أصدر الائتلاف الوطني السوري عبر رئيسه أحمد الجربا بياناً، أثنى فيه على الدور الفعال الذي لعبه اللواء سليم إدريس، رئيس الأركان السابق للجيش الحر، في ظل الظروف الصعبة التي مرت بها الأزمة السورية.

وأكد أحمد الجربا في بيانه أن اللواء إدريس عمل على مدى أكثر من عام منذ تأسيس الأركان في ديسمبر قبل الماضي، وأضاف أن إدريس لعب دوراً فعالاً وإيجابياً في ظروف صعبة تعيشها الثورة، وأن مكانته وكرامته محفوظتان وجهده يضاف إلى جهود كثير من الضباط الذين لعبوا دوراً إيجابياً ومهماً في هيئة الأركان.

وكان المجلس العسكري الأعلى للجيش الحر قد أصدر قراراً أُعلن فيه وبشكل مفاجئ مساء الأحد تعيين العميد عبدالإله البشير قائداً جديداً للجيش الحر، خلفاً للواء سليم إدريس.-

يذكر أن العميد عبدالله البشير النعيمي هو أحد أبرز الشخصيات العسكرية في القنيطرة وقائد مجلسها العسكري منذ تأسيسه أواخر عام 2012.

من جانبه، قال أسعد مصطفى، وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، في مداخلة مع قناة “الحدث” إن كل الدول تعيد النظر بين فترة وأخرى في سياساتها، مؤكداً أن اللواء إدريس عمل في فترة صعبة وأدى أداء جيداً، مشيراً إلى أن الآن هناك حاجة ملحة لإعادة النظر في وضع الكتائب المسلحة على الأرض وتوحيد صفوفها وإعادة هيكلة الأركان ككل ليتناسب مع ظروف المعركة الحالية، ولبث دماء جديدة.

وأضاف أن الأمر عادي جداً ويقع في إطار ترتيب البيت العسكري الداخلي السوري، مؤكداً أنه هو نفسه مستعد لترك منصبه في أي وقت إذا تطلبت المصلحة ذلك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. اللهم افتح لنا بابك، ويسر لنا أسبابك، واصرف عنّا عذابك.أستغفر الله وأتـوب إليه.يقولها مائة مرة في اليوم. (رواه البخاري). ( أسعد الله صباحكم بكل الخير .

  2. منقوووووووووووووول
    للنشر و التعميم هام و مؤكد
    ﺧﺎﺹ ﺯﻟﺰﺍﻝ ﺩﻣﺸﻖ
    ﺗﺨﺒﻄﺎﺕ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺼﺮ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻱ ﻧﺘﻴﺠﺔ
    ﻓﺮﺽ ﺣﺰﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﻭ ﻋﺪﺓ ﺍﻟﻮﻳﺔ ﻋﺮﺍﻗﻴﺔ
    ﺳﻴﻄﺮﺗﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﺟﺰﺍﺀ ﻭﺍﺳﻌﺔ ﻣﻦ ﺩﻣﺸﻖ ﻭ
    ﻗﺪ ﺷﻮﻫﺪ ﺣﻮﺍﺟﺰ ﺗﺎﺑﻌﺔ ﺑﺸﻜﻞ ﻛﺎﻣﻞ ﻷﻓﺮﺍﺩ
    ﺣﺰﺏ ﺍﻟﻠﻪ
    ﻭ ﻗﺪ ﺃﺗﻬﻢ ﺍﻟﻀﺒﺎﻁ ﺍﻟﻌﻠﻮﻳﻴﻦ ﺑﺸﺎﺭ ﺍﻷﺳﺪ ﺑﺒﻴﻊ
    ﺩﻡ ﺷﻬﺪﺍﺀ ﺍﻟﻄﺎﺋﻔﺔ ﺍﻟﻌﻠﻮﻳﺔ ﺣﺴﺐ ﻭﺻﻔﻬﻢ ﻭ
    ﺗﺴﻠﻴﻢ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﺃﻟﻰ ﺍﻟﻐﺮﺑﺎﺀ ﻋﻦ ﻃﺎﺋﻔﺘﻬﻢ
    ﻭﻓﻲ ﺗﻄﻮﺭ ﻻﻓﺖ
    ﺗﻌﻜﺲ ﻣﺪﻯ ﺍﻟﺨﻼﻑ ﺍﻟﻌﻤﻴﻖ ﺑﻴﻦ ﺿﺒﺎﻁ
    ﺍﻟﻌﻠﻮﻳﻴﻦ ﻭ ﺍﻓﺮﺍﺩ ﻭ ﻣﺠﻤﻮﻋﺎﺕ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﻣﻦ
    ﺣﺰﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﻭ ﺍﻷﻟﻮﻳﺔ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﺔ
    ﺩﻋﺖ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﻣﺸﺎﻳﺦ ﻭ ﺳﻴﺎﺳﻴﻦ ﻣﻦ
    ﺍﻟﻄﺎﺋﻔﺔ ﺍﻟﻌﻠﻮﻳﺔ
    ﺩﻋﺖ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﺿﺔ ﻟﺘﻘﺪﻳﻢ ﺿﻤﺎﻧﺎﺕ ﻟﻠﻄﺎﺋﻔﺔ ﻓﻲ
    ﺣﺎﻝ ﻭﻗﻮﻓﻬﺎ ﺑﺠﺎﻧﺐ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﻭ ﺍﻟﺘﺨﻠﻲ ﻋﻦ
    ﺑﺸﺎﺭ ﺍﻷﺳﺪ ﺧﺎﺋﻦ ﺍﻟﻌﻬﺪ ﻛﻤﺎ ﻭﺻﻔﻮﻩ
    ﻭ ﻗﺪ ﺍﺳﺘﻠﻢ ﺍﻟﺮﺳﺎﻟﺔ ﻭﻓﺪ ﺍﻷﺗﻼﻑ ﺑﺸﻜﻞ
    ﺳﺮﻱ
    ﻭ ﺍﻃﻠﻊ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺍﻟﺠﺎﻧﺐ ﺍﻷﻣﻴﺮﻛﻲ
    ﻭﻗﺪ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﺪﻋﻮﺓ ﺗﻐﻴﻴﺮ ﻛﺒﻴﺮ ﻓﻲ
    ﺍﻟﻤﻮﻗﻒ ﺍﻷﻣﻴﺮﻛﻲ ﻭ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻲ
    ﺧﺎﺹ ﺯﻟﺰﺍﻝ ﺩﻣﺸﻖ

  3. ثورتنا ثوره كرامه دفعنا بها دماء اخوتنا فيجب المحافظه على الامانه. فقضيتنا واحدة وعدونا واحد سواء تكلم بالعربية او الانجليزية .. فليسقط كل الطغاة

  4. أحْلآمُناَ بِحَآجَةِ لِمِظَلَّةِ مِنَ الدُّعاآءِ
    كَيْ تَحْمِيْهَآ مِنْ [اليَأْسْ]..الجيش الحر انجز معظم الانتصارات بنفسه على الارض لذلك لايهمنا تدخل لمجتمع الدولي اذا الاسد سيرحل هو وعصابته، سواء قبل ام لا وسواء تدخل المجتمع الدولي ام لم يتدخل.انتصار الثورة السورية هو حكم السيطرة على اﻻرض هذا سبب عدائهم لها

  5. هاد الاجرب وسخ الثورة وجربها من الوريد للوريد طول عمرو كان راعي غنم بقى هلا بجنيف

  6. من ألأشرف لهم أن يطلبوا من السيد ادريس تقديم طلب باعفائه من منصبه.
    وكل الكلام الأخر لا صحة له

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *