قال اللواء سليم إدريس، رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش السورى الحر، إنه أصدر تعليماته إلى مقاتليه بمعاملة أسرى حزب الله الذين سيقعون مستقبلا بأيديهم كـ”مرتزقة”، وليس كأسرى حرب.

وأوضح “إدريس” فى تصريحات لوكالة الأناضول للأنباء، أنه وفقا للقانون الدولى يخضع أسرى الحرب بين الجيشين المتنازعين للتبادل، ويتم معاملتهم معاملة طيبة لحين حدوث ذلك، وهو “ما لن يحدث مستقبلا مع مقاتلى حزب الله”.gal.syria.fighters.jpg_-1_-1

وشدد رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش السورى الحر، على أن أى أسير من مقاتلى حزب الله سيخضع للقضاء العسكرى التابع للجيش الحر ليتخذ القرار بشأنه، مشيرا إلى أنهم على أتم استعداد لاستقبال أى جهة دولية تريد الاطمئنان إلى سلامة الإجراءات القانونية التى يتم اتخاذها.

وكان الجيش السورى الحر قد أعلن فى وقت سابق أن 30 عنصرا تابعا لحزب الله اللبنانى قتلوا منذ اندلاع الأزمة السورية قبل نحو عامين خلال مواجهات بينهم فى المناطق الحدودية بين سوريا ولبنان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. العين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم …يا شماتت أبلة ظاظة فينا يا مسلمين

  2. عادي وطبيعي انو حزب الله يدافع عن المناطق الحدودية لان الارهابيين يتدفقون من سوريا الى لبنان عبر هذه الحدود. واكبر دليل ما حصل في عرسال التي اضحت ماوى للارهابيين والمتطرفين مرتزقة القاعدة ودفع الجيش اللبناني الثمن . الله يحمي شباب الحزب تايدافعوا دايما عن لبنان ويحمو شعبو وجيشو وارضو.

  3. كذبكم لن يفيدكم في شيء لا يوجد غيركم مرتزقة ومجرمين يسعون جاهدين لتدمير البلد وتخريبها وهذا المدعو سليم أدريس أقول له فيديو فضائحك مازال ع الانترنت لذا اقفل ذلك الفم واختبئ جيدا في خيتمك بأسطنبول لأن نهاية الخونة امثالك بدأت تقترب ………………..الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *