سي ان ان – طالب رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، أحمد الجربا، بمنح المعارضة المقعد المخصص لسوريا في جامعة الدول العربية، وذلك بطلب رسمه قدمه الثلاثاء إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، كما بحث مع وزير الخارجية المصري، نبيل فهمي، تحضيرات مؤتمر “جنيف 2” وتشكيل حكومة انتقالية.

وأشار نبيل العربي عبر حسابه الرسمي على تويتر إلى حصول اللقاء مع الجربا، وعرض لقطات مصورة له، ولكنه لم يذكر ما دار خلال المباحثات، بينما ذكر موقع الائتلاف الوطني السوري أن الجربا ناقش مع العربي “مختلف جوانب الشأن السوري والمستجدات والاستحقاقات المتعلقة به.”gal.jarba.alarabi.jpg_-1_-1

وتابع بيان الائتلاف بالقول إن الجربا “تقدم رسمياً بطلب تسلم مقعد سوريا في الجامعة العربية، وذلك بعد أن نفذ الائتلاف الوطني السوري كامل الشروط المطلوبة لتطبيق ذلك. وقد أوضح الجربا بأن الائتلاف ينظر إلى هذه الخطوة كوسيلة لاستعادة التمثيل الحقيقي للشعب السوري عقب تجميد عضوية سورية في الجامعة، بعد أن فقد نظام الأسد حقه في تمثيل الشعب السوري على إثر الجرائم التي ارتكبها بحق السوريين،” على حد تعبيره.

يشار إلى أن الجامعة العربية تبنت، منذ اندلاع الثورة في سوريا، عدة إجراءات، منها فرض عقوبات على سوريا، وتعليق عضويتها في الجامعة، كما منحت، في مارس/ أذار الماضي، مقعد سوريا, المجمد منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2011، للائتلاف الوطني المعارض، غير أنها أوضحت في وقت لاحق أن القرار لم يصدر بشكل رسمي.

ولفت بيان المعارضة السورية إلى أن لقاء الجربا مع فهمي تناول “تحسين أوضاع” الجالية السورية في مصر، الأمر الذي لم يتطرق إليه البيان المصري حول اللقاء، إذ اكتفى بالإشارة إلى التباحث حول مؤتمر “جنيف 2” وما يسمح بتنفيذ مقررات مؤتمر “جنيف 1” وإنشاء سلطة انتقالية ذات صلاحيات كاملة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. Goodmorning. اللهم كن معهم وﻻتكن عليهم وثبت أقدامهم وانصرهم وربط على قلوبهم واجعل الشيعه والنصيريه والعلويين وأسلحتهم غنيمه للثوار يارب

  2. يعني على قلة الأسماء…. و إلا الأسماء بتنباع بالمال،،دي الأسماء بالمجان يا راجل…ما لاقيت الا اسم ”الجربا” حتى تتكنى به 🙂 الجربا جاية من الجرب و إذا قعدت في الجامعة الجربية سوف ينتقل إليك الجرب أكثر فأكثر…لأنها جامعة لا بتحل و لا بتربط ….لا بتهش و لا بتنش ….لا تحل العقد و لا تداوي المجروب….لهيك نصيحتي لك : ……………………..انسى !!!!

  3. فينك تخدها بدون أي إذن تضرب منك لهيك جامعة أصلاً نحنا ماعاد بدنا هيك مزبلة
    مريم بالعادة الأسم أو الشهر يأتون من سبب معين …فسبب هذه التسمية أكيد إنه من عائلة كانت كلها جرب في جرب مشان هيك الناس سموهم جربانبن ومع الوقت صار أسم الشهرة الجربا……

  4. معلومٌ بالنسبة للجميع أن الجامعة العربية ميد في لندن … وإنجازها الوحيد تقسيم الوطن العربي إلى دويلات كل دويلة تخدم بدقة صانعيها (أي صانعي الجامعة العربية) وهم الدول الإستعمارية التقليدية وهذا هو سبب بقائها حتى الآن ولو كانت الجامعة العربية نافعة للشعب العربي لكانت اختفت من زمان … أي لكان! … نعي ماً يا جربا..
    المغترب! … سابقاً …

  5. معلومٌ بالنسبة للجميع أن الجامعة العربية ميد في لندن … وإنجازها الوحيد تقسيم الوطن العربي إلى دويلات كل دويلة تخدم بدقة صانعيها (أي صانعي الجامعة العربية) وهم الدول الإستعمارية التقليدية وهذا هو سبب بقائها حتى الآن ولو كانت الجامعة العربية نافعة للشعب العربي لكانت اختفت من زمان … أي لكان! … نعي ماً يا جربا..
    كرر
    معلومٌ بالنسبة للجميع أن الجامعة العربية ميد في لندن … وإنجازها الوحيد تقسيم الوطن العربي إلى دويلات كل دويلة تخدم بدقة صانعيها (أي صانعي الجامعة العربية) وهم الدول الإستعمارية التقليدية وهذا هو سبب بقائها حتى الآن ولو كانت الجامعة العربية نافعة للشعب العربي لكانت اختفت من زمان … أي لكان! … نعي ماً يا جربا..
    المغترب! … سابقاً …
    المغترب! … سابقاً …

  6. سنضع لك قضيب أصطناعى فيه واقعد عليه يا جربا الأجرب هاها هزلت تاجر المخدرات والمستفيد للنخاع من النظام الفاسد يريد ان يحكم سوريا……………….الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *