نشر الجيش التركي، الأربعاء، تسجيلا صوتيا قال إنه للتحذيرات التي وجهها للطائرة الحربية الروسية “سوخوي 24” قبل أن تقوم طائرات تركية طراز “F 16” بإسقاطها في الأراضي السورية قرب الحدود التركية.

وكان الجيش التركي أعلن أمس أنه حذر الطائرة الروسية 10 مرات خلال 5 دقائق بعد انتهاك المجال الجوي التركي، بينما أكدت روسيا أن طيارتها كانت في المجال الجوي السوري على بعد 4 كيلومترات من الحدود التركية.

وجاء في التسجيل صوت يقول: “هذا سلاح الجو التركي، أنتم تقتربون من المجال الجوي التركي، غيروا مساركم فورا واتجهوا للجنوب، غيروا مساركم للجنوب”، ولم يتسن لـCNN التحقق من صحة التسجيل.

ولم يصدر تعليق فوري من السلطات الروسية على التسجيل الذي جاء عقب تصريحات أدلى بها مساعد طيار الطائرة الروسية الذي تم إنقاذه الكابتن كونستاتين موراهتين، حيث قال للتلفزيون الروسي إنه لم يكن هناك أي تحذير “بصري أو عبر اللاسلكي” من الجانب التركي قبل ضرب الطائرة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. (( بعيداََ عن الهدف الحقيقي المخفي الذي دفع بتركيا للقيام بهذا العمل )) .. لكن أي دولة لها سيادة وتحترم نفسها كان لأبد أن تقوم بما قامت به تركيا ,,,

  2. الله و أعلم
    بس امريكا لها يد في اسقاط الطائرة الروسية
    هذا صراع الأقوياء ( امريكا و روسيا ) على حساب و رؤوس الأبرياء في هذه المنطقة

    لا حول ولا قوة الا بالله

  3. تركيا دولة قوية ذات سيادة ولها حق الرد في الانتهاك الروسي الظالم الغاشم الذي تعرضت له

  4. النظام السوري اسرائيل ضربت عاصمته ومخازن اسلحته (يعني أدوات دفاعه سواء كانت للحزب او للنظام فهما حليفان):
    وكان الرد الرسمي (سيكون في الوقت المناسب…..)’مقارنة مخجلة
    تركيا ما أظن انها غبية عسكرياً لتفتح على أراضيها او جوها حرباً ولو كم صاروخ،..يعني لو ما في دليل ملموس على الاختراق الروسي لما كان في رد…
    فها هي اي تركيا رغم تصريحاتها السياسية انها ضد اسرائيل وافعالها بحق الشعب الفلسطيني ووووولكنها لم ولن تقطع علاقتها معها (هيدا خبث سياسي)
    فكيف الان ان تضع ارضها وشعبها وجيشها بوجه القوة العسكرية الروسية …
    لذلك مهما ادعت روسيا فاظن تركيا محقة بهذا الحادث…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *