العربية- قال أحمد الجربا، رئيس الائتلاف الوطني السوري، في كلمته بالمؤتمر الصحافي للائتلاف، اليوم السبت، في اسطنبول: “سنذهب إلى مفاوضات جنيف 2 من دون مساومة على أي من ثوابت الثورة”.

وأضاف “إن طاولة جنيف 2 هي مدخل لتحقيق مطالب الثورة السورية، وإن مشاركة النظام بجنيف 2 هي بمثابة مشاركة الأسد بجنازته”.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر قناة “العربية” أن الائتلاف الوطني السوري المعارض، قرر المشاركة بمؤتمر “جنيف 2” للسلام في سوريا بالأغلبية.

وأتى قرار الائتلاف خلال اجتماعات عقدها وسط خلافات وانقسامات مستمرة بين أعضائه حول جدوى المشاركة في المؤتمر.

وقالت مصادر من داخل الاجتماعات إن 75 عضواً فقط من أصل 120 حضروا أمس الخميس، مشيرة إلى وجود أجواء إيجابية وميل إلى المشاركة في جنيف، لكن الخلافات مازالت مستمرة، حيث تحفظ 44 عضواً بسبب خلاف حول المؤتمر الدولي، في وقت تتعرض فيه المعارضة السورية لضغوط دولية للذهاب إلى “جنيف 2”.

ووجه وزير الخارجية الأميركية عدة دعوات لحضور المؤتمر الدولي المزمع عقده في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

وتركز كواليس اجتماعات الائتلاف السوري على ما يبدو على رأب الصدع الداخلي، وذلك من خلال توجه أعضاء في الائتلاف لإقناع المنسحبين من الائتلاف للعودة عن قرارهم.

وأشار خالد الصالح، رئيس المكتب الإعلامي في الائتلاف، إلى أن الائتلاف أعلن استعداده للمشاركة ولكن ضمن محددات، من ضمنها تشكيل هيئة حكم انتقالية كاملة الصلاحيات.

يأتي هذا في وقت تجري فيه محادثات موازية في أنقرة مع 4 مجموعات مقاتلة في سوريا، بينها الجبهة الإسلامية، في محاولة لإقناعها بجدوى مؤتمر جنيف.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. ihhhhhhhhhhhhhh…..
    سورية في سنة 2050 :

    بعد ضغوط أميركية ، الائتلاف الوطني يفكر بالمشاركة في جنيف 37 بشرط عدم مشاركة “حافظ بشار الأسد” وأركان النظام في مستقبل سورية !

  2. ….Goodmornig …..
    بشائر الصباح ،،
    عاجل ::
    ﺍﺳﻘــــــــــــﺎﻁ ﻃـــــﺎﺋﺮﺓ ﻧﻘﻞ ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ ﻓﻮﻕ #ﻣﻄﺎر_ﺩﻣﺸﻖ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻋﻠﻰ ﻳﺪ ﺍﺑﻄﺎﻝنآ المرآبطين هنآك

    ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻛﺒﺮ ﻭﻟﻠﻪ ﺍﻟﺤﻤﺪ …

  3. تروحوا ولا ما تروحوا كلها مؤتمرات فاضية وما في من وراها خير ولا حدا منا حاطط عليها أي أمل
    بعد ما عرفنا كذب وتدليس كل العالم ما عدنا نعتمد على هيك مؤتمرات اعتمادنا على الله سبحانه وثوارنا هم بس الأمل في خلاص السوريين

  4. سواء كان الحل أمنيا” أم سياسيا” فلا بد لأن يراعي أمن وأمان ( إسرائيل)الذي تتعهدهما الولايات المتحدة الأمريكية بل اعتبرتهما واجبا” مقدسا”
    ما دامت الولايات المتحدة الأمريكية قد صرحت على لسان رئيسها مرارا وتكرارا أن امن وأمان (إسرائيل( واجب مقدس فان اي قرار لها بشأن الأزمة السورية سيكون في هذا الإطار
    وما دمتم في معية الولايات المتحدة الأمريكية فلن تكونوا أنتم وغيركم خارج هذا الإطار

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *