم سوريا واطفال سوريا ..!!! وبعدين لسه بكير جدا على القلق انتوا اهدوا وكفاية انكم بتشتغلوا لليل نهار لتامين احتياجات المواطن العربي في الوطن العربي على اكمل وجه…
    جاتكم نيلة تاخذكم وقبض عزرائيل روحكم واحد واحد يا جامعة العار والذل…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *