أعلنت قيادة الجيش السوري الحر في الداخل اليوم الثلاثاء أن “معركة تحرير دمشق” بدأت، مؤكداً ان هناك خطة للسيطرة على العاصمة وأن “النصر آت”.
وقال المتحدث باسم القيادة المشتركة للجيش الحر في الداخل العقيد قاسم سعد الدين في اتصال مع وكالة “فرانس برس” عبر سكايب ان “معركة تحرير دمشق بدأت والمعارك لن تتوقف”.
وقال المتحدث باسم القيادة المشتركة للجيش الحر في الداخل العقيد قاسم سعد الدين في اتصال مع وكالة فرانس برس عبر سكايب إن “معركة تحرير دمشق بدأت وأن المعارك لن تتوقف”.
وتستمر منذ مساء الأحد الاشتباكات العنيفة في دمشق التي وصفها ناشطون بأنها “منعطف حاسم” في المواجهة بين النظام السوري ومعارضيه، متنقلة بين أحياء الميدان، الأقرب إلى وسط العاصمة، والقابون شرقي العاصمة وكفرسوسة غربا والتضامن والعسالي والحجر الأسود جنوبا.
وقال ناشطون إن ما يقارب 80% من المحلات في دمشق العاصمة بدأت بالإغلاق وحالة إضراب في المدينة بسبب إبلاغ الجيش الحر لهم ببدء عملية تحرير دمشق.
أما الجهات الأمنية فتبلغ الأهالي في منطقة الميدان ونهر عيشة والزاهرة والتضامن بإخلاء البيوت استعدادا لضربها والقضاء على العصابات الإرهابية كما يقولون.
وقال سعد الدين: “لدينا خطة واضحة للسيطرة على كل دمشق”، رافضا كشف أي تفاصيل عنها، وأشار إلى أن “الجيش الحر يقاتل بالسلاح الخفيف لكنه كاف”، مؤكدا أن “النصر آت”.
وقال سعد الدين إن الجيش الحر “قرر نقل المعركة إلى العاصمة ردا على مجزرة التريمسة والقصف العنيف الذي تتعرض له حمص”.
وأضاف أن “النظام هو من جنى على نفسه. ومنذ اليوم، كل مدينة سورية ستحاصر وأي مجزرة سترتكب سنرد عليها في كل أنحاء سوريا”.


وردا على سؤال عن سير المعارك في العاصمة، قال إن عناصر الجيش الحر “منتشرون في كل الأحياء” الدمشقية وإن كانوا لا يسيطرون تماما على أي حي بشكل كامل.
ولفت إلى أن الاشتباكات وصلت الاثنين إلى حيي المرجة والعباسيين في وسط العاصمة، مضيفا أن الجيش النظامي “اضطر لاستخدام المصفحات في حي الميدان”.
ووعد سعد الدين بمفاجآت كثيرة” في دمشق، وكانت “القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل “أعلنت بدء عملية “بركان دمشق ـ زلزال سورية نصرة لحمص والميدان” في كل المدن والمحافظات السورية.
وذكرت أن العملية ستشمل “الهجوم على كافة المراكز والأقسام والفروع الأمنية في المدن والمحافظات” و”محاصرة كل الحواجز الأمنية والعسكرية والشبيحة المنتشرة في سورية والدخول معها في اشتباكات ضارية للقضاء عليها”.
وعلى جانب آخر، صرح افيخاى ادرعى المتحدث باسم وزارة الدفاع الإسرائيلية، بأن السلطات السورية نقلت قوات من الجيش السوري النظامي من هضبة الجولان من قواته إلى مناطق دفاع داخليه بعد إعلان القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل ومكتب التنسيق والارتباط وكافة المجالس العسكرية في المدن والمحافظات والكتائب والسرايا التابعة لها، عن بدء العملية في كل المدن والمحافظات السورية، وذلك ردا على المجازر والجرائم الوحشية لنظام بشار الأسد .
ومن جانبه، قامت الجهات الأمنية السورية أبلغت الأهالي في عدت مناطق منها الميدان ونهر عيشه والتضامن عن طريق إرسال رسائل للأهالي عن تهديتهم عن قذف هذه المناطق حسب قولهم عن قذف هذه المناطق للقضاء على العصابات المسلحة.
وتعيش العاصمة السورية دمشق منذ يومين على الأقل مواجهات عسكرية شديدة بين قوات النظام والجيش السوري الحر، حيث أطلق هذا الأخير عملية واسعة النطاق تحت اسم “بركان دمشق وزلزال سوريا ـ نصرة لحمص والميدان”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. يااااااااااااااااارب يا مسهل.
    إن شاء الله النصر ااات، بالتوفيق والله معكم.

  2. يا مسلمين لا تبخلوا بالدعاء كل يوم لإخواننا السوريين الأحرار في صلاة الفجر قبل طلوع الشمس , من يشفع شفاعة حسنة يكن له نصيب منها فلا تبخلوا عليهم , علماً بأن مدينة حمص لها 36 يوم في حصار عسكري

  3. لم تحن ساعة الصفر بعد
    لكن هذا إمتحان للنظام و بان فشل النظام
    من أول يوم استعان بي وحدات الجولان
    مش طلع جبان عا حدود الجولان
    كمان مأمن ضهره بالجولان

  4. هاااااااااها كالعادة الكذب والتهويل الاعلامى جرذانكم الذين روعوا اهالى الميدان والتضامن تم الدعس عليهم وهناك اكثر من 200 مسلح تم قتله والباقى سلم نفسه وهناك من استطاع الهرب لكن لن يطول ذلك حقيقة مضحكون انا متأكد انكم ستعلنون انسحابكم التكتيكى (الهزيمة النكراء) كالعادة بعد تلقيكم ضربات قاسمة يا خونة

          1. انا اللى عبيت الهوا فى ازايز
            احنا جدعان اوى ^_^
            سلام بقى عشان انفد بجلدى ههههههه

          2. وحياة ربنا المعبود مش انا كمال ومش عرفة جالك الاحساس دا منين يا شري انا لو غيرت اسمي كان على الاقل اسم بنت مش ولد

    1. الصراحة بيعجبني دماغك وتفكيرك يا ولد بلادي كمال
      وانا من رئيك اخي

  5. بنت لندن - إن أخوف ما يخافه المستبدون أن يعلم الناس بأن الحرية أفضل من الحياة says:

    في انتضار الجحلقه الاخيره من مسلسل ” نهايه جحش جبــان”

  6. يا كاتيا و كمال
    نزلوا على سوريا و شوفوا
    من يومان كنت باللشام …… دبابة عا كل مفرق، و القتل ماشي
    من لبنان لسورية عبر معبر المصنع طول الطريق صوت رصاص و دمار بي ضواحي
    و بي نص دمشق بتشوفوا أعلام الاستقلال،، البلد خرج عن سيطرة بشار
    و إذا ممصدقين نزلو و شوفوا و عمله سياحة بي لبنان عا طريقكم الطقس حلو هون 😀

  7. مافي خاين غيرك يا توفيق ومافي جرذ غيرك وكل واحك بشد على إيدك لعنك الله

  8. تحياتى سليمان ومساء الخير.
    مساء الخير لجمال الدين وعمر وشيرى شيرى هههههههه
    كاتيا مساء الخير، وبلاش تكابرى وتنصرى السفاح، لو كان الناس اللى بيقتلوا الاطفال والنساء عصابات زى ما اعلام السفاح بيقول يبقى فين الامن السورى وجنود بشار، ولا مش عارفين يقبضوا على شوية عصابات؟!!!
    وبعدين العصابات دى بتقتل الابرياء، والامن السورى بيرد عليهم علشان كده بيقتل هو كمان الابرياء؟؟!!!
    اللهم عليك ببشار واعوانه ولا تبلغه رمضان.

  9. اناااااااااااا لا اريد ان اناقشك فيما تقول وتعرضه من معلومات يا عمر لاننى غير مقتنع به ولا يوجد شىء اراه يقول لى ان ما تقوله صحيح عموما اشكرك ع الدعوة راح اجيب كاتيا ونجى نعملكو زيارة هااااااها ………………..الجزائر

    1. وانا موافقة يا كمال وتدكرة السفر عليا انا
      انا كريمة وانت تستاهل 🙂

  10. el jazayer bari2a minkoum ya kamel w katia
    la tinso ini el jazayer watankom balad thawra w chohada2 w rah malayine fedaha michane n3ich ihna b karama
    w el ane jayine tonsro bachar el kaleb
    ya nas ana ochakik fi ane kamel w katia min jazayer
    3achane ana jazayeria w a2olkom ma fi hada hina bil jazayer yssanid bachar el kaleb
    hado akid nass najissine 3amaline yenchro el fitna bin el nass
    tfou 3alikom
    alah la ybalaghkom ramadhan intom w ha el jahech bachar

  11. akid katia inti 3aniss w 3am tirsmi 3ala kamel
    3ala el 3omom tli2o 3ala ba3d
    hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
    3amala t3omi 3ala 3omoh
    khaziti

  12. akid katia inti 3aniss w 3am tirsmi 3ala kamel
    3ala el 3omom tli2o 3ala ba3ddd
    hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
    3amala t3omi 3ala 3omoh
    khaziti

  13. هاااها يا كاتيا ربى يخليك شريكتى ………………..ابو عبدو لا اعتقد انك داخل سوريا لانك لو كنت داخلها وتقبل بهؤلاء الارهابيين فانت ارهابى مثلهم اما اذا كنت من الجيش الكر فهذا لا تعليق عليه اما اذا كنت ممن يدعون الثورة وتزعمها فادخل الى سوريا وناضل من اجل حقوقك و مطالبك لكن ان تشجع الارهابيين والمسلحين على تفجير سوريا وقتل شعبها وجيشها وتفجير مبانيها فلتسكت احسن …………………
    .الى حنين هل شاهدتى فيديو مجرزة كرم الزيتون هل شاهدتى ذلك الوهابى الذى كان يذبح كيف يرفع الجثث ويقول لزميله وسأقوها بالسورية قال له’ استلقى ه الخاروف’ في رأيكى من يقول هذه الكلمات غير القاتل والذابح نفسه وفى نفس الوقت كان اصدقائه في الخارج يقومون بمعليات الاعدام للباقى ويدخلون جثثهم بالتوالى حتى ان هناك جثة كان الدم مازال ينزل منها وظهر على الكفن الابيض بشكل سافر وهل رأيتى ماذا كان يحصل قبل مجزرة الحولة والفيديو الذى اظهرته الجزيرة وقامت باقتطاعه والتقليل من جودته حتى لا يظهر المستور وهو ذلك الشخص الذى ظرب بقذيفة الاربجى ثم مر بكل وقاحة امام الناس وهم يقولون’ لك شيلوه شيلوه’ وهو غيرابه ولا مبالى انا لا أتكلم من فراغ انا ارى واشاهد واحلل واستنتج لا اقول كلاما الا اذا كنت متأكدا منه ولا اظلم احد في تعليقى على الوقائع وكلامى كله بحجج منطقية وواقعية وبالدلائل فمن يتعمق اكثر في موضوع سوريا سيصل الى رؤيتى لما يحدث في سوريا من يشجع ع الفتنة الطائفية هى السعودية وقطر وقنواتها وجيشهم الحر وعصابات الارهاب المختلفة في سوريا وحتى لو كان النظام فاسدا وبيرقراطيا وظالما لو بقيت الثورة سلمية اذا اعتبرنا وفرضنا جدلا بوجود ثورة كانت ستنتصر لكن لم يعد هناك لا ثورة ولا انتفاضة هناك فقط ارهاب وقتل وتفجير وعبوات ناسفة في كل مكان وتفخيخ للمنازل وحرقها وحرق المحلات والمبانى الحكومية بلديات ومحاكم ومشافى ومبانى سكنية وكل شيء وتدمير الدول السورية وجيشها هذا هذف كل ما يحصل في ولو سقط النظام والدولة اؤكد لكى ان سوريا مستقبلها مجهول تماما وسيسيل الدم اكثر مما يسيل الان بكثير ……………..الجزائر

  14. بس تطلع نتيجة المباراة بين الحر والنظام خبروني… صراحة قرفت وزهقت من اخبار الدم والقتل والذبح والنحر….. عم كوبس فيهن بالليل خلصصصصصصصصصصصصصصصصص بقى رح تموتوني بعدني بأول طلعتي وبعز شبابي……….

  15. الله يحميكن يا جيشنا الحر . . وهي لسا ما بلشت ساعة الصفر وزلزلتو النظام زلزلة . . يلا قرب شهر رمضان شهر الانتصارات . . !!
    يارب . . توكلنا عليك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *