فرانس برس- توفي 15 فلسطينياً على الأقل بسبب الجوع منذ سبتمبر في مخيم اليرموك المُحاصر في جنوب دمشق، بحسب ما أفادت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم الوكالة الأممية كريس غونيس: “تحدثت تقارير وردتنا نهاية الأسبوع أن خمسة على الأقل من اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك المحاصر في دمشق لقوا حتفهم بسبب سوء التغذية، وبذلك يصبح إجمالي عدد الحالات المبلغ عنها 15”.

وحذر من تدهور الوضع في المخيم، حيث يُحاصر 20 ألف فلسطيني وسط محدودية في الطعام والإمدادات الطبية.

وقال: “نحن غير قادرين منذ سبتمبر 2013 على دخول المخيم لتقديم المساعدات الضرورية التي يحتاجها السكان”.refugee

وأضاف: “إن استمرار وجود الجماعات المسلحة التي دخلت المنطقة في نهاية عام 2012، ومحاصرتها من قبل القوات النظامية، أحبطا كل جهودنا الإنسانية”.

وتسيطر المعارضة المسلحة على غالبية أجزاء المخيم الذي يعد الأكبر للاجئين الفلسطينيين في سوريا، وتحاصره القوات النظامية منذ نحو عام ما تسبب بأزمة إنسانية، ونزوح عشرات الآلاف من أصل 170 ألفاً كانوا يقطنون فيه.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أعلن، الجمعة الماضية، وفاة خمسة أشخاص بسبب الجوع في المخيم، بينهم مسنّ وامرأة وشخص من ذوي الحاجات الخاصة.

ووجّهت وكالة الأونروا نداءً في العشرين من ديسمبر لتقديم المساعدة لسكان اليرموك. وقالت في النداء إن ظروف الحياة في المخيم تتفاقم بشكل “مأساوي”، مشيرة إلى أن نحو 20 ألف شخص لا يزالون محاصرين داخله.

ويقطن في سوريا نحو 500 ألف فلسطيني، نزح نصفهم تقريباً بسبب النزاع الدامي الذي اندلع في البلاد منتصف مارس 2011.

وأدى النزاع السوري إلى مقتل أكثر من 126 ألف شخص، ولجوء قرابة ثلاثة ملايين إلى الدول المجاورة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. كيفك عزيزتي سفورتي وكيف الأهل الله يفرج عن الجميع في المخيم
    وصدقيني ياسنفورة مايحصل في مخيم اليرموك سببه هم نفسهم الفلسطينيين الذين يعيشون فيه عندما صاروا بدهم يقاتلوا مع الجيش ال كر ضد النظام
    والنظام بتعرفي لن يرحم احد وخصوصآ ان كانوا ليسوا بسوريين وتقبلي مروري وتحياتي لك وللجميع

  2. اهلاً ليلى ،كيفك ؟؟؟ تركت لكِ تعليق في موضوع الاحترام بتمنى تكوني شفتيه !!!! و لن أدخل معك في جدال يا ليلى و لكن أقولُ لكِ من عاش الظُلم لا يُناصرُ ظالماً ابداً !!!!!!!

  3. للأسف ياسنفورة لم اقرأ التعليق واحاول ان ارجع للموضضوع ولا اعرف مااسمه

  4. ليلى …. رحم الله والدتك و أسكنها فسيح جناته و صبرّك الله على فراقها فليس للأم بديل و لكنها مشيئةُ الله و لانملُك أن نعترض عليها و صبرك الله على غربتك و أعادك لبلدك و أهلك على خير !!!! آسفه للتأخير أختي !!!!!

  5. لا حول و لا قوة الا بالله . و الله حرام المنطقة العربية تسخر بنسبة عالية من الأغنياء المليارديرات و المليونيرات لماذا لا يساعدوهم و لو بكسرة خبز
    اللهم ارحمهم برحمتك الواسعة و ارزقهم من عندك يا كريم يا رزاق .

  6. لاحول ولا قوة إلا بالله ..يا حيف على الإسلام والمسلمين اللي عم يخلوا مسلمين متلهم يموتوا جوع وبرد وقتل وسنتين بدون ما تتحرك فيهم شعرة ….رسولنا الكريم صلوات الله وسلامه عليه قال :
    انتم خير امه أنزلت للناس ..لكن ما بظن هالقول بينطبق على مسلمين هالأيام إلا قلة قليلة منهم والباقي بينطبق عليهم قول كنتم أجبن وأندل أمة على الأرض تتخاذلون وتجبنون وتدفنون رؤسكم بالرمال !

  7. …………لاحول ولا قوة إلا بالله ..يا حيف على الإسلام والمسلمين اللي عم يخلوا مسلمين متلهم يموتوا جوع وبرد وقتل وسنتين بدون ما تتحرك فيهم شعرة ….رسولنا الكريم صلوات الله وسلامه عليه قال :انتم خير امه أنزلت للناس ..لكن ما بظن هالقول بينطبق على مسلمين هالأيام إلا قلة قليلة منهم والباقي بينطبق عليهم قول كنتم أجبن وأندل أمة على الأرض تتخاذلون وتجبنون وتدفنون رؤسكم بالرمال !……….

  8. …….
    ====
    ……لا حول و لا قوة الا بالله……
    مرحلة الاستنزاف في سوريا لم تنته بعد…… سيستمر استنزاف جميع الأطراف، وبعدها سيحدث التدخل الدولي بشكل مؤكد لكن ليس لصالح السوريين، بل لصالح المتدخلين…
    …رحمتك يا رب بسوريا
    ===
    جلودُنا ميتةُ الإحساسْ

    أرواحُنا تشكو منَ الإفلاسْ

    أيامنا تدورُ بين الزارِ، والشطرنجِ، والنعاسْ

    هل نحنُ “خيرُ أمةٍ قد أخرجت للناسْ” ؟…

    نزار قباني ..
    ====

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *