أكد سفير المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة، عادل الجبير، الأربعاء، أن عملية “إعادة الأمل” ترمي لحماية المدنيين اليمنيين من استهداف الحوثيين لهم.
وفي مؤتمر صحافي من واشنطن، قال الجبير: “ندرك أن الحل في اليمن يكمن في المسار السياسي وليس العسكري”، مشدداً على أن “عملية إعادة الأمل تهدف لإحياء العملية السياسية في اليمن”.
لكنه استدرك أن عملية إعادة الأمل “تشمل أيضاً وقف أي أعمال عدائية للحوثيين”، مذكراً في هذا السياق أن “الحوثيين قصفوا تعز اليوم وقاموا بتحركات في مدن أخرى”.
وشدد على أن الرياض ستواصل “الدفاع عن الشرعية في اليمن ضمن إعادة الأمل”، موضحاً: “نستخدم القوة ضد الحوثيين لمنعهم من السيطرة على اليمن عسكريا”.
كما قال السفير إن قوات التحالف استطاعت إعادة الشرعية للحكومة اليمنية ودحر المجموعات التي ترتبط بإيران وحزب الله. واعتبر الجبير أيضا أن الدور الإيراني في اليمن واضح، وأن وجود عناصر إيرانية في اليمن هو بالتأكيد ليس بهدف السياحة أو التجول، حسب تعبيره.
وفي سياق متصل، تحدث عن “استمرار الرقابة على اليمن جوا وبحرا للتأكد من عدم تسليح الحوثيين”، وكما تحدث عن العمل على “حماية حركة الملاحة في باب المندب”. وشرح أن عملية عاصفة الحزم هدفت لإزالة أي تهديد للسعودية وخاصة الصواريخ، كما أكد أن المملكة تعمل على إعادة إحياء الاقتصاد اليمني وتحقيق الرخاء لليمنيين.
وتابع: “تم تدمير الترسانة الباليستية التي استولى عليها الحوثيون.. كما تم تحقيق أهداف عاصفة الحزم ولهذا بدأت عملية إعادة الأمل”، إلا أنه شدد على “أننا سنرد بشكل مباشر على أي تحركات عدوانية للحوثيين”.

www.youtube.com/watch?v=gIwZaN_wNXY

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. إلا أنه شدد على “أننا سنرد بشكل مباشر على أي تحركات عدوانية للحوثيين

    فعلا عاصفه الحزم كانت قبقاب على رووس الصفويين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *