سي ان ان – في الوقت الذي تدخل فيه الاشتباكات بين مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يعرف بـ”داعش” وبين مقاتلي فصائل أخرى من المعارضة السورية وبالتحديد الجبهة الإسلامية، يومها السادس يبرز السؤول هل يمكن لـ”داعش” بالفعل الانتصار في هذه المعركة؟

قامت كتائب بالمعارضة السورية بمهاجمة مناطق كانت تحت سيطرة مقاتلي داعش، خلال الأيام القليلة الماضية الأمر الذي يعتبر تحولا مفصليا في مسار الحرب الأهلية السورية، حيث وجه عدد كبير من المقاتلين السوريين بنادقهم ضد مقاتلي بشار الأسد إلى صدور الرفاق القدماء في هذه الأزمة.Gal.syria.rebel.jpg_-1_-1

الناطق باسم الجبهة الإسلامية في سوريا، إسلام علوش في تصريخ خاص لـCNN: ” ما دفعنا لحمل السلاح ضد داعش هو ما تقوم به من تفسير متطرف للشريعة، وعمليات الإعدام العلنية وسجن المعارضين كلها عوامل دفعت المعارضة لحمل السلاح ضد هذه الجماعة المرتبطة بتنظيم القاعدة.”

وأضاف: “عددنا يفوق اعداد مقاتلي داعش فعددنا يبلغ نحو 40 ألف مقاتل، والدولة الإسلامية في العراق والشام لا يمكنها تحمل الخسائر الفادحة التي تكبدتها خلال الأيام الماضية،” الأمر الذي قد يجعل من الجبهة الإسلامية أكبر كتلة مقاتلة ضد النظام السوري في البلاد.

أما سيلامي يلماز، أحد شهود العيان على المواجهات التي اندلعت بين داعش والجبهة الإسلامية في منطقة جرابلس الحدودية مع تركيا، فقال: “بعد أن سيطرت داعش على هذه المنطقة خلال الأشهر الأخيرة، لاحظت استمرار عمليات الكر والفر وسماع دوي إطلاق الرصاص.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. الله ينصركم يا مجاهدي جبهة النصرة على اوباش داعش و اوباش الشيعة

  2. مين مجاهدى جبهة النصرة و مين أوباش داعش و مين أوباش الشيعة يا أخت منال ؟
    .
    أفيدينى أحسن لما بدخل على مواضيع سوريا أو لبنان بحس أنى جاهل !

  3. صدقني يا اخ فيب ح تتعب اذا اهتميت باخبار سوريا لان على الاقل مصر فيها طرفين الله اعلم مع من الحق !!! لكن سورية هي الجريحة اللي تكالبت عليها الامم وظلم مازال باقي وثورة شوهت وبترت !!!هاي قضية سورية باختصار !!
    واذا حاولت تسأل كل واحد ح يحاول يقنعك بوجهة نظره سواء بالحق او بالباطل !! برأيي انا الجهل احيانا نعمة كبيرة والله تحياتي لك

  4. أهلاً أختى عربية أصيلة ،
    و أنا مُعترف باللى قولتيه يا أختى ، أزمة سوريا أو ما تمُر به سوريا أصعب مما تمُر به مصر !
    من خلال متابعتى القليلة عن شئون سوريا بحس إنى تايه ، ملاحظ أكتر من طرف فى الصراع و أكتر من جنسية حاشرة نفسها فى الصراع ، و ما تعرفيش مين على حق و مين على باطل !
    لكم الله يا شعب سوريا و الله ما أحمل بداخلى لأى سورى غير كل خير .

  5. ظهور هؤلاء الأن والأعلان الرسمى للحرب على داعش هو بقرار أمريكى لأن أمريكا تبحث عن قوة عسكرية حقيقية تقاتل النظام لتسليحهم شرط أن تضمن ولائهم …………………….الجزائر

  6. الموضوع كبر اوى والوضع اصبح مقعد
    واصبحت ارض سوريا موطنا لتصيفة الحسابات بين المذاهب وبين الدول
    واللى ضيع سوريا قبل بشار هم الخونة من الخارج
    لكى الله يا سوريا
    وحفظ الله مصر جيشا وشعبا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *