أكد وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري أنه “فوجئ” و”فجع” بتصريحات الأزهر الأخيرة عن الحشد الشعبي، وفيما أكد أن القوات المسلحة العراقية قوات وطنية، شدد على أن العراق لا يسمح لأحد بأن يمس السيادة العراقية.
وقال الجعفري في بيان لمكتبه، على هامش زيارته الى روسيا، “فوجئت برسالة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وفجعت عندما تحدث بهذه الطريقة وهو يتهم الحشد الشعبي، والقوات المسلحة بأنها طائفية”، مبينا أن “القوات المسلحة العراقية قوات وطنية عراقية تـدافع عن شرف العراقيين والعراقيات، ولم تسمح لنفسها أن تغطس في رمال الانتماءات الجانبية على حساب الوطنية العراقية”.
وأضاف “نحن لم نتهم الطائفة السنية بقتل أكثر 1700 شاب شيعي في سبايكر، نعرف أنه يوجد سني لكن لا نعطي فرصة لأن يدعنا نشتبه، ونحكم على السنة من خلال سني”، مشيرا الى أن “صدام قتل من الشيعة، ولكن لم نقل إن صدام يمثل السنة، لأنه قتل السنة قبل الشيعة، مثلما قتل العرب قبل أن يقتل الأكراد”.
وأشار الجعفري الى ان “الحشد الشعبي يتواجد في المحافظات السنية المنكوبة، يتواجد الآن في تكريت، والأنبار، وديالى يدافعون عن أهلهم، وإخوانهم أولا”، مؤكدا أن “الموجودين في الحشد الشعبي من كل الشرائح الاجتماعية”.
وأكد الجعفري “نحن ننسق مع كل دولة تقف ضد داعش، ونتعاون معها على أعلى درجات التعاون لأننا نشعر أننا أمام خطر مشترك يهدد الجميع، وعلى الجميع أن يقفوا كرد فعل مقابل هذا الخطر الداهم لذا المعركة الحقيقية اليوم ذات طابع معولم إن لم يكن عالميا أصلا”.
وكان وزير الخارجية إبراهيم الجعفري وصل مساء الأربعاء الماضي الى العاصمة الروسية موسكو في زيارة رسمية على رأس وفد كبير، والتقى بنظيره الروسي سيرغي لافروف وعددا من كبار المسؤولين الروس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. فوجئت سيادة الوزير لان قادة العراق يقودون البلد بسذاجه وحسن نيه وتتعاملون مع الدول من منطق البقال عليه ارضاء زبائنه والرضوخ لرغباته هذا الموقف وظف ال سعود مساعدة السيسي على وقوف الأزهر مع نهج ال سعود كان طلب ال سعود حسب ما قال البرادعي على السياسي ان يكون قاراء جيد للنوايا ويستخدم كل ماهوا متاح والسياسه فن الممكن وانته وأصحابك تستخسرون دفع رشاوي لشراء الذمم كما يفعل السياسي الشاطر حفاظا على حجم الثروات التي تنهبون

  2. سبحان الله الروافض لا يحكمون لانهم ببساطة غير اكفاء. ، فإذا كان من اتى بهم اي الروافض على الدبابات يعترف ويقر بما فعل الاعرابي الأجلف المتخلف الهالكي الحقود وعصاباته الاجرامية في المسلمين في العراق وما تعسف واعتدى على النساء والرجال والأطفال لانه جبان ، ولا يعرف للسياسة طريق تأتي انت وتنكر كل هذا بجرة قلم ؟ ومن اتى بداعش غير رد فعل لما فعلتم في اهل السنة ونحر مسلم يوم عيد الاضحى لانه ليس بعيدكم وذلك نكاية بالمسلمين ؟ وفوجعت ايها المفجوع اصلا ؟ من فتح أبواب السجون على النساء المسجونات ظلما وتعد ب ٥٠٠٠٠ والمعرضات للاغتصاب من زبانية المتخلف المجرم الهالكي ؟ الان يا من دينه يبيح الزنا او المتعة تتكلم عن الشرف والأعراض ؟

  3. ما غريب عل السنه هذه الأفعال فهم يباعون وينشرون ساعه من أميركا وساعه بفلوس السعوديه عادي هم كأده اللهو بيد كل من لديه ليشتري ذمتهم انجاس من يومهم

  4. معروف هذا الشخص لدينا بانه يتحدث انشاء بحيث يتكلم كلام لا تعرف منه شي .
    والله لو كان قائد ما يسمى بالحشد الشعبي عراقي ما كان احد تجرأ وتكلم عنه .
    ولكن يا ما تسمي نفسك وزير للخارجية قائد ما يسمى بالحشد الشعبي هو قاسم سليماني ال ك ل ب وهو ايراني فمن اين اتت السيادة التي تتحدث عنها بالاول اذهب لعمليات المعركة واطرد سليماني وبعده تحدث بالسيادة .

  5. فجعت يا لطيف !
    معك حق تنفجع لأنه الازهر هي اول مرة بحياته بيحكي كلمة الحق على طول ماشيين مع الباطل هي اول مرة بيطلعوا من بوزها نار وبيحكوا الصدق … …بس كمان على شو استغرابك يا غراب ليكونوا الحشد الشعبي عملاء المجوس ملائكة ..على اعتبار ما طلعوا مسؤولين عراقيين واعترفوا بلسانهم انه الحشد الطائفي قتل ابرياء سنة في المناطق اللي دخلها ودمر واحرق ونهب بيوت فيها …ريته الله يفجع العراقيين فيك وبكل اذناب المجوس ومطاياهم عن قريب ..بس حلوة السيادة العراقية ابقى سلملي عليها بس ترجعلكم ياها ايران هه !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *